اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

المزلقات الجنسية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
بعض الاستخدامات الاخرى لزيت الكافور:

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق والوسائل التي يستخدمها الزوجين للوصول إلى قمة النشوة الجنسية والهزة الجنسية بدون حدوث أي من اللآم الجماع والعلاقة الحميمة. ومن أكثر الأمور التي تشغل فكر العديد من الأزواج هي شراء المزلقات الجنسية سواء كانت المزلقات الطبيعية أو المزلقات الجنسية الصناعية لأستخدامها أثناء العلاقة الحميمة مع شركاء حياتهم للتمتع بالعلاقة.

ولكن تدور في أذهانهم الكثير من الأسئلة حول المزلقات الجنسية الطبيعية والصناعية أيضًا، من ضمن هذه الأسئلة الآتي، أول سؤال يخطر على بالهم هو ما هي المزلقات الجنسية أصلًا؟ كيف تستخدم المزلقات الجنسية أثناء الجماع؟ ما هي أنواع المزلقات الجنسية؟ ما الفرق بين المزلقات الجنسية الطبيعية والمزلقات الجنسية الصناعية الآخرى؟ ماهي أفضل أنواع المزلقات الجنسية؟ ما هي فوائد المزلقات الجنسية بأنواعها؟ هل هناك أي أضرار من استخدام المزلقات الجنسية؟ والكثير من الأسئلة الآخرى التي تشغل معظم السيدات والرجال حول المزلقات الجنسية، ونحن في موقعنا قررنا أن نوضح كافة الأمور المتعلقة بالمزلقات الجنسية الطبيعية والصناعية والإجابة على كل هذه الأسئلة المتعلقة بها، لذلك إذا كنتم تهتمون بالمزلقات الجنسية وترغبون في معرفة كافة الأمور المتعلقة بها ننصحكِ بقراءة هذا المقال.

في البداية وقبل التوجه لشراء أي من أنواع المزلقات التجارية يجب على الزوجة أن تتعرف على كافة أنواع المزلقات الطبيعية والتي سوف تؤدي نفس الغرض من أستخدام المزلقات التجارية، وذلك لأن المزلقات الطبيعية تكون أكثر فائدة من المزلقات الصناعية الأخرى وأقل ضررًا ، فضلًا عن أن بعض المزلقات الجنسية الطبيعية والتي يتم أنتاجها من مصادر طبيعية تمامًا كالزيوت وغيرها من الممكن أن يكون لها بعض الفوائد الأخرى.

ما هي المزلقات الجنسية؟
ما هي المزلقات الجنسية؟

ما هي المزلقات الجنسية؟

مزلقات الجماع هي عبارة عن مواد طبيعية أو صناعية يتم استخدامها من قبل الرجال ووضعها على العضو الذكري ( القضيب ) أو من قبل النساء ووضعها على المهبل والأعضاء التناسلية الأنثوية، وذلك بهدف التقليل من اللآم العلاقة الحميمة والأتصال الجنسي أثناء الجامع بين الزوجين، والتخفيف من ألم الأحتكاك أثناء عملية الإيلاج والذي ينتج عنه بعض المشاكل للزوجات كالإلتهابات والجروح في المهبل وغيرها نتيجة جفاف المهبل وجفاف العضو الذكري أثناء العلاقة. كما تعمل المزلقات أيضًا على ترطيب الأعضاء التناسلية أو الأعضاء الجنسية وجعل العلاقة الحميمة أكثر إثارة ومتعة ونشوة.

ما الفرق بين المزلقات الجنسية الطبيعية والمزلقات الصناعية؟

المزلقات الطبيعية يتم صنعها من مواد وزيوت طبيعية تمامًا ومن أنتاج الطبيعية كزيت جوز الهند وزيت فيتامين هـ وغيرها من الزيوت، أما بالنسبة للمزلقات الصناعية تدخل في صناعتها العديد من المواد الكيميائية والصناعية كالسيلكون وغيرها من المواد.

متى يتم أستخدام الزلقات الجنسية؟

يتم أستخدام مزلقات الجماع في الغالب عندما تعاني الكثير من الزوجات من جفاف المهبل والذي يكون نتيجة إلى بعض الحالات الآتية:

– الإجهاد.

– فترة أنقطاع الطمث.

– فترات الرضاعة الطبيعية.

– أثناء الحمل أيضًا.

– أثناء تناول بعض المستحضرات الكيميائية والادوية، كوسائل منع الحمل على سبيل المثال.

فضًلًا عن ذلك هناك ما يمثل ثلث النساء أي ما نسبته 30% تقريبًا يعانون من الجفاف الطبيعي للمهبل في مراحل عمرهم المخلفة.
وعلى الناحية الاخرى الرجال يستخدمون مزلقات الجماع في الغالب عند أستخدامهم للواقي الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك يرجع إلى أن أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لفترات طويلة يبدأ الواقي الذكري في الجفاف ومن ثم يتعرض إلى التمزق، ويتم استخدام المزلقات لتجنب حدوث مثل هذه الأمور.

ما هي كيفية استخدام المزلقات أثناء العلاقة الحميمة؟

يتم استخدم مزلقات الجماع اللزجة قبل ممارسة العلاقة الحميمة والإيلاج مباشرة عن طريق وضع او دهان المزلق على العضو الذكري للرجل او على المهبل للزوجة ودهان منطقة الاعضاء التناسلية للزوجين ومحل الاحتكاك بينهم.

ولكن يجب على كلا الطرفين تجنب دهان كميات كبيرة من المزلقات على الاعضاء التناسلية وذلك لتجنب حدوث بعض الاثار الجانبية المزعجة والمؤلمة ايضًا كالحساسية أو تهيج الجلد والإلتهابات.

وفي نهاية العلاقة الحميمة يجب على الزوجين مراعاة نظافة الأعضاء التناسلية وإزالة كافة المزلقات من على الاعضاء والتخلص من بقاياها، وذلك من خلال غسل الاماكن المتواجد بها المزلقات بالماء الدافئ جيدًان وذلك لتجنب حدوث الأثار السلبية للمزلقات أيضًا كالحساسية وتهيج الجلد والإلتهابات الناتجة عنها.

ما هي أنواع المزلقات الطبيعية والصناعية؟

هناك العديد من المزلقات الطبيعية والصناعية التي يتم استخدامها أثناء عملية الجماع بهدف تسهيل الإيلاج وتقليل الإحتكاك وفي السطور القادمة سنوضح أهم الانواع الطبيعية والصناعية للمزلقات، ونبدأ بالطبيعية ومن اهم هذه الانواع الآتي:


– المزلقات المائية:
من أهم وأسهل انواع المزلقات هي المزلقات المائية والتي تعد مناسبة لكلا الطرفين الزوج والزوجة، وتتميز هذه المزلقات بسهولة الاستخدام، وعدم التسبب في أي أثار جانبية مثل التهيج وغيرها، كما أنها سهلة التنظيف، وتعمل على ترطيب البشرة وأماكن أستخدامها والمناطق الحساسة، فضلًا عن امكانية استخدامها لأكثر من مرة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة عند الشعور بالجفاف وصعوبة الاحتكاك.

المزلقات الزيتية:
واحدة من أفضل أنواع المزلقات الطبيعية ايضًا، وذلك لانها تتميز بالعديد من المميزات، كعدم التسبب في حدوث إلتهابات للأعضاء التناسلية، وسهولة الأستخدام، كما أنها تناسب كلا الطرفين، ويفضل استخدامها عند استخدام الواقي الذكري للرجل، فضلًا عن أنها آمنة تمامًا لأستخدامها على البشرة ولا تسبب أي تهيج، وتعمل على تسهيل عملية الإيلاج لوجود المواد الزيتية بها ولكنها قد تكون صعبة التنظيف بسبب وجود الزيوت بها. ومن أهم أنواع الزيوت أو المزلقات الزيتية الآتي:

– زيت فيتامين هـ لترطيب المهبل أثناء العلاقة الحمية:
في بعض الأحيان يؤدي جفاف المهبل إلى حدوث الكثير من المشاكل التي تتسبب في حدوث الكثير من الالام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة والجماع أو أثناء المشي أو بذل أي مجهود بدني من قِبل الزوجة، ولذلك تحاول  العديد من الزوجات البحث عن طرق مثالية لحل هذه المشاكل، وأحد أهم هذه الطرق هو زيت فيتامين هـ المرطب، والذي يعمل كمزلق جنسي طبيعي ومرطب جنسي طبيعي للمهبل والمنطقة الجنسية ويساعد في التسهيل من عملية والإيلاج والجماع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، كما أنه يضيف للمهبل نعومة ويمنحه ترطيب جيد.


 لكن على الناحية الأخرى، يتسبب زيت فيتامين هـ في تمزق الواقي الذكري للرجل أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، ويعد ذلك مشكلة لمن يرغبون في تأخير حدوث الحمل أو عدم الرغبة في الحمل، لذلك إن كنتم تريدون منع الحمل لفترة ما يجب عليكم أولًا الرجوع للطبيب المختص واستشارته بشأن فيتامين هـ وقبل أستخدام الزيت والتسبب في تمزق الواقي وتسرب السائل المنوي منه ولذي يؤدي للحمل.

- زيت جوز الهند البكر لترطيب الاعضاء التناسلية:
– زيت جوز الهند البكر لترطيب الاعضاء التناسلية:

– زيت جوز الهند البكر لترطيب الاعضاء التناسلية:
يعد زيت جوز الهند واحدًا من أهم الزيوت متكاملة الأركان، وذلك لأنه يعد واحدًا من أهم الزيوت الطبيعية والمنتجات الطبيعية التي تستخدم في العديد والعديد من الأغراض الجمالية  والتجميلية بإستخدام المواد الطبيعية، فتجد أن زيت جوز الهند يتم استخدامه في العناية بالبشرة والعناية بالشعر، فضلًا عن حرق الدهون والتخلص من السلوليت لمن يرغبون في التخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى مقاومة التجاعيد في الوجه وغيرها من الأمور التجميلية والصحية المختلفة.


 وبالتأكيد فإن زيت جوز الهند من أهم وأفضل المزلقات الطبيعية التي تستخدم لترطيب المهبل وتسهيل الإيلاج أثناء الجماع بين الزوجين، وذلك عن طريق وضع زيت جوز الهند على الأعضاء التانسلية للزوجين، ومن ثم يذوب الزيت ويمتصه الجلد ويقوم بترطيب كامل للجلد ويسهل كثيرًا من عملية الإيلاج.


لكن على الناحية الأخرى أيضًا، يتسبب زيت فيتامين هـ في تمزق الواقي الذكري للرجل أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، ويعد ذلك مشكلة لمن ليس لديهم الرغبة في الحمل، لذلك إن كنتم تريدون منع الحمل لفترة ما يجب عليكم أولًا الرجوع للطبيب المختص واستشارته بشأن فيتامين هـ وقبل أستخدام الزيت والتسبب في تمزق الواقي وتسرب السائل المنوي منه ولذي يؤدي للحمل.

- جل صبار الآلوفيرا لترطيب المهبل أثناء العلاقة الحميمة:
– جل صبار الآلوفيرا لترطيب المهبل أثناء العلاقة الحميمة:

– جل صبار الآلوفيرا لترطيب المهبل أثناء العلاقة الحميمة:

يعد أيضًا زيت الألوفيرا واحد من أهم الزيوت المزلقات الطبيعية على الأطلاق، والذي يعمل على ترطيب المهبل بشكل كبير ويعمل على تسهيل الإيلاج أثناء الجماع كثيرًا،  فضلًا عن التخفيف اللآم الجماع أثناء العلاقة الحميمة، ولكن يجب التأكد من مكونات الجل قبل الاستخدام والتأكد من أنها مواد طبيعية بالكامل للحصول على فوائد جيل الألوفيرا.


 أن أفضل ما يميز جل صبار الألوفيرا أنه يعمل على حل مشكلة متواجدة في الزيوت الأخرى، كزيت جوز الهند وزيت فيتامين هـ ، وهي مشكلة تمزيق الواقي الذكري للرجل، وذلك من خلال أن جل الألوفيرا لا يتسبب في تمزق الواقي الذكري بسبب لزوجته العلاقة طوال فترة ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن من بعض الأثار السلبية التي يسببها استخدام جل الألفوفيرا لترطيب المهبل أنه يسبب لبعض النساء رد فعل تحسسي وتهيج، لذا ينصح بوضع قطرات بسيطة منه على الجلد أوالقيام بإختباره أولًا قبل وضعه على الأعضاء التناسلية  والمهبل أثناء العلاقة الحميمة.


 كما أن جل صبار الألوفيرا الطبيعي من أهم الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها في العديد من الأغراض الصحية والتجميلية  الأخرى وذلك لأحتواءه على العديد من العناصر والمواد الهامة والماء الذين يعملان كمرطب عام للجسم بالكامل، ولذلك يفضل استخدام جل الأولفيرا لترطيب المهبل وكمزلق جنسي طبيعي مفيد أثناء الإيلاج وممارسة العلاقة الحميمة.

وهناك أيضًا بعض المزلقات الجنسية الصناعية ومن أهم هذه المزلقات الآتي:
– مزلقات الجماع المصنوعة من السيليكون:
يتم صنع هذه المزلقات من مادة السيليكون المعروفة بمدى لزوجتها العالية، ويتم وضع كميات بسيطة منها على الأعضاء التناسلية للزوجين ( العضو الذكري، المهبل )، كما أنها تتميز بالعديد من المميزات، كالعمل على تسهيل الإيلاج بشكل كبير بسبب لزوجتها العالية، آمنة تمامًا أثناء ارتداء الاقي الذكري ولا تتسبب في تمزيقه، فضلًا عن بقائها لفترة طويلة على الجلد، كما أنها تحتاج إلى الغسل الجيد وذلك لأنها تعد صعبة التنظيف مقارنة ببعض المزلقات الآخرى.

مزلقات جنسية أقل فائدة:

هناك بعض المزلقات الجنسية التي تتسبب في بعض الأضرار للجسم ومن أهم هذه المزلقات الآتي:
– اللعاب:
بمن أشهر المزلقات التي يستخدمها الأزواج أثناء العلاقة الحميمة ولكنها لا يوصي الأطباء بالأعتماد عليه كمزلق جنسي وذلك لان اللعاب غير لزج كفاية ومن الممكن أن يتسبب في بعض المشاكل فضلًا عن إمكانية نقل الأمراض.

– الفازلين:
الفازلين واحدم من أهم عناصر التجميل، ولكن لا ينصح الأطباء أيضًا بإستخدامة كمزلقس، ولذلك لأنه قد يتسبب في حدوث بعض الإلتهابات البكتيرية للمهبل والتهيجات الجلدية.

– كريمات العناية بالبشرة:
لا ينصح أطلاقًا بإستخدام كريمات العناية بالبشرة كمزلق جنسي، وذلك لأن هذه الكريمات تحتوي على العديد من المواد والعناصر الكيميائية التي تؤدي إلى العديد من المشاكل داخل المهبل والتي لها رد فعل تحسي يتسبب في تهيج وإلتهابات داخل المهبل، كما أنها قد تتسبب في بعض المشاكل للعضو الذكري أيضًا.

ما هي أهم فوائد المزلقات الجنسية:

الغرض من أستخدام المزلقات الجنسية أثناء الإيلاج وممارسة العلاقة الحميمة هو تسهيل وتعزيز الوصول إلى كامل النشوة الجنسية لكلا الزوجين، وذلك عن طريق بعض الفوائد المختلفة للمزلقات وهي كالتالي:

– التخفيف والتقليل من حدة الألم الناتج عن الاحتكاك أثناء ممارسة العلاقة الحميمة والجماع.

– التوفير من الراحة والمتعة والهدوء اللازم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مما يزيد من مستوى الأثارة وتعزيز الوصول إلى النشوة الجنسية لكلا الزوجين.

– الحد من حدوث الإلتهابات والجروح الناتجة عن الأحتكاك الشديد للأعضاء التناسلية.

بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الأعتبار قبل أستخدام المزلقات الجنسية:

يجب أولًا أستشارة الطبيب المختص قبل أستخدام أي نوع من المزلقات والتعرف على نوع المزلق المناسب للواقي المستخدم، فضلًا عن التعرف على نوع المزلق المناسب لطبيعة الجلد للأعضاء التناسلية لمنع حدوث الإلتهابات والتهيجات الجلدية، كما يجب معرفة أن المزلق لا يعمل على منع الحمل.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية