اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

كيف أعرف قوة الانتصاب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
كيف أعرف قوة الانتصاب

الانتصاب عند الرجل هو من اهم العوامل التي تعمل على نجاح العملية الجنسية عند الرجال، فهو المسؤول عن وصول القضيب للحجم والشكل المناسب من اجل القيام بعملية النكاح. وبسبب الضجة الكبيرة المنتشرة على ضعف الانتصاب عند الرجال وأضراره ونتائجه، يظل لدى اغلب الرجال سؤال واضح يريدون الإجابة عليه: كيف أعرف قوة الانتصاب؟ فهذا هو السؤال الأول الذي يبحثوا على إجابته من اجل معرفة اذا كانوا يعانوا من مشكلة ضعف الانتصاب في الأساس ام لا.

في تلك المقالة نعرض لك كل ما يتعلق بالانتصاب وقوة الانتصاب، وكيف يمكنك قياسه، بالإضافة الى اعراض ضعف الانتصاب وطريقة علاجها.

ما هو الانتصاب؟

في البداية، للإجابة على سؤال كيف أعرف قوة الانتصاب، يجب على الرجل أن يدرك ما هو الانتصاب، وكيف يعمل وما هي المحفزات التي تنشطه.


ما هو الانتصاب؟

الانتصاب هو ظاهرة فسيولوجية يصبح فيها القضيب صلبًا ومحتقنًا ومتضخمًا. يحدث انتصاب القضيب نتيجة تفاعل معقد بين العوامل النفسية والعصبية والأوعية الدموية والغدد الصماء، وغالبًا ما يرتبط بالإثارة الجنسية أو الانجذاب الجنسي، على الرغم من أن الانتصاب يمكن أن يكون تلقائيًا أيضًا. يختلف شكل الانتصاب وزاويته واتجاهه اختلافًا كبيرًا بين الرجال.

من الناحية الفسيولوجية، يحدث الانتصاب عن طريق الانقسام السمبتاوي للجهاز العصبي اللاإرادي، مما يتسبب في ارتفاع مستويات أكسيد النيتريك (موسع للأوعية) في الشرايين التربيقية والعضلات الملساء للقضيب. تتوسع الشرايين مسببة امتلاء الجسم الكهفي للقضيب (وبدرجة أقل الجسم الإسفنجي) بالدم؛ في نفس الوقت، تضغط عضلات الإسكيوكافيرنوس والعضلات البصلية على عروق الجسم الكهفي مما يقيد خروج هذا الدم وتدويره. ينحسر الانتصاب عندما يقل نشاط الجهاز السمبتاوي إلى خط الأساس.

ما الذي يجعل قضيبك ينتصب؟

يحتوي قضيبك على حجرتين بداخله تسمى الجسم الكهفي. تمتد هذه الحجرات من رأس قضيبك إلى عمق الحوض. يتكون الجزء الداخلي من هذه الغرف من أنسجة إسفنجية ولديها القدرة على زيادة حجم الدم والنمو في الحجم.

عندما تكون في العمل، أو تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو تقوم بأداء المهمات، فإن الشرايين التي تمد قضيبك بالدم تكون مفتوحة جزئيًا فقط. يوفر هذا تدفق الدم اللازم للحفاظ على أنسجتك صحية.

يبدأ السحر عندما تبدأ الأثارة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية، فكاستجابةً للتحفيز الجسدي أو العقلي، يرسل مخك إشارات لتحفيز استجابة هرمونية مما يجعل تلك الشرايين تنفتح للنهاية مما يسمح تسمح بدخول المزيد من الدم إلى الجسم الكهفي. يدخل الدم أسرع من خروجه من الأوردة فبالتالي تنضغط الأوردة وتحبس الدم في قضيبك مما يحقق انتصاب القضيب والحفاظ على ذلك الانتصاب ايضاً حتى يتوقف المخ عن إرسال الإشارات الناتجة عن الأثارة الجنسية، وبالتالي تقل الهرمونات وتعود الشرايين الى حالتها الطبيعية وبالتالي يحدث ارتخاء القضيب.

كيف أعرف قوة الانتصاب

قياس قوة الانتصاب يعد من اهم العوامل التي تشغل بال الرجال، فليس هناك العديد من الطرق الواضحة لكيفية قياس قوة انتصاب القضيب، واذا كان ذلك الانتصاب يعد كافي للقيام بالعملية الجنسية ام لا. ولكن هناك بعض الطرق التي تم اقتراحها للإجابة على سؤال كيف أعرف قوة الانتصاب لدى.

اختبار الانتصاب الذاتي

اختبار الانتصاب الذاتي هو عملية يمكن للمرء القيام بها بنفسه لمعرفة اذا كان يتعرض للانتصاب، وما هو قوة ذلك الانتصاب. ويسمى ايضاً باختبار الطابع، ويعد السبب الرئيسي له هو معرفة اذا كان ضعف الانتصاب الذي تتعرض له في بعض الأحيان سببه طبي أو هو ضعف انتصاب نفسي.

يتم القيام بالاختبار الذاتي الانتصاب للتأكد من انك تتعرض للانتصابات في الليل. طبيعياً، الرجال الذين لديهم قوة انتصاب طبيعية يتعرضوا لانتصابات أثناء النوم الطبيعي.

وفقاً لدراسة إقامتها جامعة كاليفورنيا، الذكر البالغ سيكون لديه من ثلاث الى خمسة انتصابات تلقائية في الليل، بحيث تكون مدة كل انتصاب من 30 الى 60 دقيقة.

التجهيز للفحص الذاتي

  • قبل إجراء الفحص الذاتي للكشف عن ضعف الانتصاب عليك الابتعاد عن الكحول أو الأدوية التي تساعد على النوم لمدة ليلتين تقريبًا.
  • كما ينصح بتجنب تناول الكافيين حتى تتأكد من حصولك على ليلة نوم جيدة.
  • يجب أن يكون لديك بعض الطوابع على أن يكون الصمغ جافًا فيه، أو بإمكانك استخدام قطعة من الورق من أجل لفحها على القضيب، من ثم ثبتها بقطعة صغيرة من اللاصق.

طريقة القيام بالفحص

اتبع الخطوات الآتية للقيام بالفحص الذاتي:
  1. قم بارتداء الملابس الداخلية القطنية الضيقة.
  2. ضع الطوابع أو قطعة الورق حول القضيب.
  3. اسحب القضيب من خلال فتحة الملابس الداخلية وتأكد من أن الطوابع محكمة على القضيب بالكامل، بالتالي في حال وجود الانتصاب ستلاحظ نمزق هذه الطوابع.
  4. قم بالنوم على ظهرك للحصول على نتيجة أفضل حتى لا تسبب في تضرر الطوابع من الحركة.
  5. حاول بتكرار هذا الفحص ثلاث مرات على التوالي.

نتائج الفحص الذاتي للانتصاب

في الصباح انظر في ملابسك الداخلية في حال تمزق الطوابع أو تحرك مكانها، فهذا قد يكون دليلًا على الانتصاب في الليل.

تكون نتائج الفحص على النحو الاتي:

ضعف انتصاب ناتج عن مشكلة نفسية: في حال تمزق الطوابع فهذا يعني أنه كان هناك انتصاب خلال الليل.

ضعف انتصاب عضوي وجسدي: إن لم يتغير موضوع هذه الطوابع فهذا قد يكون دليًلا أن ضعف الانتصاب مشكلة ناتجة عن أمر عضوي وجسدي.

بشكل عام يعد ذلك الاختبار قديم، ومع الوقت بدأت في ظهور اختبارات اكثر حداثة تستخدم لقياس الانتصاب في القضيب.

اختبار تورم القضيب الليلي باستخدام Rigi Scan.

جهاز Rigi Scan هو جهاز منزلي محمول يستخدم لتقييم جودة انتصاب القضيب الليلي. يتم ربط الوحدة المحمولة التي تعمل بالبطارية حول الفخذ، والجهاز مزود بحلقتين متصلتين بمحرك عزم الدوران المباشر.

أول حلقة من الجهاز تدور حول قاعدة القضيب، بينما يتم وضع الحقلة الأخرى عند حشفة القضيب. الجهاز يقوم بقياس كمية الدم المتدفقة الى قضيبك أثناء الليل بالإضافة الى مدى صلابته في نفس الوقت.

عليك تكرار ذلك الاختبار بشكل متتالي، والجهاز يقوم بتخزين تلك النتائج من اجل إمكانية عرضها على الطبيب وتقديم التحاليل المناسبة لها.

تخطيط تحجم القضيب

يعد تخطيط تحجم القضيب اختبارًا آخر يستخدم أحيانًا للتمييز بين الضعف الجنسي الجسدي والنفسي. يقيس هذا الجهاز انتصاب قضيبك أثناء مشاهدة المواد الجنسية أو الاستماع إليها. يمكن أن يشمل ذلك مشاهدة الصور أو مشاهدة الشرائح أو الأفلام الإباحية أو الاستماع إلى أشرطة صوتية مثيرة جنسياً. أثناء الاختبار، يتم توصيل أصفاد القضيب بجهاز تسجيل حجم النبض (مخطط التحجم) الذي يعرض ويسجل تدفق موجات الدم إلى القضيب.
ويعد ذلك من الاختبارات القليلة التي تعمل على قياس قوة القضيب أثناء الأثارة الجنسية وليس أثناء النوم أو الانتصاب الليلي.

هذان مجرد اختبارين يتم استخدامهما بدلاً من اختبار الطوابع المعروف، وغالبًا ما يكونان أكثر دقة. كما أصبح من الصعب بشكل متزايد العثور على طوابع بريدية (تُستخدم في الاختبار) ليست لاصقة على ظهرها بالفعل.

أكبر فائدة للاختبار الذاتي للانتصاب هي أنه يسمح لك باختبار نفسك إذا كنت محرجًا من مناقشة الموضوع مع طبيبك.

تلك الطرق تساعدك بشكل واضح على الاجابة على سؤال كيف أعرف قوة الانتصاب وتحديد حالتك بشكل واضح.

ضعف الانتصاب والتعامل معه


في حالة كانت نتائج تلك الاختبارات غير مرضية وأظهرت وجود بعض المشاكل لديك في الانتصاب، فعليك البدء في دراسة ضعف الانتصاب ومعرفة أسبابه وطرق علاجه لتتمكن من الاستمرار في الاستمتاع بحياتك الجنسية مع شريكة حياتك وتجنب العديد من المشاكل التي تلاحق ضعف الانتصاب.



ما هو ضعف الانتصاب

قلة من الرجال يريدون التحدث عن عدم قدرتهم على الانتصاب أو الحفاظ عليه، ومع ذلك، يمكن أن يكون لضعف الانتصاب تأثير عميق على العلاقات واحترام الذات. لحسن الحظ، لا تعني المشاكل في غرفة النوم بالضرورة أنك تتعامل مع ضعف الانتصاب. يعاني معظم الرجال من مشاكل في الانتصاب في مرحلة ما من تاريخهم الجنسي. لكن يومًا سيئًا في غرفة النوم لا يعني مشاكل صحية جنسية كبيرة. إذن كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تتعامل مع ضعف الانتصاب او لا تجد اجابة على سؤال كيف أعرف قوة الانتصاب؟

علامات ضعف الانتصاب

التعرض للإثارة الجنسية هي عملية معقدة وليست مباشرة، فهي تتضمن عواطفك ودماغك والهرمونات والأعصاب والأوعية الدموية والعضلات، كل من ذلك يلعب دورًا معقدًا في إثارة الذكور وانتصاب القضيب. واحياناً عند حدوث مشكلة في أي من تلك العوامل، يسبب ذلك مشكلة في الانتصاب أو في العملية الجنسية

من المهم أيضًا أن تتذكر أن صحتك العقلية تلعب دورًا كبيرًا في قدرتك الجنسية مثل صحتك الجسدية. يمكن أن يسبب الإجهاد ومشاكل الصحة العقلية الأخرى ضعف الانتصاب أو يزيده سوءًا. قد تؤدي المشكلات الصحية البسيطة إلى إبطاء استجابتك الجنسية، لكن القلق المصاحب الذي يأتي مع الاستجابة الجنسية البطيئة يمكن أن يؤدى الى منع الانتصاب نهائياً.

من أكثر أعراض ضعف الانتصاب وضوحًا هي عدم القدرة على الانتصاب، يعاني بعض الرجال من مشاكل عرضية في الانتصاب أو الحفاظ عليه، وهو ما يمكن اعتباره أمرًا طبيعيًا، ولكن إذا أصبحت هذه المشكلة متكررة أو استمرت لفترة طويلة، يجب أن تزور طبيبك.

ومن أهم علامات ضعف الانتصاب هي:

  • مشكلة في الانتصاب
  • مشكلة في الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية من الوقت
  • انخفاض الدافع الجنسي
  • الشعور بالحرج أو الذنب
  • نقص في الثقة بالنفس
  • عدم الاستمتاع بالجنس
  • الشعور بعدم رضا الطرف الأخر عن عملية الجماع

اعراض الاضطرابات الجنسية الأخرى

ترتبط بعض الاضطرابات الجنسية بضعف الانتصاب وقد تسبب أعراضًا مشابهة لضعف الانتصاب، مثل:

  • سرعة القذف (القذف في وقت مبكر جدًا)
  • عدم القدرة على الوصول للنشوة بشكل طبيعي بعد التحفيز الكافي
  • تأخر القذف (عندما يستغرق القذف وقتًا طويلاً)

من هم المعرضون لخطر الإصابة بضعف الانتصاب؟

قد تكون أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب إذا كنت:

  • فوق سن الخمسين
  • لديك ارتفاع نسبة السكر في الدم (داء السكري)
  • لديك ارتفاع ضغط الدم
  • تعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية
  • تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول
  • مدخن
  • تتعاطي المخدرات أو تشرب الكثير من الكحول
  • تعاني من السمنة
  • لا تمارس الرياضة
  • لديك حالة نفسية مثل القلق أو الاكتئاب أو التوتر
  • تخضع لعلاج طبي مثل العلاج الإشعاعي للسرطان
  • تتناول أدوية مثل مضادات الهيستامين أو أدوية ارتفاع ضغط الدم أو مضادات الاكتئاب
  • لديك إصابة قد تؤدي إلى تلف الأعصاب أو الشرايين التي تساهم في الانتصاب

هل يمكن منع ضعف الانتصاب؟

على الرغم من أنه قد لا يكون من الممكن دائمًا منع ضعف الانتصاب، فإن الاعتناء بنفسك يمكن أن يساعدك في تجنب المشكلات المستمرة. بشكل عام، كلما كنت بصحة أفضل، قل احتمال إصابتك بضعف الانتصاب.

بعض النصائح لتجنب أو منع ضعف الانتصاب

  • تقليل التوتر
  • علاج المشاكل الصحية المتسببة في ضعف الانتصاب مثل السكري أو أمراض القلب
  • الاهتمام بصحتك العقلية والنفسية
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر
  • تجنب التدخين
  • عدم استخدام المخدرات وتقليل الكحوليات

علاج ضعف الانتصاب

اذا كان سؤالك هو كيف أعرف قوة الانتصاب لدي، وكانت النتائج غير جيدة، وبعض الاطلاع على الأعراض والتأكد من انك تعاني من مشاكل في الانتصاب فلا داعي للقلق، هناك العديد من الطرق التي يمكنك بها علاج ضعف الانتصاب والعودة للاستمتاع بحياتك الجنسية.



بعض طرق علاج ضعف الانتصاب

الأقراص العلاجية

لا يزال تناول حبوب ضعف الانتصاب أسهل طريقة لغالبية الرجال الأكبر سنًا للتغلب على ضعف الانتصاب. تعمل الأدوية بسرعة على زيادة تدفق الدم إلى القضيب للمساعدة في الانتصاب والحفاظ عليه، ويمكن أن يستمر التأثير لعدة ساعات، وعادة ما يكون تأثيره ضئيلًا. الجانب. مع توفر المزيد من البدائل، أصبحت أدوية الضعف الجنسي الآن أسعارها مناسبة أكثر من أي وقت مضى.

