اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج ضعف الانتصاب بالاكل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علاج ضعف الانتصاب بالاكل

علاج ضعف الانتصاب بالاكل من المواضيع الهامة التي تشغل بال الكثير من الرجال حول العالم، وأيضًا علاج ضعف الانتصاب بالاكل واحد من أكثر طرق علاج ضعف الانتصاب سهولًة في طريق العلاج، وذلك لأن علاج ضعف الانتصاب بالاكل لا يحتاج إلى أخذ جرعات من الدواء أو المتابعة المستمرة مع فريق التمريض وغيرها من الأجراءات التي قد تؤدي إلى عدم ألتزام المريض بالعلاج بسبب الروتين وعدم التفرغ.


ولكن علاج ضعف الانتصاب بالاكل كل ما يحتاج إليه المريض هو الاهتمام بجودة الطعام الذي يأكله، وأن يحافظ على الطعام الغني بالمعادن اللازمة لتقوية الانتصاب وتحسين الدورة الدموية وتساعد في الحد من الحالات النفسية والمشاكل الجسدية المختلفة كضغط الدم أو السكر وغيرها من المشاكل الجسدية والصحية.


الجدير بالذكر أن مشكلة ضعف الأنتصاب من أكثر المشاكل التي يعاني منها بعض الرجال في العالم وفي مراحل عمرية مختلفة، ولكن تزيد بكل تأكيد أحتمالية الأصابة بضعف الانتصاب كلما تقدم الانسان في العمر، وذلك لزيادة احتمالية الاصابة ببعض المشاكل الصحية التي تزيد من احتمالية الاصابة بضعف الانتصاب والجعز الجنسي، كأنخفاض مستوى هرمون التستوسترون أو الأصابة بمرض السكري أو ضغط الدم أو مشاكل الأوعية الدموية، أو أمراض القلب وأمراض الكبد والكلى وغيرها من المشكال الصحية المختلفة، وسوف نقوم بتوضيح كافة هذه المشاكل والأسباب في السطور القليلة القادمة.


وهناك العديد من طرق علاج ضعف الانتصاب، وعلاج ضعف الانتصاب بالاكل أحد هذه الطرق المهمة لعلاج ضعف الانتصاب، وتثير طريقة علاج ضعف الانتصاب بالاكل الكثير من التساؤولات حولها، على سبيل المثال، كيف يمكن علاج ضعف الانتصاب بالاكل، وما هي المأكولات التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب؟ والعديد من الاسئلة الاخرى المتعلقة بعلاج ضعف الانتصاب بالاكل، لذلك سنوضح في هذا المقال طرقة علاج ضعف الانتصاب بالاكل وأهم 10 أطعمة مهمة تساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، والفؤائد الاخرى لهذه الاطعمة والتي تعمل على تقوية الانتصاب عند الرجال، لذلك إذا كنت تهتم بمعرفة طرق علاج ضعف الانتصاب بالاكل تابع معنا وللمزيد..

ما هو ضعف الانتصاب؟
ما هو ضعف الانتصاب؟

ما هو ضعف الانتصاب؟

ضعف الانتصاب هي مشكلة جنسية تصيب بعض الرجال، وهي عبارة عن صعوبة أنتصاب العضو الذكري ( القضيب ) بالكامل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، او حدوث أنتصاب مؤقت أثناء العلاقة ثم حدوث ضعف في الانتصاب، ويرجع ذلك إلى وجود أسباب أو مشاكل جسدية وعضوية، أو بسبب وجود مشاكل نفسية تؤدي إلى ضعف الانتصاب.


 تؤدي هذه المشكلة إلى عدم قدرة الرجل على انتصاب عضوه الذكري مما يجعله غير قادر على ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعي أو عدم انتصاب العضو الذكري طوال فترة ممارسة العلاقة الجنسية مما يعمل على فشل العلاقة الحميمة والإصابة بالعجز الجنسي.


الجدير بالذكر ان ضعف الانتصاب تزداد نسبته كلما تقدم عمر الذكر كما أشرنا، ولكن هذا لا يمنع اصابة ضعف الانتصاب لعدد من الرجال في مختلف المراحل العمرية، ولكن لا يمكننا الجزم بأن الشخص مصاب بضعف الانتصاب إذا اصيب بضعف الانتصاب لمرة واحده في حياته أو لعدة مرات بصورة متباعدة وغير متكررة، فهذا قد يكون بسبب ضغط نفسي أو أرهاق أو مشكلة جسدية مؤقته ولعلاج هذه الحالة يحتاج فقط إلى تغيير نمط حياته والتخلي عند الضغط النفسي والعادات السيئة.


لأن الرجل يعد مصاب بضعف الأنتصاب إذا تكرر حدوث المشكلة بشكل مستمر ومتكرر على فترات متقاربة أو في كل مرة يحاول ممارسة العلاقة الحميمة أو أثناء اثارته الجنسية. وهنا يمكن علاج هذه الحالة عن طريق العديد من طرق العلاج المختلفة ومن بين هذه الطرق علاج ضعف الانتصاب بالاكل.

أسباب حدوث ضعف الانتصاب:
أسباب حدوث ضعف الانتصاب:

أسباب حدوث ضعف الانتصاب:

يوجد العديد من الأسباب الجسدية والنفسية التي تتسبب في حدوث مشكلة ضعف ويمكن أن يكون الشخص مصاب بضعف الانتصاب نتيجة أي من هذه الاأسباب أو عن طريق الاصابة بكلاهما معًا، وهذه الاسباب كالتالي:

الأسباب الجسدية والعضوية التي تتسبب في ضعف الانتصاب:

– انسداد في الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

– أمراض ومشاكل القلب والاوعية الدموية.

– مشاكل السمنة المفرطة والتخمة.

– مرض بيروني.

– أرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

– أرتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

– تعاطي المخدرات والتدخين يؤدي إلى إعاقة وصول الدم بالشكل  اللازم إلى العضو الذكري مما يؤدي إلى ضعف في الانتصاب.

– بعض الأدوية لعلاج بعض المشاكل الصحية والتي تؤدي إلى ضعف في الانتصاب كبعض أدوية الأكتئاب وضغط الدم.

– مشاكل التصلب المتعدد ومرض باركنسون.

– سوء التغذية، ومتلازمة التمثيل الغذائي وهي عبارة عن أرتفاع مستوى الأنسولين وأرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وارتفاع في ضغط الدم ومن ثم ارتفاع مستوى الدهون حول منطفة البطن والخصر.

– أضطرابات ومشاكل النوم.

– جراحات وأصابات النخاع والحوض والاعضاء التناسلية.

– أنخفاض مستوى هرمون التستوسترون في الجسم.

– أورام البروستاتا أو علاج تضخم البروستاتا.

الأسباب النفسية التي تتسبب في ضعف الأنتصاب:

يوجد العديد من المشاكل النفسية التي تؤدي إلى حدوث ضعف الانتصاب، ومن أهم المشاكل النفسية التي تؤدي إلى حدوث ضعف الأنتصاب الآتي:

– الاضطرابات النفسية مثل حالات الأكتئاب والقلق والتوتر تؤدي إلى حدوث ضعف في الانتصاب.

– مشاكل الأعصاب.

– مشاكل العلاقات الزوجية والخلافات الزوجية تؤدي إلى حدوث ضعف في الانتصاب، بسبب صعوبة التواصل والتفاهم والانسجام بين الطرفين.

علاج ضعف الانتصاب بالاكل:
علاج ضعف الانتصاب بالاكل:

علاج ضعف الانتصاب بالاكل:

يوجد العديد من الأطعمة التي تعمل على توفير العناصر والمعادن اللازمة لتقوية الانتصاب والتخلص من ضعف الانتصاب، وهذه قائمة بأفضل 10 أطعمة للتخلص من ضعف الانتصاب وعلاجه:

1-  الخضراوات الورقية:
الخصراوات الورقية من أفضل طرق علاج ضعف الانتصاب بالاكل، وذلك لأن هذه الخضراوات تحتوي على كميات لا بأس بها من المعادن والعانصر الهامة لصحة الجسم، وخصوصًا لأنها تحتوى على كمية كبيرة من أكسيد النيتريك الذي يعمل على أرتخاء عضلات العضو الذكري لسهولة مرور الدم، ويعمل أيضًا على توسعة الأوعية الدموية للعضو الذكري مما يساعد في سهولة وصول الدم إلى القضيب ومساعدة لإستعادة الانتصاب الكامل، ومن أهم هذه الخضراوات، السبانخ، الجرجير، البنجر، الكرفس وغيرها من الخصرارات الورقية.

2- فاكهة الجريب فروت والطماطم:
تعد الجريب فروت والطماطم، من أهم الفواكهة التي تحتوي على الليكوبين، ومن المعروف أن هذا المركب يعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، وسهولة مرور الدم إلى كافة أعضاء الجسم، وبالتالي علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

3- الشيكولاتة الداكنة:
الجدير بالذكر أن الشيكولاتة الداكنة أو الـ Dark Chocolate  تحتوي على كميات لا بأس بها من مركبات الفلافونويد، ومن المعروف أن هذه المركبات تعمل على تحسين وتعزيز الدورة الدموية في الجسم وسهولة مرور الدم للأعضام التناسلية بشكل خاص ولأعضاء الجسم بالكامل بشكل عام، مما يعمل على التخلص من ضعف الانتصاب وعلاجه، ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا لمرضى السكر، كما يجب شراء الشيكولاتة الداكنة الخالية من السكر أو قليلة السكر والدهون ايضًا للحصول على أفضل أستفادة منها ولعدم التعرض للمشاكل الصحية المتعلقة بزيادة نسبة السكر والدهون.

4- الرمان:
الرمان من أكثر وأفضل الفواكه على الإطلاق، الجدير بالذكر أن الرمان يتم الأستفادة منه بالكامل من خلال بذورة والقشرة الخارجية والقشرة الداخلية له، ويتم صنع الكثير من الأدوية التي تعالج العديد من الأمراض المختلفة من الرمان، مما يعجل الرمان على رأس الفواكه من حيث الاستفادة وأيضًا من حيث الطعم والشعبية الكبيرة له.
وطبقًا لبعض الدراسات والأبحاث فأن الرمان يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يساعد على التخلص من مشاكل ضعف الانتصاب، مما يجعله ضمن أهم الأطعمة المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب بالاكل.

5-  الفستق:
5-  الفستق:

5-  الفستق:
الفستق من أفضل المكسرات التي تحسن من صحة الجسم بشكل عام، وفي بعض الدراسات التي قام بها الباحثون، وجدوا أن الرجال الذين يتناولون بعض من حبات الفستق بشكل يومي، يقوى لديهم الأنتصاب أكثر من الرجال الذين لا يتناولونه.

6-  زيت الزيتون:
هناك دراسة تمت في عام 2018 على بعض المواطنين المقيمين في دولة اليونان، وكان هؤلاء الأشخاص يتبعون دايت أو حمية البحر الأبيض المتوسط، وكانوا يتناولون في الحمية كمية من زيت الزيتون تقدر بـ 9 ملاعق في الأسبوع، وأشارت النتائج إلى أن هؤلاء الرجال كانوا أقل عرضه للأصابة بمشاكل الأنتصاب بنسبة تقدر بـ 40% تقريبًا.

7- القهوة:
من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الرجال، وطبقًا لدراسة أجراها بعض البحاثون، وجدوا أن الرجال الذين يتناولون من كوب إلى أثنين يوميًا من مشروب القهوة، كانوا أقل عرضه للإصابة بمشاكل الأنتصاب.

8- البطيخ:
من أفضل الفواكه ومن أكثرها شعبية أيضًا كما أنه غني بالكثير من العناصر والمعادن المفيدة لصحة الجسم بشكل عام، والبطيخ غني بكميات من الأرجنين الذي يعمل على أنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، مما يعزز من سهولة مرور الدم في الأوعية الدموية، ومن ثم علاج ضعف الأنتصاب.

9- الأسماك الدهنية:
من الأطعمة التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب بالاكل هي الأسماك الدهينة التي تحتوي على كميات من مركب أوميجا 3 والذي يعمل على تعزيز القدرة الجنسية للشخص وزيادة أنتاج أكسيد النيتريك.

10- عين الجمل:
من المسكرات المفيدة لصحة الجسم بشكل عام، وتحتوي على كمية لا بأس بها من الأرجنين الذي يعزز من أنتاج أكسيد النيريك والذي يعمل على توسعة الأوعية الدموية لسهولة مرور الدم للأعضاء، ومن ثم علاج ضعف الأنتصاب.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك