اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب

دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند الزوج من أهم طرق العلاج التي يلجأ لها العديد من الاطباء في علاج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، وضعف الانتصاب من اكثر المشاكل التي يتعرض لها الأزواج وذلك للعديد من الاسباب التي سوف نقوم بتوضيحها في المقال. وتهتم العديد من النساء بموضوع دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب، وخصوصًا إن كان زوجها يتعرض لهذه المشكلة، والجدير بالذكر ان دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب دور مهم وفعال ولا يمكن تجاهله باي شكل، لانه قد يكون هو العلاج الاساسي والجذري لهذه المشكلة.

في هذا المقال سوف نقوم بتوضيح دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند الرجل، كما سنوضح اسباب الاصابة بمشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، وبعض طرق علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، ودور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند الزوج في كل طريقة من طرق العلاج المختلفة.

أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال:
أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال:

أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال:

هناك نوعين رئيسيين من الاسباب التي تؤدي إلى أصابة الرجل بضعف الانتصاب وهما كالآتي:

اسباب ضعف الانتصاب الجسدية:
من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الرجال بالضعف الجنسي هي المشاكل الصحية والجسدية، ومن أهم هذه المشاكل، مرض السكري، وأرتفاع ضغف الدم، كما أن أنخفاض مستوى التستوسترون في الجسم عند المعدل الطبيعي من أهم هذه الاسباب التي تتسبب في مشاكل الانتصاب، وأمراض القلب والأوعية الدموية كأمراض التصلب المتعدد وتصلب الشرايين ومشاكل الأوعية الدموية والشرايين والتي تتسبب في صعوبة مرور الدم إلى العضو الذكري لحدوث الأنتصاب، مما يتسبب في الاصابة بالعجز الجنسي وضعف الانتصاب.

 وللتخمة والسمنة وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم دور كبير أيضًا في الاصابة بمشاكل العجز الجنسي والانتصاب، بالإضافة إلى العادات السيئة كالتدخين وشرب الكحول واستهلاك الحلويات بكميات كبيرة، قلة النوم، مشاهدة الافلام الإباحية، وغيرها من العادات السيئة يتسببان في الاصابة بضعف الانتصاب، ولسوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة دور أيضًا كبير في الاصابة بالعجز الجنسي وهي من أهم الأسباب التي تؤثر على القدرة الجنسية والصحية للرجال والتي تتسبب في حدوث الضعف الجنسي وضعف الانتصاب.

– أسباب ضعف الانتصاب النفسية:
من أكثر الاسباب التي تتسبب في الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب عند الرجال والشباب، هي المشاكل النفسية وفي أغلب الحالات تكون بسبب التوتر والقلق والأكتئاب والخوف ومشاكل العلاقة الزوجية، والجدير بالذكر أن هناك نسبة كبيرة من الرجال يصابون بهذه الحالات في الآونة الأخيرة مما تسبب في أصابة بعضهم ببعض المشاكل الجنسية كمشكلة ضعف الانتصاب، ولعل دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند الرجل هنا من أكثر طرق العلاج كفاءة في هذه المشكلة.


الجدير بالذكر أن المشاكل الزوجية من أكثر المشاكل النفسية التي تؤثر على حالة الرجل النفسية وتسبب له حالات الاكتئاب الشديدة، وعلى المدى القريب قد ينتج عنها عدم رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، ومن ثم تؤدي إلى مشكلة ضعف الانتصاب عنده، لذا فهذه التوترات تعد من أكثر الاسباب حدوثًا، ولعل علاجها من أسهل طرق العلاج لضعف الانتصاب، ويكون دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب هنا دور محوري واساسي وهو الحل الافضل لعلاج هذه المشكلة عند زوجها.

في السطور القادمة سوف نقوم بتوضيح دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند زوجها عن طريق عدة طرق مختلفة كدور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عن طريق التواصل المفتوح، ودور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عن طريق تقديم الدعم النفسين ودورها في علاج ضعف الانتصاب عن طريق مساعدة زوجها في تغيير نمط الحياة.

دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند الرجل:

في الحقيقة أن دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند الزوج بجانب بعد طرق العلاج الأخرى التي يصفها الطبيب مهمًا جدًا في تعزيز فاعلية الدواء، فالزوجة هي شريك الحياة ومن أهم أدوارها هو تقديم الدعم النفسي الكامل في كافة المشاكل التي يتعرض لها الزوج، ومن أهم المشاكل التي يتعرض لها الزوج هي مشكلة ضعف الانتصاب، والتي تتسبب في دخول الرجل في حالة من التوتر والقلق والأكتئاب والإحراج غير مسبوقة، لذا فهنا يجب على الزوجة أن تدعم زوجها بكافة الطرقة الممكنة للخروج به من محنته، وهذه أهم الطرق التي يمكن للزوجة عدم زوجها من خلالها.

التواصل المفتوح بين الزوجين:
التواصل المفتوح بين الزوجين:

التواصل المفتوح بين الزوجين:

يعد التواصل بين الزوجين في المشاكل الزوجية وغيرها من الأمور كالمشاكل الجنسية التي يتعرض لها الرجال من أفضل الحلول، وذلك لأن مشكلة ضعف الانتصاب قد تكون ناتجة من الضغوطات التي يتعرض لها الزوج نتيجة المشاكل الزوجية مع زوجته ونتيجة اكم الهائل من التوتر والضغط الذي يتملكه خلال هذه المشاكل، لذا فأن دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند زوجها هنا من الممكن أن يتم عن طريق بناء قناة من التواصل والتفاهم بينهم في كافة الأمور.


فعند الاصابة بضعف الانتصاب تحتاج الرجل العديد من المشاعر السيئة وتتملكه حالة كبيرة من الاحراج والأكتئاب، كما أن يكون قلقًا من عدم إرضاء زوجته خلال العلاقة، وعلى الناحية الأخرى تكون الزوجة في حالة من الارتباك والخوف ظننًا منها ان زوجها انخفضت رغبته بممارسة العلاقة الحميمة معها وقد تظن أن هذا الانخفاض في الرغبة ناتج عن انخفاض في حبه لها، مما قد يزيد الأمور تعقيدًا وقد يزيد من حجم المشاكل بين الزوجين.

لذلك يجب على الزوجين العمل على بناء هذه القنوات من التواصل والتفاهم لحل هذه المشاكل وتقليل مستوى التوتر في العلاقة، لأن الزوجة هنا تكون الداعم الاساسي للزوج هنا، مما يؤدي إلى تهدئة الزوج والسير خطوة بخطوة نحو التخلص من مشاكل القلق والاكتئاب الذين يتسببان في حدوث ضعف الانتصاب، وأيضًا سيؤدي هذا الزوج على عودة العلاقة الزوجية إلى أفضل حالتها والتخلص من كافة المشاكل والمعوقات.

تقديم الدعم النفسي اللازم للزوج:
تقديم الدعم النفسي اللازم للزوج:

تقديم الدعم النفسي اللازم للزوج:

يعد تقديم الدعم النفسي للزوج من أهم الأدوار التي تقوم بها الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند الزوج، وهناك بعض الخطوات التي يمكن للزوجة تقديم الدعم النفسي اللازم لزوجها من خلالها، وهذه الخطوات كالآتي:

– القراءة: يجب على الزوجة تقديم النفسي اللازم لزوجها من خلال القراءة والتعرف على مشكلة ضعف الانتصاب، والاسباب التي تؤدي إلى حدوث مثل هذه المشاكل، كما يجب عليها التعرف على طرق علاج هذه المشكلة، والقراءة عن دورها في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، وأن تساعد زوجها في الانتظام على العلاج وتغيير نمط الحياة إلى أسلوب حياة أفضل وصحي وذلك لسرعة علاج المشكلة.

– الاستمرار في إظهار الأحترام والتقدير للزوج: يجب على الزوجة الإستمرار في أحترام وتقدير زوجها، وأن تشعره بأن حدوث هذه المشكلة لا يقلل من رجولته في نظرها شئ، وأنها بحاجة له بجانبها، وأن حبها وتمسكها به يكون لشخصه أولًا وليس للعلاقة الحميمة فقط، كما يجب أن تشعره برجولته وبشخصيته داخل البيت حتى تدعم حالته النفسية وتساعده في التخلص من حالة الأكتئاب والإحراج التي تسيطر عليه.

– محاولة أشباع رغباتهم الجنسية بطرق مختلفة: يجب على الزوجة أن تجد بعض الطرق الرومانسية الأخرى غير ممارسة العلاقة الحميمة كالمداعبة والأحضان والتقبيل، وذلك لإشباع رغباتهم وإحتياجتهم، وذلك لحين عودة الأمور لطبيعتها.

– التحدث مع زوجها بإيجابية: يجب على الزوجة أن تشعر زوجها بالأمان عن طريق التحدث إليه بخصوص المشكلة وأنها مشكلة صغيرة وسوف يتجاوزونها معًا كنوع من الدعم النفسي.

– الذهاب للطبيب المتخصص لإستكمال العلاج: يجب على الزوجة محاولة إقناع الزوج بأن يذهب للطبيب للتعرف على أسباب المشكلة وعلاجها، وان تتناقش مع لترفع عنه الحرج إذا كان يشعر بنوع من الحرج في الذهاب للطبيب.

– البقاء بجانب الزوج: واحد من أهم أدوار الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند الزوج هو البقاء بجابنه في المشكلة حتى يتخلص منها، وعدم التخلي عنه أو الأبتعاد عنه وتركه وحيدًا أثناء المشكلة.

المساعدة في تغيير نمط حياة الزوج:

ويكون دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند زوجها هنا، دور رئيسي في مساعدته بتغيير نمط حياته والعادات السيئة التي يفعلها الزوج، كالتدخين وغيرها، فيجب على الزوجة مساعده زوجها في الأقلاع عن التدخين، والتوقف عن شرب الكحوليات، أو التوقف عن تناول الاطعمة الغير صحية أستبدالها بالغذاء الصحي، وأن تساعده في الانتظام في ممارسة الرياضة ولحفاظ على الوزن الصحي، فإذا قامت الزوجة بهذا الدور بشكل جيد، فمن الممكن أن تتحسن حياة زوجها بشكل كبير وأن تعود عملية الأنتصاب تدريجيًا إلى حالتها الطبيعية، والتخلص من ضعف الانتصاب.

طلب الأستشارة الطبية:

يجب على المريض الذي يعاني من مشاكل ضعف الانتصاب سرعة التوجة إلى الطبيب لفحصه والتعرف على المشكلة وخصوصًا إذا كان المريض يعاني من بعض الامراض والمشاكل الصحية المزمنة، فقد يكون العجز الجنسي ناتج عن هذه الأمراض، ومن بين هذه الأمراض الأتي:

– مرض السكري وضغط الدم.

– أمراض الأوعية الدموية والشرايين.

– أرتفاع الكوليسترول والسمنة.

– أمراض الكلى والكبد.

– العمليات الجراحية في منطقة الأعضاء التناسلية أو الصدمات في هذه المناطق.

– مرض بيروني.

– أمراض تصلب الشرايين والتصلب المتعدد.

طرق علاج أخرى للتخلص من ضعف الأنتصاب:
طرق علاج أخرى للتخلص من ضعف الأنتصاب:

طرق علاج أخرى للتخلص من ضعف الأنتصاب:

يكمن دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند زوجها هنا، مساعدة في إيجاد طرق علاج أخرى تساعده في التخلص من المشكلة، فيجب على الزوجة أصطحاب زوجها إلى الطبيب، للتعرف على أنسب طريقة للعلاج له، فهناك العديد من طرق العلاج المختلفة وهي كالآتي:

– الحقن المباشر للعضو الذكري.

– الأدوية والمستحضرات الطبية المختلفة كدواء السيلدينافيل، الفاردينافيل، والتادالافيل لعلاج ضعف الانتصاب.

– مضخات القضيب.

– زراعة القضيب وزراعة دعائم العضو الذكري عن طريقة الجراحة.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك