اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

كيفية إجراء للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم وما هي نتائجه الطبيعية؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
إجراء للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم

تحليل السائل المنوي هو من اهم التحاليل التي يقوم بها الرجال للاطمئنان على حالتهم الجنسية وخصوبتهم، ومن اجل إجراء للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم يجب عليك أولا فهم كيفية القيام بكل شيء قبل التحليل بطريقة صحيحة بجانب فهم طريقة عمل التحليل والنتائج الطبيعية الموجودة به. في ذلك المقالة نستعرض طريقة القيام للرجل نموذج تحليل سائل منوي سليم وكيف تفهم نتائج التحليل والنتائج الممكن توقعها.

ما هو تحليل السائل المنوي

في حالة القيام للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم يجب أولا عليه أن يعرف ما هو تحليل السائل المنوي بالضبط.

تحليل السائل المنوي، المعروف أيضًا باسم اختبار عدد الحيوانات المنوية، هو التحليل للسائل الذي به الحيوانات المنوية بجانب بعض المواد الأخرى مثل السكريات والبروتينات.  يتم اطلاق السائل المنوي للرجل خلال القذف من القضيب.
تحليل السائل المنوي يركز على قياس ثلاثة عوامل رئيسية لتحليل مدى صحة الحيوانات المنوية.

  • عدد الحيوانات المنوية
  • حركة الحيوانات المنوية
  • شكل الحيوانات المنوية

غالبًا ما يُجري الأطباء تحليلين أو ثلاث تحليلات منفصلة للحيوانات المنوية للحصول على فكرة جيدة عن صحة الحيوانات المنوية. وفقًا للجمعية الأمريكية للكيمياء السريرية (AACC)، يجب إجراء الاختبارات بفاصل سبعة أيام على الأقل وعلى مدار شهرين إلى ثلاثة أشهر. يمكن أن يختلف عدد الحيوانات المنوية على أساس يومي. يمكن أن يؤدي أخذ متوسط عينات الحيوانات المنوية إلى الحصول على النتيجة الأكثر دقة.

لماذا يجب القيام بتحليل للحيوانات المنوية؟

إجراء للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم له فوائد عديدة تشجع على القيام بذلك التحليل من اجل الوصول لعد نقاط ونتائج تساعد الرجل على معرفة حالته الجنسية ومن أسباب القيام بتحليل الحيوانات المنوية

تحليل خصوبة الرجل

ينصح غالباً بتحليل الحيوانات المنوية عندما يكون لدى الأزواج مشاكل في الولادة أو الإنجاب. يساعد ذلك التحليل الأطباء على تحديد عقم أو خصوبة الرجال. بحيث سيساعد التحليل على معرفة اذا كان نقص عدد الحيوانات المنوية أو وظائفهم هو السبب وراء العقم وعدم الخصوبة.

لمتابعة نجاح عملية التعقيم

الرجال الذين يقومون بعملية تعقيم يقوموا بعملية تحليل حيوانات منوية للتأكد من انه لا يوجد أي حيوانات منوية في السائل المنوي. عملية التعقيم هي أن يتم قطع القنوات التي ترسل الحيوانات المنوية من الخصيتين الى القضيب وقفلها وتعد طريقة دائمة لمنع الحمل. بعد عملية التعقيم، ينصح الأطباء أن يتم للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم مرة في الشهر لمدة ثلاث شهور للتأكد من خلو سائلهم المنوي من الحيوانات المنوية بشكل نهائي.

كيفية التحضير للقيام للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم

قبل القيام بتحليل للسائل المنوي، يجب عليك معرفة من الطبيب ما الذي يجب أن تقوم به وتحضره من اجل تحليل السائل المنوي. من اجل التأكد من الحصول على أفضل نتائج، يجب عليك اتباع التعليمات الآتية:

  • تجنب القذف لمدة تتراوح من 24 الى 72 ساعة قبل التحليل
  • تجنب الكحوليات، والكافيين، والمخدرات مثل الكوكايين والماريجوانا لمدة من يومين الى خمسة أيام قبل الاختبار.
  • التوقف عن تناول أي أدوية عشبية، مثل نبتة سانت جون وإشنسا، وفقًا لتعليمات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.
  • تجنب أي أدوية هرمونية حسب تعليمات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

ناقش أي أدوية تتناولها مع طبيبك.

طرق الحصول على عينة من اجل تحليل السائل المنوي

ستحتاج أن تقدم لطبيبك عينة سائل منوي مناسبة. هناك 4 طرق مناسبة لجمع عينة السائل المنوي:

  • الاستمناء
  • ممارسة الجنس باستخدام واقي ذكري
  • ممارسة الجنس مع سحب القضيب قبل القذف
  • القذف الذي يتم بالكهرباء

يعد الاستمناء هو الطريقة المفضلة للحصول على عينة جيدة.

الحصول على عينة جيدة

هناك عاملان أساسيان مهمان للحصول على عينة اختبار جيدة عند إنشاء للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم أولاً، يجب حفظ السائل المنوي في درجة حرارة الجسم. إذا أصبح الجو دافئًا جدًا أو شديد البرودة، فستكون النتائج غير دقيقة. ثانيًا، يجب تسليم السائل المنوي إلى معمل التحاليل خلال 30 إلى 60 دقيقة من مغادرة السائل المنوي للجسم.

قراءة تحليل السائل المنوي

يمكن قراءة تحليل السائل المنوي من خلال نتائجه وهي كالتالي:

1. قراءة عدد الحيوانات المنوية

يجب أن يكون عدد الحيوانات المنوية لكل 1 مليلتر على الأقل 15 مليون أو 39 مليون حيوان منوي للعينة الواحدة، إذا كان العدد أقل من ذلك فقد يشير إلى مشاكل في الخصوبة لدى الرجل، وغالبًا ما تكون 90٪ من مشاكل الخصوبة ناتجة عن قلة عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي.

2. قراءة حركة الحيوانات المنوية

الحديث عن قراءة تحليل السائل المنوي يؤدي إلى الحديث عن حركة الحيوانات المنوية، حيث يجب أن يتحرك 50٪ من الحيوانات المنوية بشكل جيد حتى عملية القيام للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم، حيث إن حركة الحيوانات المنوية في السائل المنوي مهمة لأن سرعتها تؤثر على حركتها في الجهاز التناسلي للأنثى.

ومن الجدير بالذكر أن مقياس الحركة يتراوح بين 0 – 4 فإذا كانت القراءة 0 فهذا مؤشر على قلة الحركة أما إذا كانت القراءة تتراوح بين 3-4 فهذا يدل على أن الحركة ضمن معدلاتها الطبيعية.

3. قراءة شكل الحيوانات المنوية

يؤثر شكل الحيوانات المنوية على إخصاب البويضة، حيث يجب أن يكون للحيوان المنوي رأس مستدير وذيل طويل، وتعتبر العينة طبيعية إذا كان 4٪ على الأقل من الحيوانات المنوية ذات شكل طبيعي.

4. قراءة حجم العينة

لا يجب أن يقل حجم العينة السليمة عن 1.5 مليلتر أو حوالي نصف ملعقة كبيرة، أما إذا كان حجم العينة أقل من ذلك فهذا يدل على وجود مشاكل سواء في البروستاتا أو قنوات السائل المنوي.

5. قراءة الرقم الهيدروجيني

يتراوح الرقم الهيدروجيني الطبيعي للعينة بين 7.1 – 8، إذا كان أقل من 7، فقد يكون هذا مؤشرًا على أن العينة ملوثة أو أن قنوات إفراز السائل المنوي مسدودة، ولكن إذا كان الرقم أكثر من 8، فقد يكون دلالة على عدوى عند الرجل صاحب العينة.

6. قراءة وقت التميع

عند قراءة تحليل السائل المنوي يجب مراجعة قراءة وقت التميع، وهو الوقت الذي يستغرقه السائل المنوي ليصبح أقل سُمكًا وأكثر ميوعة، والذي عادة ما يكون حوالي 20 دقيقة، ولكن إذا استغرق أكثر من ذلك، فقد تكون هناك مشاكل في الخصوبة.

7. قراءة الفركتوز

الفركتوز هو من المواد التي يتم إفرازها مع السائل المنوي، وإذا كانت نسبة الفركتوز قليلة أو غير موجودة، فهذا يعني أن هناك انسدادًا في القنوات التي تفرز السائل المنوي.

8. قراءة عدد خلايا الدم البيضاء

يعد الأمر اكثر صحياً في حالة عدم وجود خلايا الدم البيضاء أو مسببات الأمراض في العينة (البكتيريا، على سبيل المثال) على الإطلاق. يشير ظهور خلايا الدم البيضاء أو الأسباب المعدية إلى وجود التهاب أو عدوى في الخصية.

عوامل تؤثر على القيام للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم

يمكن أن تؤثر بعض العوامل سلبًا على الاختبار، بما في ذلك:

• ملامسة السائل المنوي لمبيد النطاف

• إجراء الاختبار أثناء المرض أو التوتر

• خطأ فني يقوم به المعمل

• تلوث العينة

تحليل السائل المنوي في المنزل

تتوفر اختبارات السائل المنوي في المنزل. ومع ذلك، فإنها تساعد على قياس فقط عدد الحيوانات المنوية. ولا يمكن استخدامها لقياس أو تحليل حركة الحيوانات المنوية أو شكلها.

عادة ما تكون نتائج الاختبارات المنزلية جاهزة في غضون 10 دقائق. لا يعني العدد الطبيعي للحيوانات المنوية (أكثر من 20 مليون حيوان منوي لكل مليلتر من السائل المنوي) من الاختبار المنزلي بالضرورة أن الرجل لديه خصوبة طبيعية، لأنه لا يأخذ في الاعتبار جميع الأسباب المحتملة لعقم الذكور.

إذا كنت قلقًا بشأن خصوبتك، فمن الأفضل إجراء اختبار معملي بواسطة أخصائي طبي. سيعطيك هذا تقييمًا أكثر شمولاً لخصوبتك. وبشكل عام عند القيام للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم وبالمعايير الطبية المقترحة بالتحليل لا يوجد به أي أخطار على صحة الرجل سواء كانت الصحة الجسدية أو الجنسية.

ماذا تعني النتائج غير الطبيعية؟

ستواجه الحيوانات المنوية غير الطبيعية صعوبة في الوصول إلى البويضات واختراقها، مما يجعل الحمل صعبًا. قد تشير النتائج غير الطبيعية إلى ما يلي:

• العقم

•عدوى معينة في الجسم

• عدم التوازن الهرموني

• مرض مثل مرض السكري

• عيوب وراثية

• التعرض للإشعاع

في حالة أن نتائجك لم تكن في المستوى الطبيعي، فمن المحتمل أن يقترح طبيبك إجراء اختبارات وتحاليل إضافية. تشمل هذه التحاليل:

• الاختبارات الجينية والوراثية

• اختبار الهرمونات

• تحليل البول بعد القذف

• أخذ عينة من أنسجة الخصيتين

• اختبار الخلايا المناعية المضادة للحيوانات المنوية

الخلاصة

بالتأكيد القيام للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم هو من اهم الخطوات الواجب اتخاذها عند الشعور أن هناك مشكلة ما في الخصوبة للرجل أو عدم القدرة على الإنجاب لفترة طويلة. ايضاً هناك الكثير من الرجال الذين يرغبون في التأكد من نجاح عملية التعقيم التي قاموا بها لاستمتاع بممارسة الجنس بدون القلق من الإنجاب غير المتوقع.

للتأكد من القيام للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم يجب عليك معرفة كل النتائج المتوقعة والمعدلات الطبيعية لقياسات تحليل السائل المنوي الموجودة في تلك المقالة بالإضافة للتأكد من القيام للرجل نموذج تحليل سائل منوى سليم يجب عليك معرفة كل النتائج المتوقعة والمعدلات الطبيعية لقياسات تحليل السائل المنوي الموجودة في تلك المقالة بالإضافة الى نصائح يجب اتباعها قبل العينة من اجل ضمان الحصول على نتائج تحليل للسائل المنوي حقيقية وتم قياسها بشكل صحيح ومناسب مثل عدد حيوانات السائل المنوي وشكلها ووقت الميوعة بالإضافة الى المواد التي قد تكون موجودة مع السائل المنوي مثل الفركتوز أو كرات الدم البيضاء أو البكتريا.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية