الرئيسية / Fashion / Health & Fitness / كيف تتخلص من ضعف الانتصاب بطرق صحية

كيف تتخلص من ضعف الانتصاب بطرق صحية

مقدمة لابد منها

ضعف الانتصاب ، والمعروف أيضًا بالعجز الجنسي الذكري ، هو عدم القدرة المستمرة على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب الذي يسمح بالجماع المرضي.

يجب أن يكون مختلفًا عن المشاكل الجنسية الأخرى ، مثل عدم الرغبة ، واضطرابات القذف (سرعة القذف ، وتأخر القذف وغياب القذف) أو اضطرابات النشوة.

ضعف الانتصاب ليس مرضًا ، بل هو عرض. يشير مانويل جيرون دي فرانسيسكو ، من خدمة المسالك البولية في مستشفى جامعة لاباز في مدريد ، إلى أنه في حالة عدم وجود سبب نفسي ، فإنه “من أعراض تورط الأوعية والأعصاب المسؤولة عن الانتصاب ، سواء كان ذلك بسبب التدخين أو مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم بسبب الشيخوخة مع التقدم في العمر ، ونمط الحياة الخامل ، وزيادة الوزن والسمنة ، وما إلى ذلك “. في الواقع ، يشدد على أن “أمراض القلب والأوعية الدموية هي سبب رئيسي لضعف الانتصاب”.

إنها مشكلة متكررة يمكن أن تؤثر على العلاقات مع الشركاء والأسرة والعمل والبيئة الاجتماعية إذا تُركت دون علاج.

اسباب ضعف الانتصاب

يمكن أن ينشأ العجز الجنسي أو ضعف الانتصاب من:

  • أسباب نفسية:في هذه الحالات ، لا يُظهر القضيب أي تغيير جسدي ، ومع ذلك ، فإن أمراض مثل القلق (غالبًا بسبب الخوف من عدم الانتصاب أو التحايل على المرأة) ، والاكتئاب ، ومشاكل مع الشريك وحتى الإجهاد يمكن أن تؤثر على الفعل الجنسي.

كما أن القلق المفرط من مشاكل العمل أو المشكلات الاجتماعية أو الأسرية يعني أن الاهتمام اللازم غير مكرس للفعل الجنسي. الإرهاق وفقدان الشهية وقلة ممارسة الرياضة والأرق والفشل الوظيفي يؤديان أيضًا إلى اختلال ردود الفعل الجنسية.

  • أسباب الأوعية الدموية:هذا النوع شائع جدًا. لا يمكن للقضيب أن يتراكم الدم اللازم لحدوث الانتصاب ، بشكل عام لأنه لا يصل بكمية كافية. يمكن أن يسبب التدخين وارتفاع ضغط الدم والسكري وبعض أمراض القلب وزيادة مستويات الكوليسترول في الدم اضطرابات الأوعية الدموية التي تجعل الانتصاب صعبًا.
  • أسباب عصبية:في هذه الحالات هناك انقطاع في نقل الرسائل من الدماغ إلى القضيب بسبب إصابة الأعصاب المعنية. يحدث هذا مع إصابات الحبل الشوكي ، والتصلب المتعدد أو بعد بعض التدخلات الجراحية على الحوض.
  • أسباب هرمونية:إنها نادرة. هم عادة بسبب نقص الهرمونات الجنسية الذكرية.
  • أسباب دوائية:هناك العديد من الأدوية التي لها تأثير جانبي لتقليل القدرة على الانتصاب. من بينها بعض الأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والاضطرابات النفسية

اعراض ضعف الانتصاب 

العرض الرئيسي لضعف الانتصاب هو تغيير في جودة الانتصاب ، من حيث الصلابة والقدرة على الحفاظ على الانتصاب.

إذا كان العجز الجنسي ناتجًا عن أسباب جسدية ، فإن أحد المؤشرات الرئيسية لعدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه عند الاستيقاظ في الصباح.

من ناحية أخرى ، إذا كان ناتجًا عن أسباب نفسية ، فإن العجز الجنسي يحدث عادة خلال فترة زمنية محددة (في حين أن حالة الإجهاد تستمر ، على سبيل المثال). إذا استمر لأكثر من ثلاثة أشهر ، يجب على المريض البحث عن طبيب مسالك بولية متخصص في أمراض الذكورة.

كيف تتخلص من ضعف الانتصاب بطرق صحية
كيف تتخلص من ضعف الانتصاب بطرق صحية

الوقاية من ضعف الانتصاب

الإجراء الرئيسي الذي يجب على الرجال مراعاته لتجنب ظهور ضعف الانتصاب هو تعديل نمط الحياة لتجنب أي عادة تؤثر سلبًا على الشرايين والأوردة ، مثل التدخين ، واستهلاك الكحول والدهون المشبعة ، الحياة المستقرة والضغط.

أنواع ضعف الانتصاب 

حاليا ، يضع بعض الخبراء التصنيف التالي للتمييز بين أنواع مختلفة من ضعف الانتصاب:

خفيف.

معتدل

جدي.

التشخيص

من أجل إجراء التشخيص الصحيح ، يجب على المريض الخضوع لمراجعات طبية لإنشاء تاريخ سريري جيد.

قد تكشف مقابلة مع الشخص المصاب عن عوامل نفسية مرتبطة باضطراب الانتصاب. من الضروري استبعاد الاكتئاب ، الذي لا يظهر دائمًا. إن مقياس Beck للاكتئاب ومقياس Yesavage للاكتئاب عند كبار السن بسيط وسهل الأداء.

يجب أيضًا تحليل العلاقات الشخصية لتحديد ما إذا كانت هناك صراعات أو صعوبات في التواصل مع الشريك. يمكن أن تكشف مقابلة مع الشريك الجنسي للشخص المصاب عن بيانات بالغة الأهمية.

من ناحية أخرى ، هناك حاليًا العديد من الاختبارات التي تساعد في تحديد تشخيص ضعف الانتصاب. عادة ما يستخدم المتخصصون بشكل رئيسي سؤالين: IIEF (الفهرس الدولي لوظيفة الانتصاب) أو SHIM (فهرس الصحة الجنسية للرجال) ، وهو نسخة مخفضة من IIEF الذي يتكون من 5 أسئلة ولديه حساسية عالية وخصوصية. تشير درجة أقل من أو تساوي 21 إلى علامات ضعف الانتصاب.

طرق اخرى

يجب أن يشمل التقييم الطبي العام تاريخًا من تناول الدواء والكحول والتدخين والسكري وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وفحص الأعضاء التناسلية الخارجية لاستبعاد وجود العصابات الليفية وتقييم علامات الأمراض الوعائية أو الهرمونية أو العصبية. .

يوصي المتخصصون بقياس مستويات هرمون التستوستيرون ، خاصة إذا كان العجز الجنسي مرتبطًا بنقص الرغبة.

يجب أن تشمل الاختبارات المعملية تقييم وظيفة الغدة الدرقية. يمكن أن يكون تحديد هرمون اللوتين مفيدًا أيضًا ، حيث يصعب تشخيص قصور الغدد التناسلية بناءً على قيم التستوستيرون وحدها.

بالنسبة للمرضى الأصغر سنًا الذين يعانون من مشاكل محددة ، قد تكون هناك حاجة إلى اختبارات أكثر تعقيدًا بالإضافة إلى الفحص البدني ، مثل مراقبة قياس الليل بين القضيب ، أو حقن الأدوية في القضيب ، أو صدى دوبلر.

يعد تحديد مؤشرات الأوعية الدموية مفيدًا بشكل خاص لإجراء التشخيص الصحيح ، مثل مؤشر ضغط القضيب – الضغط العضدي الذي يشير إلى خطر اضطرابات الأوعية الدموية الأكثر خطورة ، حتى في المرضى الذين لا يعانون من أعراض.

عندما يكون السبب غير واضح ، يمكن أن يكون اختبار انتفاخ القضيب الليلي (NPT) فعالًا ، على الرغم من أنه لا يعمل عادةً في المرضى المسنين. ترتبط حلقات NPT عادةً بمراحل نوم حركة العين السريعة. يمكن مراقبة انتصاب المريض في مختبر خاص للنوم ؛ غيابهم يوحي بشدة بوجود سبب عضوي ، على الرغم من أن وجودهم لا يشير بالضرورة إلى أن لديهم انتصابًا صالحًا خلال النهار.

شاهد أيضاً

اقوى علاج للانتصاب فعال وسريع

طب الايورفيدا لضعف الانتصاب (الضعف الجنسي)

تم تحديد ضعف الانتصاب  منذ فترة طويلة على أنه عدم القدرة على تحقيق الانتصاب والحفاظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء
#
Agent (Online)
×

We are here to help. Chat with us on WhatsApp for any queries.