لكن قد لا تعمل حبوب الضعف الجنسي مع الجميع، أو قد لا تكون نتائجها متسقة بشكل متساوٍ. وقد ينزعج بعض الرجال من الآثار الجانبية، مثل الصداع، أو الاحمرار، أو اضطراب المعدة، أو الدوخة، لكن هذا لا يعني أنه ليس لديك خيارات أخرى.

علاجات أخرى

  • فيما يلي نلقي نظرة على بعض العلاجات البديلة التي قد تكون أكثر فعالية ويمكن تحملها، وبعض الأجهزة التي يمكن أن توفر الدعم الذي تشتد الحاجة إليه:
  • العلاج بالحقن. قد تجعلك فكرة الحقن تقلق من الأمر، لكن هذه الطريقة يمكن أن تجعل الدواء يصل بشكل سريع الى المطلوبة. يبلغ طول الإبرة حوالي نصف بوصة وهى نفس طول الإبرة المستخدمة لحقن الأنسولين، ويمكن لطبيبك أن يوضح لك كيفية حقن الحقنة بنفسك.

تحتوي الحقن عادةً على ألبروستاديل مع دواء أو دواءين آخري، وكلها تعمل على إرخاء أنسجة العضلات الملساء في العضو والسماح للدم بالتدفق بحرية أكبر. يحدث الانتصاب عادة في غضون 5-20 دقيقة بعد الحقن ويستمر لمدة 30 إلى 60 دقيقة تقريبًا.

تختلف الفعالية تبعًا للدواء المستخدم والجرعة، حيث يصف الأطباء عادةً مجموعة من الأدوية، والتي غالبًا ما تعمل بشكل أفضل كمجموعة بدلاً من تناول دواء واحد.

الآثار الجانبية نادرة الحدوث، ولكنها يمكن أن تشمل كدمات خفيفة أو تندب. المضاعفات النادرة هي الانتصاب المستمر، أي الانتصاب الذي يستمر لفترة طويلة بعد الجماع. هنا، يجب عليك الذهاب إلى قسم الطوارئ للحصول على دواء مضاد للانتصاب إذا استمر الانتصاب أكثر من ثلاث ساعات بعد الحقن.

  • العلاج بـ «ميوز». إذا لم تعجبك فكرة الحقن، يمكنك تجربة علاج يسمى ميوز (نظام الإحليل العلاجي من أجل الانتصاب).


العقار المستخدم هو ألبروستاديل (نفس الدواء المستخدم مع الحقن) في حبيبات صغيرة يتم إدخالها حوالي بوصة واحدة في مجرى البول باستخدام قضيب بلاستيكي يستخدم مرة واحدة. عادة ما يتم القيام بذلك قبل الجماع بحوالي 5-10 دقائق، حيث يتم امتصاص الدواء بسرعة من الأنسجة المحيطة ويوسع الأوعية الدموية، مما يزيد من تدفق الدم إلى القضيب. كما هو الحال مع العلاج بالحقن، سيصف لك طبيبك الجرعة الأنسب لك. الجانب السلبي المحتمل هو أن بعض الرجال يجدون عملية تنفيذ العلاج نفسها غير مريحة.

  • شريط القضيب. بالنسبة للرجل الذي تتمثل مشكلته الرئيسية في الحفاظ على الانتصاب بمجرد حدوثه، قد يكون شريط القضيب، المعروف أيضًا باسم حلقة الضعف الجنسي هو الحل المناسب له. يعمل الشريط عن طريق ضغط أوردة القضيب. يتم وضع الجهاز الذي يشبه الحلقة حول قاعدة القضيب المنتصب لمنع الدم من الهروب.


عادة ما تكون الحلقة مصنوعة من المطاط أو البلاستيك أو السيليكون، ولا يحتاج الرجل إلى روشتة للحصول عليها، كما تتواجد بسهولة عبر المتاجر على الأنترنت. ويقول الأطباء إنه يمكن أيضًا استخدام الأشرطة جنبًا إلى جنب مع أدوية الضعف الجنسي التقليدية.

  • مضخة التفريغ. مع هذا العلاج، يتم تليين العضو ووضعه في أسطوانة بلاستيكية محكمة الإغلاق متصلة بمضخة محمولة. يتم تفريغ الهواء من الأسطوانة لخلق فراغ، مما يزيد من تدفق الدم إلى العضو. بعض المضخات تكون يدوية، والبعض الآخر يعمل بالبطاريات. يمكنك العثور عليها في العديد من الصيدليات وعلى الإنترنت.


يستغرق الانتصاب حوالي خمس دقائق، ثم تقوم بإخراج العضو من الأسطوانة والشريط حول قاعدته لمنع الدم من التسرب، ويستمر الانتصاب حتى إزالة الحلقة. يجب على الرجال الذين يتناولون مميعات الدم أو الذين يعالجون من اضطراب في الدم مراجعة الطبيب قبل استخدام جهاز مضخة التفريغ.


تتمثل المزايا الرئيسية لأشرطة القضيب ومضخات التفريغ على الأدوية في أنها غير جراحية ويمكن استخدامها كثيرًا وفي كثير من الأحيان. ومع ذلك، قد يشعر الرجال أن انتصابهم ليس طبيعيًا وثابتًا كما يحلو لهم، وقد يواجهون مشاكل في القذف.

علاجات طبيعية

هناك أيضا الكثير من المراهم والكريمات الطبيعية المستخدمة في علاج الانتصاب، يمكنك إيجاد الكثير من الوصفات الموثوقة والمستخدمة في علاج الانتصاب، سواء على المدى القصير قبل العملية الجنسية، أو على المدى الطويل مع الاستخدام المتكرر للكريم أو المرهم.

يمكنك الحصول على تلك الوصفات في شكل مراهم أو كريمات معبأة، كما توجد العديد من النصائح والوصفات الطبيعية التي يمكنك صناعتها بنفسك واستخدامها سواء عن طريق دهنها على القضيب أو عن  طريق تناول تلك الوصفات للحصول على نتائج انتصاب أفضل.
تحقق من وصفات طبيعية للحفاظ على الانتصاب والتغلب عليه من هنا.

الخلاصة

في الختام، لا يظل سؤال كيف أعرف قوة الانتصاب، وهل قوة الانتصاب الموجودة في قضيبي تعد كافية أو لا هي من ضمن أهم الأسئلة التي يسألها الرجال من اجل معرفة حالتهم الجنسية واذا كانوا بحاجة لمساعدة ام لا.
هناك الكثير من الطرق المستخدمة لقياس قوة الانتصاب والإجابة على سؤال كيف أعرف قوة الانتصاب الموجودة. من ضمن تلك الطرق هي الاختبار الذاتي أو ما يسمى باختبار الطوابع، واختبار تورم القضيب الليلي باستخدام Rigi Scan بالإضافة الى تخطيط تحجم القضيب.

اذا كانت نتائج الاختبارات غير مرضية لك واكتشفت من انك تعاني من الضعف الجنسي او ترغب في رد طبي على سؤال كيف أعرف قوة الانتصاب، يجب أن تقوم بزيارة الطبيب المختص من اجل إيجاد الطريقة المناسبة لعلاجك.
هناك ايضاً العديد من الأساليب والطرق التي يمكنك استخدامها بنفسك لعلاج الانتصاب والحصول على عملية جنسية أفضل، مثل مضخة التفريغ، أو شريط القضيب، وذلك بجانب استخدام الحقن أو العلاج بالميوز.

في الختام، يمكنك ايضاً استخدام وصفات طبيعية مثل الكريمات والمراهم والتي يتم صناعتها من الأعشاب الطبيعية 100% للتغلب على ضعف الانتصاب. كما يمكنك تحضير وصفات منزلية متعددة مشهورة بعلاج ضعف الانتصاب على المدى الطويل من اجل تجنب مشاكل الحياة الزوجية الناتجة عن ضعف الانتصاب والحياة الجنسية السيئة مع شريكتك.

من المهم دائما أيضا استشارة طبيبك الخاص قبل القيام بأي من العلاجات أو أي إجراء يتعلق بقضيبك وحياتك الجنسية لتجنب أي

آثار جانبية خطيرة قد تتسبب في أضرار كبيرة عليك.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية