اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

مواصفات الخصية السليمة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
اعراض ترك العاده السریه

مواصفات الخصية السليمة موضوع هام ويشغل بال كل شاب مقبل على الزواج بشكل خاص وكل الشباب والرجال بشكل عام، والجدير بالذكر ان الخصية من أهم أجزاء العضو التانسلي الذكري، ومواصفات الخصية السليمة من أهم الأشياء التي يجب معرفتها حيث أن الخصية عضو حيوي ووجود أي مشاكل بها أو وجود خلل في مواصفات الخصية السليمة قد يجعلها غير سليمة يؤدي مباشرة إلى خلق مشاكل جنسية وخيمة قد تصل إلى حد العقم، والجدير بالذكر أيضًا أن مشاكل وأمراض الخصية كثيرة جدًا ومعظمها يؤدي إلى العقم، ولكن من الممكن تلاشي هذه المخاطر إذا تم الكشف عن المرض مبكرًا وعلاجه بطريقة سليمة.


ولهذه الاسباب يعد موضوع مواصفات الخصية السليمة موضوع هام جدا لكافة الرجال، كما ان النساء أيضًا يهتمون بمعرفة مواصفات الخصية السليمة، وذلك لمعرفة ما إذا كان زوجهن مصاب بأي من الامراض حتى يتم علاجها مبكرًا، ولكن الموضوع يهتم به بشكل اكبر الرجال والشباب المقبلين على الزواج فتجدهم بإستمرار يبحثون عن مواصفات الخصية السليمة، ويتسائلون عن مواصفات الخصية السليمة من خلال زيارة الطبيب والمتخصصين.


ولهذا السبب قررنا في موقعنا الإجابة عن كافة الاسئلة المتعلقة بمواصفات الخصية السليمة، مثل ما هي مواصفات الخصية السليمة؟ ما هي علامات إصابة الخصيتين بأي مشكلة صحية؟ كيفية القيام بالفحص الذاتي للخصية منزليًا؟ وكل ما يتعلق بمواصفات الخصية السليمة، فقط كل ما تحتاج إليه هو متابعة السطور القليلة القادمة، تابع معنا.


هيا بنا نتعرف على مواصفات الخصية السليمة بالتفصيل، وطرق فحص الخصية في المنزل.

ما هي مواصفات الخصية السليمة؟
ما هي مواصفات الخصية السليمة؟

ما هي مواصفات الخصية السليمة؟

في السطور القادمة سوف نتعرف على أهم مواصفات الخصية السليمة عند الرجال، وهذه المواصفات كما يلي: – من المواصفات السليمة للخصية، هو امتلاك الرجل لخصيتين بجانب بعض وألا تكون خصية واحدة فقط، في كيس الصفن وفي منطقة الاعضاء التناسلية للرجل.

– ومن مواصفات الخصية السليمة عند الرجل أن يكون طول الخصية الواحدة من 1.5 سم إلى 3.5 سم، بحيث أن لا تكون أقصر أو أطول من هذه الأبعاد.

– تتشابه الخصية إلى حد كبير بالبيضة من حيث الشكل والملمس، حيث أن الخصية ذات ملمس ناعم غير مجدع وبيضاوية الشكل وذات درجة من الصلابة، وكذلك البيضة.

– في الأجواء الباردة وأثناء عملية القذف، تتحرك الخصيتين من ماكنها المتدلي خارج الجسم، وتقترب نحو الجسم قليلًا، كما ينكمش كيس الصفن بصورة واضحة ويقترب من الجسم للداخل.

– كيس الصفن المسوؤل عن حمل الخصيتين داخله، يكون ذات ملمس مجعد بعض الشئ، كما أنه ينبت حوله بعض الشعر الخفيف أو الكثيف في بعض الحالات.

– في أغلب الحالات الحالات يكون حجم الخصيتين هو نفسه ومتماثلين تمامًا، إلا أنت في بعض الحالات تكون هناك أحدى هاتين الخصيتين أكبر من الأخرى، ويعد هذا الأمر طبيعيًا ولا يدعي للقلق، والكثير من الرجال يمتلكن خصتين أحدهما أكبر من الأخرى بقليل.

– من مواصفات الخصية السليمة أيضًا أن عند الضغط عليها بلطف لا يشعر الرجل بألم، ولكن عند الضغط بشدة يشعر بألم في الخصيتين.

– من مواصفات الخصية السليمة أيضًا، ان تكون أحد الخصيتين مرتفعة قليلًا عن الأخرى، فيمتلك الكثير من الرجال هذه الصفة في الخصيتين وهذا الأمر طبيعي تمامًا.

– يوجد خلف كل خصية خيط أنبوبي رفيع وهو المسؤول عن نقل الحيوانات المنوية وتخزينها، وهو جزء مهم وضروري لسلامة الخصية وهو جزء أيضًا من تركيب الخصية وكيس الصفن، ويمكن تحسسه عند لمس الخصية من الخلف.

– في بعض الأحيان قد يحتوى كيس الصفن على بعض البثور الصغيرة جدًا التي يطلق عليها بقع فوردايس، وهذه البثور أو النتوءات طبيعية للغاية ولا تستدعي القلق أطلاقًا.

ما هي الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تصيب الخصية؟
ما هي الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تصيب الخصية؟

ما هي الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تصيب الخصية؟

في حالة عدم تطابق أي من هذه المواصفات في الخصية فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود خلل أو مشكلة صحية في الخصيتين، ويجب على الشخص التوجه فورًا للطبيب للتعرف على سبب المشكلة، والجدير بالذكر ان هناك بعض الأمراض التي تصيب الخصية ومن أهم هذه الامراض والمشاكل الصحية الآتي:

ألتواء الخصية:

هي مشكلة صحية تصيب الشباب والأطفال من سن 12 إلى 18 عام في الكثير من الأحيان وفي بعض الأوقات عند الأطفال الرضع، وهي عبارة عن ألتفاف الحبل المنوي حول الصحية، مما يتسبب في قطع امداد الدم إلى الخصية وكيس الصفن، مما يؤدي إلى تلف الخصية في حالة إن لم يتم علاج المشكلة في أسرع وقت، كم ان هناك بعض الأعراض التي تشير إلى إصابة الرجل بألتواء الخصية ومن اهم هذه الأعراض الآتي:

– تورم الخصية بعد فترات قصيرة من الغصابة.

– ألم مفاجئ وشديد في الخصيتين.

– قد يحدث ليونة في الخصية.

– الغثيان والتقيؤ.

– قد تحدث اصابة بالحمى.

– في بعض الأحيان يشعر المريض بالحاجة الملحة للتبول الدائم.

سرطان الخصية او أورام الخصية:

سرطانات الخصية من انواع السرطانات التي تصيب الذكور ولكنها تعد من أنواع السرطانات النادرة ولكنها يمكن علاجها والتخلص منها بنسبة كبيرة، وهي تصيب الخصيتين، ومن أهم اعراض سرطان الخصية الآتي:

– وجود كتلة صلفة وتورم وتضخم في الخصية على جانبي الخصية أو في مقدمتها.

– تورم وانتفاخ الخصية.

– قد يشعر المريض بثقل في كيس الصفن.

– ألم في الخصية والشعور بعدم الراحة في الخصية وكيس الصفن.

– تراكم للسوائل في منطقة كيس الصفن.

– زيادة في صلابة الخصية.

– تضخم وألم في الثدي.

بعض الأمراض والمشاكل الصحية الآخرى التي تصيب الخصيتين:
بعض الأمراض والمشاكل الصحية الآخرى التي تصيب الخصيتين:

بعض الأمراض والمشاكل الصحية الآخرى التي تصيب الخصيتين:

هناك بعض الأمراض والمشكال الصحية الأخرى غير ألتواء الخصية وسرطان الخصية التي من الممكن أن تصيب الخصيتين ومن أهم هذه المشاكل الآتي:

– ألتهاب البربخ.

– الفتق الأربي.

– قد يحدث قصور في الغدة الدرقية.

– ألتهابات الخصية والبربخ.

– مشكلة القيلة الدموية.

– مشكلة الخصية الغير نازلة.

ما هي طريقة الفحص الذاتي للخصية:

هناك طريقة يمكن للرجل من خلالها التأكد من تواجد مواصفات الخصية السليمة لديه، والتأكد من عدم وجودي اي خلل أو مشكلة صحية في الخصية، وهذه الطريقة سهلة ويمكن للرجل القيام بها وفحصها ذاتيًا في المنزل، وهي كالتالي:

– يجب عليك الاستحمام بماء دافئ أولًا، فالماء الدافئ له القدرة على استرخاء كيس الصفنن مما يسهل عليك رؤية الخصيتين بوضوع لفحصهما، كما تساعد الماء الدافئة في تخليصك من التوتر والحد من عواقبة.

– حتى تستطيع رؤية الخصيتين بوضوح كافي للقيام بفحصهما، يجب عليك أمساك العضو الذكري، وأبعاده على الخصيتين اولًا.

– قم بفحض الخصيتين عن طريق، إمساك الخصية وتمرير اصابعك عليها بلطف ويجب عليك التأكد من فحص الخصية بالكامل وملاحظة كل ما في الخصية.

– الخطوة الأخيرة هي توثيق ما تم رؤية واستشارة الطبيب في حالة وجودة أي من الحالات الاتية:

1- وجود كتلة أو تورم في أي من الخصيتين، قد تكون هذه الكتلفة في حجم البازلاء.

2- في حالة وجود اي تغيرات واضحة على الخصيتين، وهذه التغيرات قد تكن تغير في الحجم، تغير في الشكل، أو في الملمس وغيرها من الأمور.
يجب عليك أستشارة الطبيب المعالج فورًا في حالة ملاحظة أي شئ غريب في الخصيتين، أو في حالة الأشتباة بعدم تطابق المواصفات الخصية السليمة عليك، كما ينصح الأطباء بعمل الفحص الذاتي للخصية في المنزل مرة واحدة كل شهر.

هل يعني وجود تورم في الخصية الإصابة بسرطان الخصية؟

في بعض الأحيان قد يلاحظ الرجل وجود كتلة أو تورم ما في الخصية وعدم تطابق المواصفات السليمة على الخصية، ولكن ليس من الضروري أن يكون كل تورم أو أنتفاخ أن يعني الغصابة بسرطان الخصية، فكما أشرنا أن سرطان الخصية هو مرض نادر الحدوث، ولكن قد تشير هذه التورمات إلى المعاناة من بعض المشاكل الصحية البسيطة الأخرى مثل:

– الإصابة ببعض أنواع العدوى، مثل الالتهاب الذي تسببه الكلاميديا، مثل ألتهاب البربخ.

– قد يحدث تورم في الخصية في بعض الأحيان نتيجة إلى حدوث جرح او إصابة الخصية اثناء التعرض لحادث.

– في بعض الأحيان قد يحدث تورم في الخصية ووجود كتلة حول الخصية نتيجة الإصابة بمشكلة القيلة المائية والتي يحدث فيه تجمع للمياة حول الخصية.

– كسية الخصية.

– القيلة الدوالية.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية