اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

رائحة السمك في المهبل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
رائحة السمك في المهبل

رائحة السمك في المهبل، تشتكي بعض السيدات من الرائحمة الكريهة للمهبل، فبعضهم يوصف الرائحة بأنها مثل رائحة السمك في المهبل، الجدير بالذكر أن المهبل من هو جزء من الجهاز التانسلي للمرأة ويبدأ عند قناة مجرى البول ومن عند المثانة وهو عبارة عن أنبوب عضلي مرن، وينتهي المهبل عند فتحة المهبل ( الفرج ) والمهبل هو عضو في غاية الأهمية وذلك لأنه تتم فيه ممارسة الجماع والعلاقة الحميمة، وأيضا يخرج منه الطفل عند عملية الولادة لانه مرن وقابل للتمدد، كما أنه ينزل من خلاله دم الحيض خلال الدورة الشهرية للسيدات.


ولأن المهبل عضو حساس للغاية بالنسبة لكل السيدات، تهتم السيدات بنظافة المهبل لعدد الأصابة بأي من الامراض وأيضًا لعدم الشعور بالإحراج أمام الزوج، وفي بعض الأحيان تصاب بعض السيدات برائحة كريهة في المهبل، ويشبهون هذه الرائحة برائحة السمك في المهبل، و رائحة السمك في المهبل في الحقيقة هي مشكلة منتشرة عند بعض السيدات ولها العديد من الأسباب.


ولذلك تجد العديد من السيدات تبحث عن مشكلة رائحة السمك في المهبل، وأسباب رائحة السمك في المهبل، وطرق علاج رائحة السمك في المهبل، وطرق الوقاية من مشكلة رائحة السمك في المهبل، وغيرها من الأسئلة حول مشكلة رائحة السمك في المهبل، لذلك إن كنتِ تهتمين بموضوع رائحة السمك في المهبل، سوف نوضح لكِ كافة المعلومات المطلوب عن رائحة السمك في المهبل فقط تابعي معنا السطور القادمة.

نظرة عامة عن رائحة المهبل ولاسيما رائحة السمك في المهبل:
نظرة عامة عن رائحة المهبل ولاسيما رائحة السمك في المهبل:

نظرة عامة عن رائحة المهبل ولاسيما رائحة السمك في المهبل:

يفرز المهبل بعض الافرازات بشكل دائم بهدف تنظيف المهبل من بعض خلايا الجلد الميتة ولترطيب المهبل خلال مدة الجماع والإيلاج، والجدير بالذكر أن هذه الإفرازات تزداد خلال الإثارة الجنسية وقبل حدوث الدورة الشهرية، وتختلف هذه الإفرازات من سيدة لأخرى، كما أن رائحة المهبل تختلف من سيدة لأخرى، فهناك رائحة للتمهل تشبه رائحة السمك، وهناك بعض الروائح الأخرى التي تسبب الإنزعاج للسيدات، وسوف نوضح رائحة السمك في المهبل وأسباب رائحة المهبل الكريهة في السطور القادمة.

أسباب رائحة السمك في المهبل:
أسباب رائحة السمك في المهبل:

أسباب رائحة السمك في المهبل:

هناك بعض الأسباب التي تتسبب في ظهور الروائح الكريهة للمهبل لبعض فتايات المتزوجات والغير متزوجات أيضًا ومنها أسباب مرضية وأسباب أخرى غير مرضية، وهذه الأسباب كالآتي:
1- الأسباب المرضية لمشكلة رائحة السمك في المهبل:

– ألتهابات المهبل:
تصاب بعض السيدات بألتهابات المهبل والتي قد تنتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية أو عدوى فطرية أو بعض الأمراض التي تُنقل عن طريقة الممارسة الجنسية، مما تتسبب في ظهور الروائح الكريهة للمهبل نتيجة الاصابة بهذه الألتهابات، وتشبه هذه الرائحة إلى حد كبير رائحة السمك في المهبل.

– الناسور المستقيمي المهبلي:
مرض الناسور المستقيمي المهبلي أو كما يطلق عليه بالإنجليزية (Rectovaginal fistula )  وهي مشكلة صحية تحدث عندما يهبط جزء من الأمعاء الغليظة في البطن، ويتسرب جزء من الأمعاء الغليظة في المهبل، وتتسبب في حدوث فتحة في منطقة العجان التي تتواجد بين فتحة المهبل وفتحة الشرج والمستقيم.


الجدير بالذكر أن هذه المشكلة تتسبب في حدوث بعض المشاكل ومنها خروج الروائح الكريهة من المهبل وخروج الغازات مما يتسبب أيضًا في ظهور الروائح الكريهة في هذه المنطقة، مما يدفع السيدات أن تظن أن هذه الروائح بسبب وجود مشكلة في المهبل، وهو في الحقيقة أمر عارٍ تمامًا عن الصحة، ولكن تكون هذه الروائح بسبب الإصابة بمرض الناسور المستقيمي المهبلي، وهو الذي يسبب خروج الغازات والروائح الكريهة وخروج الصديد وغيرها من المهبل.


والجدير بالذكر أن الإصابة بالناسور المستقيمي المهبلي يرجع للإصابة ببعض الأمراض ومنها، مرض الأمعاء الإلتهابي، وداء الكرون.

– الإصابة بالسرطان:
الجدير بالذكر أن سرطانات الجهاز التناسلي مثل سرطان ارحم أو عنق الرحم، وسرطان المهبل، تتسبب في ظهور بعض الإفرازات المهبلية المختلفة والتي تؤدي إلى ظهور الروائح الكريهة في المهبل.

– داء المشعرات:
داء المشعرات أو كملة يطلق عليه باللغة الانجليزية ( Trichomoniasis ) تصيب بعض الطفليات أحادية الخلية والتي يطلق عليها طفليات Trichomonas vaginalis التي تصيب المهبل مما يؤدي إلى الإصابة بداء المشعرات والذي يؤدي إلى ظهور بعض الروائح الكريهة في مهبل الأنثى وبعض الإفرازات المهبلية النفازة التي تخرج من المهبل.


ويعد هذا المرض من الأمراض التي تنتقل خلال ممارسة العلاقة الحميمية، أو الأمراض المنقولة جنسيًا، وذلك لأن بعض هذه الطفليات قد تتسلل للمهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو الجماع.

بعض الأسباب الأخرى لرائحة السمك في المهبل:

توجد بعض الأسباب الأخرى التي تتسبب في ظهور الروائح الكريهة في المهبل وهذه الأسباب كالآتي:

– التعرق يعد من اكثر الأمور التي تتسبب في تراكم الجراثيم وتؤدي إلى ظهور الروائح الكريهة في المهبل، وخصوصًا أثناء ممارسة الرياضة أو أثناء الطقس الحار

– التغيرات الهرمونية أيضًا تتسبب في ظهور الروائح الكريهة في المهبل، وخصوصًا عند أخذ جرعات معينة من أدوية منع الحمل أو نتيجة لبعض العلاجات الهرمنية

– واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الروائح الكريهة في منطقة الاعضاء التناسلية والمهبل هو عدم النظامة الشخصية أو الأهمال في النظافة الشخصية وعدم الحفاظ على نظافة هذه المناطق بإستمرار.

– نسيان السدادت القطنية الخاصة بالدورة الشهرية داخل المهبل.

– هناك بعض الأطعمة التي تؤدي إلى ظهور الروائح الكريهة في المهبل كالبصل والثوم والقهوة وغيرها.

– تناول جرعات من بعض المضادات الحيوية قد يؤدي أيضًا إلى ظهور الروائح الكريهة في المهبل.

علاج رائحة المهبل الكريهة:
علاج رائحة المهبل الكريهة:

علاج رائحة المهبل الكريهة:

هناك بعض الطرق التي يتم الأستعانة بها لعلاج الروائح الكريهة الناتجة من المهبل، ومن اهم طرق العلاج الآتي:

– انتقاء المنتجات التي تستخدمها السيدات للمهبل والمناطق الحساسة بحيث أن تكون هذه المنتجات بدون روائح وان تكون ذات ملمس ناعم حتى لا ينتج عنها أي ألتهاب أو تهيجات جلدية.

– الأهتمام الدائم بنظافة الأماكن الحساسة، واستخدام المنظفات المخصصة لهذه المناطق والحفاظ على غسل هذه المناطق بالماء والصابون المناسب لهذه المناطق.

– الاستعانة بمنتجات الوقاية الجنسية خلال فترات الجماع والعلاقة الحميمة، وذلك بهدف الحد من أنتقال الأمراض الجنسية التي تؤدي إلى خروج إفرازات وروائح حول المنطقة.

– عدم استخدام الدش في نظافة المهبل ولذلك لتجنب بعض الاضرار الناتجة عن هذه العملية، وخصوصًا لأن المهبل يقوم بإفراز بعض الإفرازات التي تعمل على تنظيفة.

– تجنبي ممارسة العلاقة الجنسية أثناء فترات الإصابة والعلاج.

– من أهم طرق العلاج أيضًا هو استشارة الطبيب المختص لوصف طرق العلاج المناسب لكِ.

– إذا كنتِ تستخدمين المضادات الحيوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة يجب عدم الإفراط في استخدام هذه الأدوية والحفاظ على الجرعة كما وصفها الطبيب لكِ.

– استخدم الملابس الداخلية القطنية، وأيضًا قومي بتغييرها بمعدل مرتين يوميًا.

علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب والطب البديل:

هناك بعض طرق العلاج الاخرى التي تحتوي على بعض وصفات الطب البديل والتي من الممكن أن تساعدك في التخلص من رائحة المهبل الكريهة، وهذه الطرق كالآتي:

– من الممكن أن تقوم بتناول كوبين من الزبادي يوميًا لتجنب ظهور الروائح الكريهة.

– قومي بتنظيف المهبل بخل التفاح والماء، وذلك عن طريق الجلوس في محلول من خل التفاح والماء الدافئ لمدة 20 دقيقة.

– يمكنك التخلص من رائحة المهبل الكريهة من خلال غسل المنطقة بمحلول مكون من الماء الدافئ وزيت شجرة الشاي، ويمكن تحضير المحلول من خلال خلط 3 قطرات من زيت شجرة الشاي بكوب من الماء الدافئ.

– العلاج عن طريق حمض البروبيوتيك والذي يعمل على انتاج البكتيريا النافعة للأعضاء التناسلية ( المهبل ).

– عند الإغتسال والاستحمام، يجب عليكِ تجفيف منطقة الاعضاء التناسلية جيدًا، وذلك لأن الرطوبة والماء المتراكم في هذه المنطقة من أهم مسببات روائح المهبل الكريهة

الجدير بالذكر أن الحفاظ على النظافة الشخصية يعد أهم طرق العلاج، لذلك حافظي على نظافة جسمك بإستمرار، وقبل ممارسة العلاقة الحميمة وبعد ممارسة العلاقة الحميمة، بعد ممارسة الرياضة، عند العودة من العمل أو بعد العودة من الجو الحار، وأيضًا حافظي على أستخدام المنتجات المهبلية الموثوقة والناعمة لتجنب حدوث الألتهابات والتهجيات التي تؤدي إلى ظهور الروائح الكريهة.

طرق الوقاية من روائح المهبل الكريهة:
طرق الوقاية من روائح المهبل الكريهة:

طرق الوقاية من روائح المهبل الكريهة:

هناك بعض الطرق التي تمكنك من الوقاية من الإصابة بالكتيريا المهبلية والتي تؤدي إلى الإصابة بروائح المهبل الكريهة، وهذه الطرق كالآتي:

– تجنبي ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية وغيرها من المنتجات، واستبدلي هذه الملابس بالمنتجات القطنية التي تعمل على امتصاص الرطوبة.

– حاولِ أن لا تستخدمي السدادات المهبلية واستبدليها بالمنتجات الآخرى.

– حافظي على استخدام وسائل الوقاية عند القيام بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك لكي تتجنبي الإصابة بالأمراض المعدية والمنقولة جنسيًا.

– كما أشرنا مسبقًا يجب عليكِ التأكد من تجفيف منطقة الأعضاء التناسلية أي المهبل والشرج وما بينهما من الماء بعد الاغتسال أو الاستحمام وبعد التبول وغيرها، والتأكد من جفاف الماء تمامًا، وحاولي أن لا تقتربي من فتحة المهبل أثناء التنظيف.

– الابتعاد عن استخدام منتجات تنظيف المهبل ذات الروائح الشديدة والنفاذة، واستبدال هذه المنتجات بمنتجات أخرى ذات روائح بسيطة وهادئة.

– إذا لم تكوني متأكده من سبب الروائح الكريهة التي تخرج من المهبل، يمكنك استشارة الطبيب فورًا للتعرف على سبب الرائحة ووصف العلاج المناسب لكِ.

متى يجب عليكِ استشارة الطبيب بشأن روائح المهبل الكريهة:

في كثير من الحالات تكون رائحة المهبل حالة مؤقتة وتكون نتيجة للأسباب التي اشرنا إليها في الفقرات السابقة، ولكن على الناحية الأخرى قد تكون هذه الروائح ناتجة عن الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة لذا هنا يجب عليك الرجوع إلى الطبيب المعالج فورًا، كما أن هناك بعض الإشارات التي تشير إلى وجود مشكلة ما يجب علاجها، ومن أهم هذه العلامات والإشارات الآتي:

– وجود حكة في المهبل والمنطقة المحيطة.

– وجود تهيج أو إحمرار في منطقة الأعضاء التناسلية.

– وجود ألم او الشعور بألم أثناء عملية التبول.

– وجود حرقان في منطقة الأعضاء التناسلية.

– وجود إفرازات مهبلية كثيرة وذات لون مختلف للمهبل وتكون هذه الإفرازات ذات روائح كريهة وغير مقبولة.

– الشعور بألم بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة قد يتطلب أيضًا زيارة الطبيب.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

فوائد الجنسنج

فوائد الجنسنج

فوائد الجنسنج عديدة، ولذلك يعد نبات أو عشبة الجنسنج من أكثر النباتات العشبية فوائد للكثير من المشاكل الجنسية والصحية، ولذلك يهتم الكثير من الرجال والنساء

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك