اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

هل الانتصاب يدل على الحب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
زوجي يجامعني مرتين في نفس الوقت

هل الانتصاب يدل على الحب، موضوع مثير للأهتمام عند الكثير من الرجال وأيضًا السيدات حول العالم، ففي الغالب يشعر الرجل بأنتصاب عضوه الذكري عند حب فتاة ما وبعد التحدث معها لفترات فيحدث له انتصاب للعضو الذكري، لذلك يتساءل بعض الرجال هل الانتصاب يدل على الحب بالفعل؟. في الحقيقة الحب هو شعور جميل ومن أسمى الاحاسيس والمشاعر التي يشعر بها الانسان وحتى بعض انواع الحيوانات العليا، فهو شعور راقي ومميز يشعر به الانسان عندما يقع في حب شخص ما أو عندما يشعر ببعض المشاعر المختلفة في شخص أخر يشاركه نفس الاهمامات أو من الممكن أن يكون هذا الشخص مثير للاهتمام وجذاب للشخص الاخر فيقع في حبه، ولعل الحب يعد الشعور الذي يجعل الانسان يضحي بنفسه في سبيله وفي سبيل من احبب.


والحب يعمل على زيادة مستويات الهرمونات في الجسم، ويؤثر على وظائف الجسم المختلفة ومنها الوظائف الجنسية ايضًا، لذلك قد يشعر الانسان بحدوث الانتصاب عندما يجلس مع من يحبه ويشعر من ناحية ببعض المشاعر والاحاسيس المختلفة، فالانتصاب يحدث عند التعرض للاثارة الجنسية او التفكير في الجنس وممارسة الجنس، والكثير من الناس دائما ما يفكرون في ممارسة الجنس مع من يحبون ونتيجة لهذا التفكير الدائم قد يشعر الانسان بالحاجة إلى الانتصاب.


لذلك قررنا في هذا المقال الغجابة على كافة الاسئلة المتعلة بموضوع هل الانتصاب يدل على الحب؟ وهل الانتصاب يدل على الحب الحقيقي أم مجرد شعور أو احساس مؤقت وقد يزول؟ ولذلك ان كنت ممن يهتمون بالاجابة على سؤال هل الانتصاب يدل على الحب كل ما تحتاجه هو متابعة السطور القليلة القادمة للتعرف على إجابة سؤال هل الانتصاب يدل على الحب ام لا، كما اننا سوف نقوم بتوضيح عملية الانتصاب عند الرجال واسباب حدوث الانتصاب وكيفية حدوثه وغيرها من النقاط الهامة التي تشغل فكر الكثير من الرجال.

 ما هو الانتصاب؟

أن الانتصاب هو عملية يحدث فيها انتصاب وزيادة في حجم العضو الذكري ( قضيب الرجل )، وذلك من خلال ضخ كميات كبيرة من الدم في الأوعية الدموية الموجودة في العضو الذكري ( القضيب ) و وصول الدم إلى القضيب ( العضو الذكري ) مما يؤدي إلى أنتصاب العضو الذكري بشكل كامل ومن خلال أيضًا زيادة حجم العضو الذكري أو زيادة طول العضو الذكري أكثر مما عليه أثناء عدم الأنتصاب أو حالة الارتخاء ، وزيادة قوة وصلابة العضو الذكري أيضًا، وتحدث عملية الانتصاب نتيجة لتعرض الرجل لأثارة جنسية ما أو اثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، وأيضًا من خلال اثارة الزوج ومداعبة العضو الذكري لديه، أو مشاهدة شئ ما يعمل على اثارته والتفكير الزائد في الجنس وممارسة الجنس.

 ما هي علامات قوة الانتصاب عند الرجال؟
 ما هي علامات قوة الانتصاب عند الرجال؟

 ما هي علامات قوة الانتصاب عند الرجال؟

في الحقيقة أن علامات قوة الانتصاب من الاشياء التي يسهل ملاحظاتها، فعلامات قوة الانتصاب تحدث بشكل متكرر ويومي عند كل الرجال الطبيعيين الذين لا يعانون من مشاكل في الانتصاب أو ضعف الانتصاب بالتحديد، ولعل الانتصاب الصباحي من أهم وأبرز علامات قوة الانتصاب عند الرجال، كما أن الانتصابات الليلة المتكررة أثناء النوم من علامات قوة الانتصاب المهمة والتي تحدث من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا أثناء النوم، فضلًا عن الانتصاب الذي يحدث للرجال عند التعرض للإثارة الجنسية من علامات قوة الانتصاب عند الرجال، والانتصاب الذي يحدث عند مداعبة الزوجة أيضًا يعد من علامات قوة الانتصاب عند الرجال والانتصاب الذي يحدث نتيجة التفكير المفرط في الجنس وغيرها.

هل الانتصاب يدل على الحب؟
هل الانتصاب يدل على الحب؟

هل الانتصاب يدل على الحب؟

هل الانتصاب يدل على الحب؟ في الحقيقة ان الحب هو شعور راقي وجيد للغاية كما انه يعمل على تحسين وتعزيز الصحة الجسدية والنفسية للاشخاص أو للشريكين على وجه التحديد،وذلك لان الحب يؤثر بشكل كبير على وظائف وعمليات الجسم المختلفة، وبالتحديد من خلال الهرمونات التي يفرزها الجسم مباشرة عند الوقوع او الشعور بالحب تجاه شخص اخر.


أما عن تأثير الحب على الحالة الجسدية للرجل، يحدث هذا التاثير عندما يشعر الرجل بالحب تجاه شخص أخر ينتظم القلب في ضرباته بشكل ملحوظ، ويرجع سبب ذلك الانتظام إلى أن اجزاء القلب التي يتكون منها النظام العصبي تعمل مع بعضها البعض بصورة أفضل كثيرًا مما يسمح لجسم الانسان بالمرور بعملية تعرف بأسم التجديد الطبيعي.

ولكن يجب التنويه إلى أن الانتصاب الذي يحدث للعضو الذكري هو مجردرد فعل طبيعي ومباشر يحدث للرجل عندما يتعرض الرجل لأي من التأثيرات والمثيرات الجنسية، (سواء كانت هذه المثيرات مرئيًة أو ملموسة أو ناتجة عن العطر الذي يستنشقه من المرأة وغيرها من الامور) ، حيث يلتقط المخ هذه الإشارات ويعمل بجد لدفع الجسم لإطلاق كميات هائلة من الدم في القضيب ( العضو الذكري ) لجعل العضو منتصبًا ، وفي نفس الوقت ينغلق الوريد تلقائيًا ومن ثم يحافظ العضو الذكري على الانتصاب حتى تنتهي ممارسة العلاقة الحميمة ، سواء عن طريق الجماع أو التجاهل للاثارة  لفترة قصيرة ، مما سبق نستنتج أنه لا توجد علاقة مباشرة بين الحب  والمشاعر العاطفية وانتصاب العضو.

الذكري ( القضيب ) والدليل على ذلك فأن بعض الرجال يمارسون العلاقة الحميمة ويحدث لهم انتصاب طبيعي وكامل خلال العلاقة دون الحاجة إلى أن يكون الزوج محب لزوجته ، بالإضافة إلى أن ممارسة العلاقة بين الأزواج المحبين ستكون أكثر ولعًا وعاطفة.
وفي السطور القليلة القادمة سوف نتعرف أيضًا  على علاقة الحب بالانتصاب وبعض الأراء الاخرى حول سؤال هل الانتصاب يدل على الحب بالفعل؟ أم ان سؤال هل الانتصاب يدل على الحب مجرد خرافة؟ ولو كان سؤال هل الانتصاب يدل على الحب هو حقيقي بالفعل فما هي كيفية حدوثه؟.

الدافع الجنسي والهرمونات:

الجدير بالذكر ان الهرمونات تلعب دورًا أساسيًا ورئيسيًا في معظم وظائف وعمليات الجسم المختلفة ومنها الوظائف الجنسية بكل تأكيد، فجميعنا نعمل كيفية تأثير الهرمونات على الصحة الجنسية للرجال، وما الذي يحدث عند انخفاض أحد الهرمونات على الحالة الجنسية والقدرة الجنسية للرجل، وأيضًا تأثير الهرمونات عندما ترتفع عن المستوى الطبيعي وتأثير هذه الحالة على الجسم.


كما ان الانتصاب عند الرجال والذي يتبط بالدوافع الجنسية المختلفة يتأثر ايضًا بمستويات الهرمونات الجنسية كهرمون التستوسترون وهرمون الاستروجينن وهرمون الحب أو هرمون الاوكسيتوسينن  وهرمون البروجسترون والفاسوبريسن، وذلك لان هذه الهرمونات لها القدرة في السيرة والتحكم في قدرة الجسم أو الشخص على الانخراط في السلوكيات والعمليات الجنسية المختلفة، فضلًا عن تأثرها بالحالة النفسية للشخص والتي تتأثر أو تتغير مستوياتها عند وقوع الشخص أو الرجل في الحب.

هرمون الحب والانتصاب؟
هرمون الحب والانتصاب؟

هرمون الحب والانتصاب؟

هل الانتصاب يدل على الحب أو بالأحرى يؤثر على هرمون الحب؟ في الحقيقة عند شعور الشخص بالحب تجاه شخص أخر، فهذه المشاعر تحفز جسم الانسان على إفراز هرمون الاوكسيتوسين او كما يطلقون عليه هرمون الحب، وبكل تأكيد فأن هذه العملية تعمل على ترك عدة تاثيرات على جسم الرجل بصورة ملحوظة.


وفي هذه الحالة قد يحدث الانتصاب بشكل أكبر عن السابق وذلك بسبب شعور الرجل بالحب تجاه الفتاة، وذلك عن طريق زيادة غفراز هرمون الاوكسيتوسين أو هرمون الحب، والذي يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، ومن ثم يعمل على زيادة الانتصاب عند الرجل، ومن هنا من الممكن أن نجيب على سؤال هل الانتصاب يدل على الحب؟.


وعلى الناحية الاخرى يعمل هرمون الحب او هرمون الاوكسيتوسين في تحفيز حركة الحيوانات المنوية عند الرجل، فضًلا عن بعض الافتراضات التي تشير إلى أن الحب يلعب دورًا هامًا ورئيسيًا في بلوغ الرجل مستوى النشوة الجنسية، وذلك لوجود علاقة كبيرة وقوية بين مستوى هرمون الحب أو هرمون الأوكسيتوسين ومدى الشعور بالنشوة الجنسية.

الإنتصاب قد لا يدل على الحب دائمًا:

هل يدل الانتصاب على الحب؟ في بعض الأحيان لا يدل الانتصاب على الحب، وذلك لانه من الممكن أن يمارس الرجل العلاقة الحميمة وتحقيق كامل لانتصاب العضو الذكري لديه ولكن دون أن يشعر الرجل بأي من مشاعر الحب تجاه الشريك في العلاقة، وذلك لأن الانتصاب في هذه الحالة يكون ناتج عن الاثارة الجنسية، وتعمل الاثارة الجنسية على تحفيز الرغبة الجنسية عند الرجل مما يعمل على توسعة الاوعية الدموية الموجودة في العضو الذكري مما يسمح بمرور كمية اكبر من الدم للعضو الذكري مما يسمح بأنتصاب العضو الذكري للرجل وتحقيق الانتصاب الكامل للرجل.


 وعلى الناحية الأخرى من الممكن أن يدل الانتصاب على الحب وذلك نتيجة لإفراز الجسم كمية من هرمون الاوكسيتويين أو هرمون الحب، وذلك عندما يتعرض شخص ما للشعور بالعاطفة والحب القوي، ولكنه قد لا يكون جواب كافي لسؤال هل الانتصاب يدل على الحب عند الرجل أم لا ؟.

تأثير مشاعر الحب على الجسم:
تأثير مشاعر الحب على الجسم:

تأثير مشاعر الحب على الجسم:

لا يتأثر الجسم جنسيًا بهذه المشاعر الرقيقة بشكل كبير ، ولكن ذلك لا يعني عدم ارتباط انتصاب القضيب بالحب.ولكن يجب علينا معرفة تأثير الحب والاحساس بمشاعر الحب على الجسم ووظائف الجسم المختلفة، ومن تأثيرات الاحساس بالحب على الجسم الآتي:

– لمعان العيون:
لمعان العيون من الأمور التي تفضح مشاعر صاحبها بشكل كبير فالعيون من الممكن أن تخبر الناس بأن الشخص عاشق ، وحبيب ولهان ، وعندما يرى عاشق شخصًا استحوذ على قلبه ، فإنه يشعر أن العالم قد تحول إلى اللون الوردي وهناك فراشات في كل مكان من حوله ، ومن ثم يتسع بؤبؤ العين ويبدأ في التوهج والمعان.
الجدير بالذكر أن هذا قد يكون مصحوبًا بضحك مشرق ووجه يشع حرارة ، فيبدو أجمل بسبب الشعور الإيجابي الذي يحفز الدورة الدموية للوجه ، الأمر الذي ينسب كثيرًا لظهور هذه العلامة .

– شرود الذهن:
شرود الذهن هو أمر داخلي يدور داخل الشخص ولكنه في كثير من الاحيان يظهر على الشخص في الكثير من المواقف المختلفة، وهذا الشرود يدل على ان الشخص قد وقع في حب فتاة أو مغرم بها وعقله دائم الشرود فيها، ودائما ما يكون الشخص شارد التفكير في الفتاة وشارد في أغلب المواقف اليومية، ويقل تركيزه في الاشياء الأخرى بصورة تفضح أمره امام الناس، وخصوصًا إذا تواجدت الفتاة في نفس الماكن الذي يتواجد فيه الرجل أزداد شروده وقد يصل الأمر إلى مرحلة يصعب السيطرة عليها أو التحكم بها.

– أنخفاض مستوى ضغط الدم:
من التأثيرات المهمة للحب على الجسم، هو انخفاض مستوى ضغط الدم، حيث اكدت بعض الدراسات أو الابحاث ان الاشخاص الذين يمارسون الحب او يشعرون بالحب تجاه الحبيبة، تنخفض لديهم مستويات ضغط الدم بشكل ملحوظ، وذلك نتيجة هدوء الاعصاب والاسترخاء الذي يحدث للشخص نتجة الهدوء والراحة الناتجة عن الحب، والذي يكون له تأثير إيجابي على تعزيز الدورة الموية في جسم الرجل.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية