اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علامات قوة الانتصاب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علامات قوة الانتصاب

علامات قوة الانتصاب من المواضيع الهامة للغاية للرجال، لذلك دائمًا ما تجد أن أغلب الشاب والرجال يبحثون بإستمرار عن علامات قوة الانتصاب لديهم، فعلامات قوة الانتصاب تساعد الرجال في التخلص من مشاكل القلق والتوتر والضغط النفسي المتعلق بإنتصاب العضو الذكري، ومن هنا تأتي أهمية علامات قوة الانتصاب في الاشارة إلى فحولة الرجل وقوته الجنسية والقدرة الجنسية العالية له.


الجدير بالذكر أن موضوع الانتصاب عند الرجال من أكثر الامور اهمية على الاطلاق، فالأنتصاب يعني أن الرجال قوي جنسيًا وقادر على أشباع رغباته ورغبات زوجته دون اللجوء إلى المقويات الجنسية وغيرها، كما أن قوة الانتصاب يشير إلى قوة الرجل وفحولته، لذلك دائمًا ما يتباهى الرجال بالأنتصاب القوي خلال علاقاتهم الجنسية، ودائما ما يلجأ الكثير من الرجال إلى وسائل تقوية الانتصاب المختلفة، بهدف زيادة أنتصاب العضو الذكري او الحد من مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال.


لذلك أن كنت تبحث عن علامات قوة الانتصاب، واسباب ضعف الانتصاب وأعراض ضعف الانتصاب، وكيفية إجراء اختبار الانتصاب الذاتي، وطرق علاج ضعف الانتصاب، سوف نساعدك في الإجابة على كل هذه التساؤولات وسوف نوضح لك ما هو الانتصاب، وعلامات قوة الانتصاب، كما سنقوم بتوضيح مشكلة ضعف الانتصاب، واسباب ضعف الانتصاب وأعراضه، وطرق علاج ضعف الانتصاب، فضلًا عن توضيح كيفية اجراء اختبار الانتصاب الذاتي وعلامات قوة الانتصاب، فقط كل ما تحتاج إليه هو متابعة السطور القليلة القادمة، تابع معنا.

ما هو الأنتصاب؟
ما هو الأنتصاب؟

ما هو الأنتصاب؟

أن الانتصاب هو عملية انتصاب وزيادة حجم العضو الذكري ( القضيب )، وذلك من خلال ضخ كمية أكبر من الدم خلال الأوعية الدموية الموجودة في العضو الذكري و وصول الدم إلى القضيب ( العضو الذكري ) مما يؤدي إلى أنتصاب العضو الذكري بشكل كامل ومن خلال أيضًا زيادة حجم العضو الذكري أو زيادة طول العضو الذكري أكثر مما عليه أثناء حالة الارتخاء وعدم الأنتصاب، وزيادة قوة وصلابة العضو الذكري أيضًا، وتحدث عملية الانتصاب نتيجة لتعرض الرجل لأثارة جنسية ما أو اثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، وأيضًا من خلال اثارة الزوج ومداعبة العضو الذكري لديه، أو مشاهدة شئ ما يعمل على اثارته.

علامات قوة الانتصاب عند الرجال:
علامات قوة الانتصاب عند الرجال:

علامات قوة الانتصاب عند الرجال:

الجدير بالذكر أن علامات قوة الانتصاب من الاشياء السهل ملاحظاتها، فعلامات قوة الانتصاب تحدث بشكل متكرر ويومي عند كل الرجال الطبيعيين الذين لا يعانون من مشاكل في الانتصاب، ولعل الانتصاب الصباحي من أهم وأبرز علامات قوة الانتصاب عند الرجال، كما أن الانتصابات الليلة أثناء النوم من علامات قوة الانتصاب المهمة والتي تحدث من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، فضلًا عن الانتصاب الذي يحدث للرجال عند التعرض للإثارة الجنسية من علامات قوة الانتصاب عند الرجال، والانتصاب الذي يحدث عند مداعبة الزوجة أيضًا يعد من علامات قوة الانتصاب عند الرجال.

الفحص الذاتي لعلامات قوة الانتصاب عند الرجال:

الفحص الذاتي للانتصاب هو فحص بسيط يمكن للرجل القيام به من المنزل، والغرض من الفحص هو التأكد من الاصابة بضعف الانتصاب من عدمه، والتعرف على اسباب ضعف الانتصاب عند الرجال، ووفقًا لبعض الادراسات التي أجريت في هذا الصدد ان الرجل الطبيعي الغير مصاب بمشاكل في الانتصاب، يحدث له انتصاب ليلي أثناء النوم وعند الصباح الباكر عند الاستيقاظ بمعدل ثلاث إلى خمس  مرات يوميًا وبإجمالي وقت نصف ساعة إلى ساعة يوميًا ويعد هذا مؤشرًا جيدًا لعد إصابة هذا الشخص بأي مشاكل في عملية الانتصاب ويعد هذا من أقوى علامات قوة الانتصاب عند الرجال.

الجدير بالذكر أن سبب اجراء الفحض الذاتي للأتصاب هو كما اشرنا للتأكد من سبب الاصابة بضعف الانتصاب ومعرفة ما إذا كان سبب ضعف الانتصاب جسدي أو أن السبب هو نتيجة الإصابة بمشكلة نفسية.

كيف تقوم بإجراء الفحص الذاتي:

ان الفحص الذاتي هو عملية سهلة ويمكن القيام بها في المنزل بكل سهولة، ولكن يجيب عليك أولًا التجهيز لإجراء الفحص الذاتي:

– التجهيز للفحص الذاتي:
هناك بعض الامور التي يجب عليك القيام بها والتجهيز لها قبل إجراء الفحص الذاتي عن اسباب الاصابة بضعف الانتصاب، وهذه الخطوات كالآتي:

أولا إذا كنت تتعاطي المخدرات أو تشرب الكحول يجب عليك أولًا التوقف عن شرب هذه المشروبات والتوقف عن المخدرات فورًا، كما يجب البعد عن تناول الأدوية المنومة التي تساعدك في النوم لمدة يومين، يجب أيضًا الحد من تناول القهوة والشاي وكافة المشروبات التي تحتوى على الكافيين وعلى نسب عالية منه.

وقبل القيام بإجراء الفحص الذاتي، تأكد من توافر بعض الأشياء التي سوف تساعدك على القيام بالفحص، مثل قطعة من الورق وشريط لاصق وسوف يتم استخدامه ولفه على العضو الذكري أثناء عملية الفحص.

طريقة إجراء الفحص الذاتي للكشف عن أسباب ضعف الانتصاب:

للقيام بالفحص يجب أتباع بعض الخطوات للحصول على النتائج المطلوبة، وهذه الخطوات كالآتي:

– أول خطوة يجب ارتداء الملابس القطنية قبل النوم ويفضل الملابس الضيقة والبعد عن الملابس الواسعة.

– يجب لف قطعة الورق حول العضو الذكري ولصقها.

– قم بإخراج العضو الذكري من الفتحة الموجودة في الملابس الداخلية مع الحفاظ على لف قطعة الورق جيدًا على العضو الذكري، وعند الاستيقاظ إذا لاحظت تمزق قطعة الورق، فهذا يدل على أن العضو الذكري قد حدث له أنتصاب ليلي وهذا يكون مؤشر جيد لعد الاصابة بضعف الانتصاب.

– يجب تجنب النوم على البطن أثناء اجراء الفحص ويفضل النوم على الظهر وذلك لتجنب تمزق قطعة الورق وفشل الفحص بسبب الحركة.

– يفضل إجراء هذا الفحص ثلاث مرات متتالية للحصول على النتائج وفحصها.

نتائج الفحص الذاتي للكشف عن أسباب ضعف الانتصاب:

هناك إحتمالين من إجراء الحفص الذاتي وهما كالآتي:

– الإحتمال الاول:
إذا لاحظت تحرك أو تمزق قطعة الورق عند الاستيقاظ من النوم فهذا يدل مؤشر على عدم اصابتك بضعف الانتصاب وقدرة الانتصاب لديك جيدة.

– الإحتمال الثاني:
غند الاستيقاظ إذا لاحظت أن قطعة الورق كما هي ولم يحدث لها أي تمزق أو ما شابه، فهذا قد يكون مؤشرًا على اصابتك بمشكلة ضعف الانتصاب.
ولكن في كلا الحالتين يمكنك استشارة الطبيب المختص للتأكد من اللإصابة بمشكلة ضعف الانتصاب من عدم الأصابة بهذه المشكلة، وفي حالة الاصابة يمكن للطبيب التعرف على اسباب الإصابة بضعف الانتصاب ووصف طرق العلاج المناسبة لك للتخلص من المشكلة وعلاجها في أسرع وقت ممكن.

ما هو ضعف الانتصاب؟
ما هو ضعف الانتصاب؟

ما هو ضعف الانتصاب؟

تعد مشكلة ضعف الانتصاب من المشاكل والامراض الجنسية الشائعة وهي عبارة عن مرض أو مشكلة جنسية تصيب الرجال والنساء بشكل عام والرجال بشكل خاص، وهي عبارة عن صعوبة أو استحالة أنتصاب العضو الذكري بالكامل، أو حدوث أنتصاب مؤقت للعضو الذكري أثناء ممارسة  العلاقة الحميمة  ثم حدوث ضعف في الانتصاب مرة أخرى قبل اكتمال العلاقة الجنسية، ويرجع ذلك إلى وجود بعض الأسباب الجسدية أو العضوية، و بسبب وجود مشاكل نفسية كالتوتر والقلق والاكتئاب والتي تؤدي إلى ضعف انتصاب العضو الذكري.


 الجدير بالذكر أن ضعف الانتصاب يتسبب في عدم قدرة الرجل على انتصاب عضوه الذكري طوال مدة العلاقة  مما يجعله غير قادر على ممارسة العلاقة الجنسية بصورة طبيعية أو حدوث انتصاب مؤقت للعضو الذكري طوال فترة ممارسة العلاقة الجنسية مما يعمل على فشل العلاقة الحميمة وعدم اكتمالها أيضًا.


من أبرز المشاكل التي تسببها مشكلة ضعف الأنتصاب للعلاقة الحميمة، هي التسبب في حالة من عدم الرضا والراحة للزوجين بسبب عدم الوصول إلى قمة النشوة الجنسية وأشباع رغابتهم.

في الحقيقة ان مرض ضعف الانتصاب تزداد نسب الاصابة به كلما تقدم عمر الذكر، ولكن هذا بالطبع لا يمنع من اصابة ضعف الانتصاب لعدد من الرجال في مختلف الاعمار وفي سن الشباب، ولكن الجدير بالذكر أنه لا يمكننا القول والتأكد بأن  الشخص مصاب بضعف الانتصاب إذا تعرض  للمشكلة لمرة واحده في حياته أو لعدة مرات متقطعة وبصورة متباعدة وغير متكررة، في هذه الحالة قد يكون بسبب ضغط نفسي موقت أو أرهاق وأرق شديد أو مشكلة جسدية مؤقته.


لأن الرجل يعتبر مصابًا بضعف الأنتصاب إذا تكرر تحدوث المشكلة بشكل دائم ومستمر ومتكرر على فترات متقاربة أو في كل مرة يحاول ممارسة العلاقة الحميمة أو أثناء اثارته ومداعبته.

اعراض ضعف الانتصاب عند الرجال:

في الحقيقة أن من أشهر وأكثر الاعراض  من اعراض ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على انتصاب القضيب بشكل جيد أو لمدة طويلة بكل تأكيد، والجدير بالذكر أن هذا العرض إذا تكرر حدوثة بشكل مستمر ومتكرر فهذا يعني ان هذا الشخص مصابًا بمشكلة ضعف الانتصاب وليس مجرد ضعف انتصاب مؤقت للعضو الذكري. كما أن هناك الكثير من اعراض ضعف الانتصاب التي تشير إلى احتمالية اصابة الرجل بمشكلة ضعف الانتصاب، ومن أهم هذه الاعراض الآتي:

– صعوبة أو استحالة حدوث أنتصاب للعضو الذكري أو صعوبة حدوث انتصاب كامل للعضو الذكري أهم عرض ومن وأبرز اعراض ضعف الانتصاب، والتي تتسبب في عدم القدرة على ممارسة الجماع والعلاقة الحميمة بطريقة سليمة وصحية.

– عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ على الانتصاب لفترة أو حتى نهاية ممارسة الجماع والعلاقة الحميمة، ولذلك يعد هذا العرض أيضًا من أكثر الأعراض شيوعًا و يتسبب أيضًا في عدم القدرة على ممارسة الجماع والعلاقة الحميمة بطريقة سليمة وصحية.

– انخفاض وتغير مستوى الرغبة الجنسية يعد واحدة من أهم وأبرز اعراض ضعف الانتصاب عند الرجال وتزداد فرص انخفاض مستوى الرغبة الجنسية بتقدم العمر او الاصابة ببعض الامراض.

– بعض المشاكل والامراض الجنسية الأخرى المختلفة كسرعة القذف أو القذف المبكر، أو تأخر القذف أيضًا، وعدم الوصول إلى قمة النشوة الجنسية أو نشوة الجماع يعد واحدًا من الاعراض  التي تتسبب في  الإصابة بضعف الانتصاب.

–  صعوبة في نزول السائل المنوي من العضو الذكري من أهم اعراض ضعف الانتصاب عند الرجال ايضًا.

ما هي أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال؟
ما هي أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال؟

ما هي أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال؟

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في حدوث مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، وهذه الاسباب قد تكون أسباب ومشاكل في الصحة العامة والجسدية للجسم، أو قد تكون أيضًا اسباب ومشاكل نفسية وعصبية يعاني منها الشخص وتؤدي إلى حدوث ضعف الانتصاب. وهنا يجدر بنا التنويه ان اثارة الرجل هي عملية معقدة يشترك فيها العديد من أعضاء واجزاء الجسم المختلفة، مثل الدماغ، الأعصاب والعضلات، الهرمونات، وغيرها وكما نعلم فأن الجسم مترابط ويعمل وكأنه جزء واحد، ووجود أي مشكلة أو خلل في أي جزء أو عضو من هذه الأجزاء قد يؤدي إلى مشكلة الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب.


الجدير بالذكر أن في الأونة الأخيرة نشهد الكثير من التغيرات والتطوات على مستوى الحياة، والذي أدى إلى زيادة كبيرة في مهام ومسؤوليات الشخص اليومية وأدي أيضًا إلى أرتفاع مسؤوليات العمل وعدد ساعات العمل وسرعة الحياة أدت إلى دخول الكثير من الرجال في حالات أكتئاب وتوتر مرتفعة أدت في نهاية المطاف إلى مشاكل في الحياة الزوجية بشكل عام والحياة الجنسية بشكل خاص، ولعل من ابرز هذه المشاكل هي مشكلة ضعف الأنتصاب.

ونحن من جانبنا سنقوم بتوضيح كافة الأسباب والعوامل الجسدية والنفسية المسببة لضعف الأنتصاب عند الرجال، وهي كالآتي:

– الأسباب الجسدية لضعف الانتصاب:

هناك العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي تتسبب في  الإصابة بمشكلة ضعف الأنتصاب عند الرجال وهذه المشاكل هي كالتالي:

– إذا كان الشخص يعاني من الإصابة ببعض المشاكل الصحية أو الامراض المزمنة كأرتفاع ضغط الدم، أو مرض السكري، او أمراض القلب والأوعية الدموية، أو السمنة وتراكم الدهون والشحوم حول منطقة الخصر، أو أرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم فإن إحتمالات إصابة هذا الشخص كبيرة ويعد أكثر عرضه  للأصابة بضعف الأنتصاب، وذلك بسبب أن هذه المشاكل الصحية تؤدي إلى مشاكل في الدورة الدموية، وصعوبة وصول الدم بشكل كافي والكمية المطلوبة إلى أوردة العضو الذكري مما يتسبب في حدوث ضعف الانتصاب.

– أمراض انسداد الأوعية الدموية وتصلب الشرايين الذي يعيق أيضًا وصول الدم إلى العضو الذكري لحدوث الأنتصاب.

– مرض باركنسون.

– التدخين وشرب التبغ والكحوليات و تعاطي وإدمان المخدرات يؤدي إلى مشاكل في الانتصاب، وذلك بسبب أن هذه العادات السيئة تؤدي إلى صعوبة في تدفق الدم اللازم لأنتصاب العضو الذكري.

– فضلًا عن ان هناك بعض الادوية والمستحضرات التي يوصفها الاطباء لعلاج بعض الامراض والمشاكل الصحية يكون لها بعض الاثار الجانبية والتي قد تسبب في ضعف الانتصاب عند الرجال.

– مشكلة التصلب المتعدد.

– مرض بيروني و المشاكل التشريحية للعضو الذكري.

– من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الاصابة ببعض المشاكل الجنسية هي التغذذية السيئة وأرتفاع مستوى الأنسولين وأرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وارتفاع في ضغط الدم وأرتفاع نسبة الدهون في البطن والخصر والجسم من أبرز الاسباب التي تتسبب في حدوث مشاكل الانتصاب بشكل كامل أو ضعف الأنتصاب عند الرجال.

– أضطرابات النوم والتوتر والضغط تؤدي أيضًا إلى الاصابة بضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي.

– الأصابات التي تحدث للحبل النخاعي والحوض والعمليات الجراحية لهذه المناطق أيضًا تتسبب في الإصابة بضعف الاتصاب.

– أضطرابات الهرمونات وانخفاض مستوى هرمون التستوسترون في الجسم يعد واحدًا من أهم الأساب التي تؤدي إلى حدوث ضعف الأنتصاب وبعض المشاكل الجنسية الأخرى.

– السرطانات وخصوصًا سرطان البروستاتا والبروستاتا المتضخمة وعلاجها يؤدي أيضًا إلى الإصابة بضعف الانتصاب عند الرجال. 

– أسباب ضعف الانتصاب النفسية:

كما أشرنا مسبقًا أن الضغط النفسي المتزايد والتوتر وحالات الأكتئاب التي يتعرض لها الكثير من الرجال  بسبب ضغوطات الحياة اليومية أو المشاكل الزوجية لها تأثير كبير على القدرة والصحة الجنسية للرجل، ومن أكثر المشاكل والأمراض النفسية التي تتسبب في مشاكل الانتصاب والعجز الجنسي الآتي:

– الإصابة والمعاناة من حالات الأكتئاب المتكرر تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بمشكلة ضعف الانتصاب.

– القلق والتوتر  من اكثر المشاكل النفسية التي أيضًا تؤدي أيضًا إلى الضعف الجنسي والاصابة بضعف الانتصاب.

–  الأرهاق وقلة  النوم أو اضطرابات النوم أيضًا واحدًا من أكثر الاسباب التي تؤدي إلى الاصابة بضعف الانتصاب.

– مشاكل العلاقة الزوجية وتوترات الحياة الزوجية المتكررة أيضًا من المشاكل التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب وتتسبب أيضًا في الاصابة من بعض المشاكل الجنسية الأخرى كسرعة القذف وغيرها من المشاكل الجنسية الأخرى عند الرجال.

ولكن في نهاية المقال لا يسعنا إلا أن ننوه على ان، إذا شعرت بمشكلة ما في الانتصاب وكانت هذه المشكلة تحدث بصورة متكررة وفي فترات قريبةن يجب عليك فورًا التوجه إلى الطبيب والتعرف على اسباب المشكلة والتاريخ المرضي لك والذي من الممكن أن يكون السبب في المشكلة، ويجب عليك عدم تعاطي أي أنواع من أنواع العلاج دون علم وإشراف الطبيب المتخصص.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية