اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب، من أكثر المواضيع التي يبحث عنها الرجال وبالأخص ممن يصابون بمشكلة ضعف الانتصاب هذه المشكلة المنتشرة بين الرجال في مختلف مراحلهم العمرية. وضعف الانتصاب هو عبارة عن مشكلة جنسية تؤدي إلى صعوبة أنتصاب العضو الذكري أثناء الاثارة وممارسة العلاقة الحميمة، أو على الاقل صعوبة القدرة على الانتصاب طوال مدة ممارسة العلاقة الحميمة، الجدير بالذكر أن هذه المشكلة منتشرة بين العديد من الرجال  حول العالمن وفي كثير من الاحيان تكون مشكلة مؤقتة ومن السهل علاجها ومن الممكن أن يكون علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب هنا من أفضل الحلول.

وفي بعض الأحيان أيضًا تكون مشكلة ضعف الانتصاب متكررة ويعاني منها الرجل بشكل مستمر وهنا يجب استشارة الطبيب لمعرفة سبب المشكلة والعمل على علاج في أقرب وقت ممكن حتى تتجنب حدوث العديد من المشاكل النفسية والزوجية التي من الممكن ان تؤدي إلى الانفصال في بعض الحالات، وأيضًا يمكن للمريض أن يقوم بعلاج ضعف الانتصاب بالاعشاب هنا كنوع من العلاج الطبيعي والذي يكون خالي بنسبة كبيرة من أي أثار جانبية والتي قد تثير القلق في نفس المريض.

وبما أن هذه المشكلة الجنسية تعد واحدة من اكثر المشاكل التي تصيب الرجال في حياتهم الجنسية، فهي بكل تاكيد تثير العديد من التساؤلات والقلق، وأيضًا طرق علاج هذه الامراض من أكثر المواضيع التي تهم الرجال المصابون بها أو حتى الغير مصابون بضعف الانتصاب، وبكل تأكيد الشباب المقبيلن على الزواج والذين يسيطر عليهم الخوف كثيرًا من المشاكل الجنسية التي يصاب بها حديثي الزواج بسبب التوتر والقلق، ومن أبرزها بكل تأكيد ضعف الأنتصاب.

الجدير بالذكر ان طرق علاج ضعف الانتصاب كثيرة ومتعددة، وكل طريقة علاج تكون لعلاج سبب بعينة يكون متسبب في حدوث المشكلة، على سبيل المثال، إذا كان سبب المشكلة نقص الهرمونات في هذه الحالة لها علاج محدد، وإذا كان سبب المشكلة القلق والتوتر، فالراحة والمهدئات التي يصفها الطبيب والاسترخاء والبعد عن كل ما يثير القلق والتوتر يكون العلاج، وغيرها بالتأكيد كما ذكرنا أن علاج العرض ينبع من علاج سبب المشكلة.

ولكن الجدير بالذكر ايضًا أن علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب من الممكن ان يكون العلاج المناسب لكافة الأسباب، حيث ان علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب يكون المكون الاساسي له هي الاعشاب الطبيعية، والتي يكون لها العديد من الفوائد للصحة الجنسية والصحة العامة، ومن مميزات علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب أيضًا هو أن الاعشاب في أغلب الحالات لا يكون لها أي أثر جانبي قد يضر الجسم، بل الفوائد تكون اكثر بكثير من الاضرار. ومن هنا قررنا أن نوضح لكم كافة التفاصيل بخصوص مشكلة ضعف الانتصاب، واسباب حدوث ضعف الانتصاب، وطرق علاج ضعف الانتصاب، وعلاج ضعف الانتصاب بالاعشاب، وكل ما يخص هذه المشكلة الجنسية، فقط تابع معنا السطور القليلة القادمة.

 ما هو الانتصاب؟

الانتصاب هو عملية أنتصاب العضو الذكري عندما يتعرض الذكر إلى عملية الاثارة الجنسية أو عند ممارسة العلاقة الحميمة، وتحدث هذه العملية من خلال زيادة تدفق الدم خلال الأوعية الدموية وشرايين العضو الذكري مما يؤدي إلى زيادة حجم العضو الذكري وانتصابه، ومن هنا يكون العضو الذكري قادرًا على ممارسة العلاقة الحميمة دون حدوث اي مشكلة.

ما هو الضعف الجنسي الناتج عن ضعف الانتصاب؟
ما هو الضعف الجنسي الناتج عن ضعف الانتصاب؟

ما هو الضعف الجنسي الناتج عن ضعف الانتصاب؟

ضعف الأنتصاب هو الضعف الجنسي كما يطلق عليه البعض، وهو مشكلة في عملية انتصاب العضو الذكري، ناتجة عن بعض الاسباب التي من الممكن أن تكون اسباب جسدية وعضوية او اسباب نفسية، وحدوث هذه المشكلة الجنسية يؤدي إلى صعوبة ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين وعدم القدرة على تخصيب البويضة وحدوث الحمل، مما يؤدي إلى العجز الجنسي للرجل، ويؤدي أيضًا لكثير من المشاكل على مستوى العلاقة الزوجية.

أسباب حدوث ضعف الانتصاب؟
أسباب حدوث ضعف الانتصاب؟

أسباب حدوث ضعف الانتصاب؟

أسباب ضعف الانتصاب كثيرة ومختلفة فمنها بعض الاسباب التي تتعلق بمشكلة صحية ما كالاسباب الجسدية وهناك العديد من الاسباب النفسية، والاسباب الانتجة عن التدخلات الجراحية والعمليات وغيرها، ومن ابرز الاسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب الآتي:

– أسباب ضعف الانتصاب الجسدية:

الجدير بالذكر أن الاسباب الجسدية والعضوية لضعف الانتصاب كثيرة، فمنها الاسباب المتعلقة بوجود مشكلة صحية ما في الجسم وبالاخص الامراض المزمنة كامراض السكري والضغط وأمراض القلب والاوعية الدموية وأمراض القلب وامراض الكلى، فهذ الامراض يكون لها تاثير كبير على مستوى القدرة الجنسية للشخص المصاب بها، لانها في الغالب تؤدي إلى العديد من الاضطرابات في مستويات ضخ الدم خلال شرايين القضيب، ومن ثم إلى ضعف الانتصاب وبعض المشاكل الجنسية.

وهذه الأسباب تعد من الاسباب الخطيرة التي تسبب ضعف الانتصاب ولا يجب بأي حال من الاحوال تجاهل هذه الاسباب، لذا إذا كنت تعاني من أي من هذه الأمراض وتعرض لحدوث ضعف في الانتصاب، يجب عليك فورًا التوجه إلى الطبيب للتوقف على الحالة الصحية الخاصة بك، وفيما يلى الاسباب الجسدية بالتوضيح.

– الأصابة بالامراض المزمنة وأرتفاع مستوى الكولستيرول والسمنة المفرطة وبالاخض تراكم الدهوب في البطن يؤدي إلى ضعف
الانتصاب، بسبب حدوث مشاكل في ضخ الدم للعضو الذكري بسبب هذه الامراض مما يؤدي في نهاية المطاف إلى ضعف الانتصاب.

– التدخين والتبغ وشرب الكحوليات، من أسوء العادات التي يدمنها الرجال وتؤثر على مستوى القدرة الجنسية لديهم وبالاخص تؤثر بشكل سلبي على الانتصابن وذلك لأن التدخين يؤدي إلى إعاقة وصول الدم بالمستوى المطلوب للعضو الذكري لحدوث الانتصاب.

– أمراض الاوعية الدموية وأنسدادها وأمراض تصلب الشرايين، من اكثر الأسباب التي تجعل الرجال معرضين لاصابة بمشكلة ضعف الأنتصاب.

– العمليات والتدخلات الجراحية في منطقة الحوض والأعضاء التناسلية والعمو الفقري والنخاع من الأسباب الجسدية التي قد تتلف الأوعية الدموية التي تقوم بمدالعضو الذكري بالدم اللازم لحدوث الانتصاب.

– هناك بعض الامراض الأخرى التي تؤدي إلى أرتفاع نسبة الاصابة بضعف الانتصاب كمرض التصلب المتعدد، مرض بيروني، مرض باركنسون، الخلل التشريحي للقضيب ( العضو الذكري ).

– كما أن هناك بعض الأدوية والمستحضرات الكميائية التي يتعاطها المريض كأدوية القلب والضغط على سبيل المثال تؤدي إلى خلل في انتصاب العضو الذكري.

– أورام البروستاتا والاعضاء التناسلية من الممكن أيضًا أن تؤدي إلى مشاكل في الانتصاب.

– كما أن سوء التغذية أو التغذية الغير سليمة والغير صحية بكل تأكيد تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية والجنسية وبالأخص قد تؤدي إلى خلل في عملية الأنتصاب.

الأسباب النفسية للعجز الجنسي وضعف الانتصاب
الأسباب النفسية للعجز الجنسي وضعف الانتصاب

الأسباب النفسية للعجز الجنسي وضعف الانتصاب:

الأسباب النفسية أيضًا من اكثر الاسباب التي تؤدي إلى الاصابة بضعف الانتصاب وبالاخص ضعف الانتصاب المؤقت، فمن المشاكل النفسية التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب التوتر والقلق والأكتئاب، نتيجة ضغوطات الحياة اليومية أو نتيجة لوجود بعض المشاكل الزوجية المتكررة، وأيضًا الرجال المقبلين على الزواج من الممكن أن يصابوا بحالة من التوتر والقلق من الزواج والذي قد يؤدي إلى ضعف الانتصاب، ومن هنا فإن علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب قبل الزواج من الممكن أن يلعب دورًا رئيسيًا بجانب بعض العلاجات الاخرى أو حتى بمفرده.

وذلك لان علاج هذه المشكلة يكمن في التخلف الكامل من مسبباب القلق والتوتر، فإذا كان السبب المشاكل الزوجية يجب حلها فورًا، وإذا كانت بسبب الضغوطات اليومية فيجب التخلص من القلق وممارسة العلاقة الحميمة في أوقات بعيدة عن القلق والتوتر وبعد مرحلة من الاسترخاء التام، وإذا كانت بسبب الخوف من مرحلة الزواج فإن هذا المقال وهذا الموقع قد يكون طوق النجاه لك من كافة المخاوف والتخيلات التي تدور في ذهنك، وسوف تجد ايضًا وصفات كثيرة لتقوية قدرتك الجنسية والحفاظ عليها مرتفعة وسليمة.

وللوقاية من حدوث هذه المشاكل يجب عليك البعد عن ممارسة العلاقة الحميمة في أوقات الأجهاد أو بعد العودة من العمل، فإذا كنت تعاني من بعض الضغط عن العودة من العمل كل مساء فحافظ على ممارسة العلاقة عند الصباح والعكس صحيح إذا كنت تعاني من ضغط العمل عند كل صباح فحافظ على ممارسة العلاقة الحميمة مع شريكتك عند كل مساء.

وذلك بالإضافة إلى أخذ قسط كافي من النوم الجيد من 7 إلى 9 ساعات يوميًا والحفاظ على عادات الطعام الجيدة والحفاظ على تناول الأغذية الصحية والبعد عن كافة الأغذية الغير صحية والتدخين وشرب الكحول، وبكل تأكيد الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل دائم ومستمر للحفاظ على صحتيك الجسدية والجنسية.

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب
علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب:

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب من طرق العلاج الطبيعية والفعالة التي يلجأ لها العديد من الاطباء والمتخصصين في علاج مشاكل الانتصاب عند الرجال، ويعد علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب من أفضل طرق العلاج المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب، حيث أن طرق العلاج كثير ومتعددة ومن الممكن ان يكون علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب هو العلاج الوحيد الذي يلجأ له الطبيب في علاج ضعف الانتصاب أو من الممكن أيضًا أن يتم استخدامه بجانب بعض انواع العلاج الاخرى.

ولكن يجب قبل استخدام الاعشاب في علاج ضعف الانتصاب استشارة الطبيب وخصوصًا إذا كنت تعاني من وجود مشكلة صحية ما وتاخذ لها أنواع محددة من الأدوية، وذلك لأنه من الممكن أن تتفاعل هذه الأدوية مع بعض انواع العلاج مسببه ضرر على الصحة والقدرة الجنسية.
والجدير بالذكر أن هناك العديد من أنواع الاعشاب التي يمكن استخداماها في علاج ضعف الانتصاب، ونحن سوف نقوم بتوضيح أفضل وأبرز الاعشاب المستخدمة في علاج حالات ضعف الانتصاب ومشاكل الانتصاب عند الرجال، وفما يلي إليكم أفضل الاعشاب.

عشب الجنكة لعلاج ضعف الانتصاب:

عشبة الجنكة من أنواع الاعشاب التي تم استخدامها من قديم الزمان لعلاج بعض الامراض، وبالاخص علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب، حيث تعمل هذه العشبة علا تعزيز مستويات النيتريك في الجسم، مما يعمل على زيادة تدفق الدم بشكل ملحوظ في الاوعية الدموية للعضو الذكري، وذلك عن طريق ترطيب الاوعية الدموية للعضو الذكري والذي بدوره يؤدي إلى سهولة مرور الدم إلى العضو الذكري لحدوث الانتصاب، والزيادة في تدفق الدم بشكل طبيعي في الاوعية الدموية للعضو الذكري ومنطقة الاعضاء التناسلية تعمل على تحسين مستوى القدرة الجنسية للشخص.


كما ان عشبة الجنكة تعمل على توسعة الاوعية الدموية المؤدية للعضو الذكري مما يؤدي إلى سهولة وصول الدم بالشكل المطلوب إلى العضو الذكري، الجدير بالذكر أيضًا ان هناك بعض الدراسات التي اجريت على مدى كفاءة الجنكة في علاج ضعف الانتصاب عند الاشخاص الذين يتناولون الأدوية الخاصة بالاكتئاب، وكانت النتائج أن زيادة الرغبة والقدرة الجنسية، ولكن يجب أولًا استشارة الطبيب قبل الشروع في استخدام العشبة لتلاشي حدوث أي مشاكل او اثار جانبية.

الجنسنج الأحمر لعلاج ضعف الانتصاب:

يعد نبات أو عشبة الجنسنج الأحمر من أكثر الأعشاب التي تم استخدامها في علاج العديد من المشاكل الصحية والجنسية على مر العصور، ويرجع موطن هذا النبات إلى دول شرق أسيا وبالاخص دولة كوريا، والجنسنج الأحمر له الكثير من الفوائد الصحية للجسم والجنس فهو يعمل على علاج مشكلة ضعف الانتصاب.


ولكن في الحقيقة لم يتوصل الباحثون على طريقة عمل هذه العشبة في علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب، ففي البداية كان يظن العلماء أن عشبة الجنسنج لها تأثير مباشر وقوي على مستويات هرمونات الذكورة أي هرمون التستوسترون، والذي يؤدي أنخفاضه إلى حدوث الضعف الجنسي وضعف الانتصاب، ولكن فيما بعد أجريت بعض الدراسات على العديد من الرجال الذين يتناولون عشبة الجنسنج ولم يتم ملاحظة أي تغيرات في مستوى الهرمون.


وفي دراسات أخرى أشارت إلى أن عشب الجنسنج الأحمر يؤثر بشكل إيجابي على مستوى أكسيد النيتريك، مما يعمل على أرتخاء الأوعية الدموية للعضو الذكري وزيدة ضخ وتدفق الدم للعضو الذكري، ومن ثم حدوث الانتصاب. ومن هنا نستنتج أن الألية التي تعمل بها عشبة الجنسنج الاحمر يصعب تحديدها في الوقت الحالي، ولكن هذا لا يقلل من أن الجنسنج الاحمر واحدًا من أفضل أنواع علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب.
ولكن قبل الشروع في أستخدام الجنسنج الأحمر يجب مراجعة الطبيب المتخصص لتلافي التعرض لأي أثار جانبية محتملة كالصداع والغثان على سبيل المثال.

ورة أو عشبة أبيمديوم:

واحدة من الاعشاب التي تستخدم في علاج ضعف الانتصاب والضعب الجنسي، ويرجع موطن هذه العشبة إلى الصين، وحتى الان لم يتم معرفة الطريقة التي تعمل بها هذه النبتة لعلاج ضعف الانتصاب إلا أن بعض الباحثون يرجحون أن الإبيمديوم تعمل على تعزيز وتحسين مستوى الهرمونات في الجسم، مما يعمل علاج علاج المشاكل الصحية والجنسية كالضعف الجنسي وضعف الانتصاب بك تأكيد.
إذا كنت تنوي أستخدام عشبة الإبيمديوم لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب لديك، يجب عليك أولًا أستشارة الطبيب المعالج للتوقف على حالتك الصحية والتاكد من عدم تعرضك لاي من الأثار الاجنبية عن تناولها، حيث أن هناك بعض المكملات الغذائية التي تتفاعل مع هذه العشبة تؤدي إلى ظهور أثار جانبية تؤثر على القلب.

متى يجب عليك التوجه إلى الطبيب لفحصك؟

هناك بعض الاوقات التي يجب عليك التوجه فورًا إلى الطبيب للتعرف على أسباب المشكلة والحد من تفاقم المشكلة لديك وسرعة علاجها، حتى لا تؤثر على باقي وظائف الجسم، ومن أبرز هذه الحالات الآتي:

– عند شعورك بتغير مفاجئ في رغبتك الجنسية بشكل أو بأخر عند القيام بممارسة العلاقة الحميمة مع شريك حياتك يجب التوجه فورًا للطبيب لعلاج المشكلة بسهولة والحد من تبعياتها.
– عند تناولك لبعض الأدوية كادوية امراض القلب والضغط والأوية الدموية وغيرها من الأدوية، ولاحظت تغير في أنتصاب العضو الذكري يجب عليك التوجه فورًا للطبيب والتحدث معه بشأن المشكلة والأدوية التي تتناولها.
– يجب عليك التوجه للطبيب أيضًا عندما تلاحظ أي تغير او مشكلة تظهر بخصوص صحتك الجنسية أو مستوى القدرة والرغبة الجنسية لديك وذلك للتعرف على سبب التغيير وعلاجه.
– إذا كنت تفضل علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب يجب عليك أيضًا أستشارة الطبيب اولًا قبل البدء في العلاج.

في نهاية المقال لا تشعر بالحرج عند التحدث مع الطبيب حول المشكلة او ما تشعر به من تغيير بخصوص صحتك الجنسية، فالتحدث مع الطبيب عند بداية ظهور المشكلة يسهل كثيرًا من عملية علاجها والحد من تاثيراتها على علاقتك الجنسية والزوجية. كما أن التحدث مع الطبيب عند علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب يمنح الطبيب فرصة لوصف أفضل عشب مناسب لك.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك