اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

فوائد السائل المنوي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
فوائد السائل المنوي

فوائد السائل المنوي يعد أحد أم المواضيع التي تشغل بال الكثير من الأزواج أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ولعلك تعرضتي إلى أبتلاع السائل المنوي لزوجك اثناء ممارسة العلاقة الحميمة والجماع، في كثير من الأحيان وعند الوصول إلى مراحل متقدمة من النشوة الجنسية والتناغم الجنسي بين الزوج والزوجة في الفراش، قد تتعرض الزوجة إلى ابتلاع السائل المنوي لزوجها، أو عند ممارسة الجنسي الفموي، فمن الممكن أن تمتص وتبتلع الزوجة السائل المنوي الذكري.


الجدير بالذكر عند حدوث مثل هذه الحالات تسارع الزوجة بالبحث عن فوائد السائل المنوي، والعديد من الاسئلة الأخرى الهامة التي تشغل فكرها وفكر زوجها أيضًا حول السائل المنوي، وفوائد السائل المنوي، ومن أهم هذه الأسئلة، ما هو السائل المنوي؟ مما يتكون السائل المنوي؟ ما هي فوائد السائل المنوي؟ ما هي فوائد السائل المنوي عند ابتلاعه؟ ما هي فوائد السائل المنوي للشعر؟ ما هي فوائد السائل المنوي للبشرة؟ ما هي اضرار السائل المنوي؟ و ماهي خطورة ابتلاع السائل المنوي؟ ما هو مذاق السائل المنوي؟ وغيرها من الأسئلة والتي سوف نقوم بالإجابة عنها بالتفصيل في السطور القليلة القادمة، فقط كل م تحتاجينه هو قراءة هذه السطور وللمزيد..

نبذه عن السائل المنوي :

السائل المنوي هو السائل الذي يخرج من الرجل عند ممارسة العلاقة الحميمة والوصول إلى شبق العلاقة، أو عند الاستمناء والاحتلام، ونزول السائل المنوي يعني وصول الرجل إلى قمة النشوة الجنسية، ويحتوي السائل المنوي على الحيوانات المنوية، التي تكون على الاستعداد لتخصيب البويضة وحدوث الحمل عند السيدات، وأثناء ممارسة العلاقة الحميمة قد تتعرض بعض الزوجات إلى ابتلاع السائل المنوي، مما يؤدي إلى زيادة تخوفهم من الاصابة بأي مشاكل صحية أو مشاكل جنسية وأمراض جنسية من الممكن أن تنتقل من خلال السائل.

تكوين السائل المنوي :

السائل المنوي هو عبارة عن مادة لزجة، يتم أنتاجها من خلال الغدد التناسلية عند الرجل، كما ان السائل المنوي هو المسؤول عن حمل الحيوانات المنوية داخله، ويتكون السائل المنوي الذكري من 80% من الماء، بالإضافة إلى يدخل في تكوينة بعض الاحماض الامينية والبروتينات والسكريات ولاسيما سكر الفركتوز، كما أنه يحتوي على بعض المعادن الاساسية والفيتامينات كفيتامين سي أو فيتامين ج وفيتامين ب 12، وبعض المعادن كالمغنسيوم، الكالسيوم، الزنك، الفوسفور، والصوديوم، والحديد.


الجدير بالذكر ان الدور الأساسي والرئيسي للسائل المنوي هو تخصيب البويضة عند الزوجة وحدوث الحمل عن طريق اختراق احد الحيوانات المنوية الموجودة في السائل لجدار البويضة، ولكن بالرغم من ان هذا الدور يعد الدور الرئيسي للسائل المنوي الذكري، لكن على الناحية الاخرى وكما اشارنا فأن السائل المنوي يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم، مما يجعل من فوائد السائل المنوي الكثير من الفوائد الاخرى والتي لا تقتصر على عملية تخصيب البويضة فقط، بل تتعدد فوائد السائل المنوي لأكثر من فائدة على الزوجة بعد ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها، وسوف نقوم في السطور القادمة بتوضيح أهم فوائد السائل المنوي.

ما هي فوائد السائل المنوي ؟
ما هي فوائد السائل المنوي ؟

ما هي فوائد السائل المنوي ؟

بسبب احتواء السائل المنوي على الكثير من العناصر الهامة للجسم من معادن وفيتامينات يجعل منه مادة هامة للجسم ولها الكثير من الفوائد على صحة المرأة، ومن أهم فوائد السائل المنوي الآتي :


– أحتواء السائل المنوي على مواد مضادة للأكتئاب :
في دراسة أمريكية أجريت في جامعة نيويورك على عدد 293 سيدة حول تأثير السائل المنوي على الحالة المزاجية والحد من الاكتئاب عند السيدات، كانت النتائج أن السيدات الذين قاموا بممارسة العلاقة الحميمة مع أزواجهم بدون أرتداء الزوج للواقي الذكري واستمتعوا بزول السائل المنوي داخلهم تحسن لديهم الحالة المزاجية وكانوا اقل عرضه لمسببات الاكتئاب واعراض الاكتئاب، كما أن اعراض الاكتئاب كانت تتلاشى لديهم بشكل أكبر، مقارنًة بالنساء الذين قاموا بممارسة العلاقة الحميمة مع ازواجهم الذين ارتدوا الواقي الذكري ولم يعرضوا زوجاتهم للسائل المنوي، وأشارت الدراسة أن من أهم فوائد السائل المنوي التقليل من حدة الاكتئاب وأعراض الاكتئاب.

– أحتواء السائل المنوي على الفيتامينات والمعادن وامداد الجسم بها :
من أهم فوائد السائل المنوسي هو احتوائه العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، وطبقًا لبعض الدراسات والابحاث فأن معلقة صغيرة من السائل المنوي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات والتي تقدر بأكثر من 200 نوع من المعادن والفيتامينات والعناصر والبروتينات المختلفة والتي يأتي على رأسها فيتامين سي أو فيتامين ج وفيتامين ب 12، وحمض الستريك، والزنك، والكالسيوم، وحمض اللبنيك، وسكر الفركتوز، والفوسفور، والنيتروجين، والصوديوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والحديد وغيرها من المعادن والبروتينات الحيوية والهامة للصحة العامة للجسم.


والجدير بالذكر أن عند ابتلاع الزوجة لجزء من السائل المنوي والذي يحتوي على كل هذه العناصر والمعادن الهامة، بكل تأكيد فهذا سوف يعود بالنفع على الزوجة والصحة العامة لها وسوف تستفيد من دخول كل هذه العناصر والمعادن إلى جسمها، فضًلا عن أن السائل المنوي يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة والتي تعد من العناصر الهامة جدًا للسيدات فمضادات الاكسدة يمكنها إبطاء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتي تظهر على بشرة السيدة في مراحل عمرية مبكرة، وتساعد المرأة في الظهور في أفضل حالاتها وفي رونقها وشبابها.

- يمنحك السائل المنوي نوم أفضل وهادئ :
– يمنحك السائل المنوي نوم أفضل وهادئ :

– يمنحك السائل المنوي نوم أفضل وهادئ :
أيضًا من فوائد السائل المنوي الهامة هو منح الزوجة قسط هادئ وأفضل من النوم، وذلك لأن السائل المنوي للرجل يحتوي على مادة الميلاتونين، وتعد هذه المادة هامة لنوم أفضل، وهي عبارة عن مادة كيميائية أو عنصر كيميائي يعمل على تحفيز الجسم على الاسترخاء والنوم، كما أن هذه المادة من الممكن أخذها عن طريق بعض الوسائل الاخرى كالادوية وغيرها، ولكن سواء تم الحصول على مادة الميلاتونين عن طريق الادوية أو عن طريق السائل المنوي والممارسة الحميمة، فعند وصولها إلى مجرى الدم، تعمل على مساعدة الجسم في التخلص من القلق والأرق وتعزيز جودة النوم، للحصول على قسط هادئ من النوم وخالي من الارق.

- يعمل السائل المنوي على تحسين وتعزيز الحالة المزاجية :
– يعمل السائل المنوي على تحسين وتعزيز الحالة المزاجية :

– يعمل السائل المنوي على تحسين وتعزيز الحالة المزاجية :
من أهم فوائد السائل المنوي أيضًا هو تحسين وتعزيز الحالة المزاجية عند المرأة من خلال أحتواء السائل المنوي على العديد من العناصر والمركبات الهامة للقيام بتحسن الحالة المزاجية عند المرأة، مثل مركب البروجسترونن، والميلاتونين، والأوكسيتوسين، والسيرتونين.

حيث يعمل  الميلاتونين كما أشرنا مسبقًا على مساعدة الجسم على الاسترخاء والنوم الهادئ الخالي من القلق والأرق، كما يساعد عنصر الأوكسيتوسين على مساعدة المراة في الشعور بمزيد من المحبة والتواصل والتناغم والهدوء، ويعمل عنصر البروجسترون على الحد من مستويات القلق والتوتر عند المرآة، ويعمل عنصر السيرتونين على تحسين وتعزيز الحالة المزاجية بشكل كبير لدى المرآة، ولذلك عند امتصاص المرآة للسائل المنوي والحصول على كل هذه العناصر تشعر الزوجة بمزيد من الهدوء والراحة ووالاسترخاء وهدوء الاعصاب وتحسن الحالة المزاجية لديها بشكل ملحوظ.

– يعمل السائل المنوي على خفض ضغط الدم المرتفع:
من فوائد السائل المنوي أيضًا هو العمل على خفض ضغط الدم المرتفع عند السيدات، وطبقًا لبعض الدراسات فإن ابتلاع السيدات لبعض السائل المنوي اثناء العلاقة الحميمة من الممكن ان يخفض ضغط الدم، كما أن يقلل من خطر الاصابة بمشكلة تسمم الحمل، وهذه المشكلة تعد من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم عند السيدات.

– فوائد السائل المنوي للبشرة والاسنان:
بسبب احتواء السائل المنوي على كل هذه العناصر والمعادن المختلفة، يعتقد الكثير من النساء ان السائل المنوي يعمل على نضارة البشرة وتبييض الاسنان، ولكن في الحقيقة ما زال هذا الموضوع قيد الدراسة حتى الأن ولا يمكننا الجزم بهذه الافتراضات.

أضرار السائل المنوي:
أضرار السائل المنوي:

أضرار السائل المنوي:

أما عن أضرار السائل المنوي، يمكن ان يكون ابتلاع السائل المنوي خطرًا عند ابتلاع الزوجة له، فمن الممكن ان يكون الزوج مصاب ببعض الأمراض الجنسية والتي يمكن انتقالها للزوجة عن طريق الاتصال الجنسي وعن طريق ابتلاع الزوجة للسائل المنوي، فمن الممكن أن يساهم السائل المنوي في الاصابة ببعض الامراض الجنسية عند ابتلاعه مثل الكلاميديا، والسيلان، كما يمكن أن ينقل للزوجة بعض الفيروسات الجنسية أيضًا في حالة إن كان الزوج مصاب بها، ولكن لا يتسبب ابتلاع السائل المنوي في الاصابة بمرض الإيدز.

مذاق السائل المنوي:

الجدير بالذكر أن السائل المنوي يختلف من شخص إلى أخر بسبب اختلاف انواع الطعام والتركيبة الجسمانية، ولكن إلى حد كبير يكون مذاق السائل المنوي به بعض السكر وذلك لإحتوائه على سكر الفركتوز في تركيبه، ويمكن لأنواع الطعام التي يتناولها الرجل أن تغير من مذاق السائل المنوين فالرجال الذين يتناولون اللحوم والشاي الأخضر والقرفة يكون مذاق السائل مرًا بعض الشئ، على عكس الذين يتناولون الفاكهة والعصائر الطبيعية.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

فوائد الجنسنج

فوائد الجنسنج

فوائد الجنسنج عديدة، ولذلك يعد نبات أو عشبة الجنسنج من أكثر النباتات العشبية فوائد للكثير من المشاكل الجنسية والصحية، ولذلك يهتم الكثير من الرجال والنساء

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك