اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج ضعف الانتصاب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علاج ضعف الانتصاب
علاج ضعف الانتصاب
علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب من الامور التي تشغل العديد من الشباب حول العالم، حيث تعد مشكلة ضعف الانتصاب من اكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الرجال في مختلف مراحلهم العمرية، وفي كثير من الاحيان تكون مشكلة ضعف الانتصاب مؤقته وتكون نتيجة لكثرة الضغط الذي يتعرض له الرجال في العمل أو بسبب المشاكل الزوجية التي تتسبب في معناته من القلق والتوتر، لذا فعلاج ضعف الانتصاب اكبر أمر بالغ الاهمية اليوم.

وتدور في أذهان الكثير من الأسئلة حول ضعف الأنتصاب، وأسباب حدوثه، وطرق علاج ضعف الانتصاب عند الشباب، والجدير بالذكر حتى يستطيع الطبيب علاج ضعف الانتصاب عند الشباب يحتاج إلى بعض المراحل المهمة حتى يستطيع وصف علاج ضعف الانتصاب عند الشباب المناسب.

حيث أن علاج ضعف الشباب عند الشباب يختلف من شخص لأخر، فمن الممكن أن يكون علاج ضعف الانتصاب عند الشباب نفسي، ومن الممكن أن يكون علاج ضعف الانتصاب عند الشباب جسدي أو من خلال حل مشكلة جسدية، لذا فيجيب أو التشخيص المناسب حتى نتمكن من معرفة علاج ضعف الانتصاب عند الشباب. وهذه هي المراحل التي يمر بها علاج ضعف الانتصاب عند الشباب لمعرفة أكثر نوع علاج ضعف الانتصاب عند الشباب حسب كل حالة.

التشخيص لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب:
التشخيص لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب:

التشخيص لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب:

في اغلب الحالات المصابة بضعف الانتصاب لا يحتاج الطبيب إلى أي فحص طبي محدد لمعرفة ما إذا كان الشخص مصاب بضعف الانتصاب أو لا، ولكن كل ما يحتاج إليه الطبيب هو التحدث إلى الشخص لمعرفة التاريخ المرضي له ومن ثم تحديد علاج ضعف الانتصاب المناسب له. ولكن في بعض الحلات المصابة بالامراض المزمنة قد يحتاج الطبيب إلى إجراء بعض الفحوصات الطبية ومن أهم الفحوصات الطبية التي يحتاجها الطبيب الآتي:

– الفحض العضوي والذي يتم فيه اجراء فحص دقيق للعضو الذكري والخصيتين وأعصاب منطقة الاعضاء التناسلية للتأكد من الاحساس في الاعضاء التناسلية.

– عمل صورة دم كاملة للتعرف على التاريخ المرضي للحالة وبالأخص إذا كان يعاني من أمراض القلب والسكري ومستويات هرمون التستوسترون وأي امراض أخرى قد يكون مصاب بأمراض اخرى يتم الكشف عنها من خلال التحاليل.

– يتم عمل تحليل البوم للتعرف على المشاكل الصحية المتعلقة بالبول مثل مرض السكري وأمراض الكلي وغيرها.

– قد يحتاج الطبيب أيضًا لعمل تحليل محول الطاقة فوق الصوتي ( الألتراساوند) على الأوعية الدموية التي تمد العضو الذكري بالدم، لإرسال فيديو يوضح ما إذا كان هناك مشكلة في مجرى الاوعية الدموية تؤثر على تدفق الدم للعضو الذكري، وعند إجراء هذا الأختبار قد يوصى الطبيب الحالة لأخذ بعض الأدوية التي تحفز جريان الدم داخل الاوعية الدموية للقضيب.

– قد يوصي الطبيب المريض بالتوجه إلى طبيب نفسي لتحديد حالة المريض إذا كان مصاب بأي من الامراض النفسية كحالات الأكتئاب وغيرها من جانبها تؤثر على انتصاب العضو الذكري.

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب:

حتى يستطيع الطبيب وصف علاج ضعف الانتصاب عند الشباب المناسب لكل حالة يجب معرفة التشخيص أولًا وتحديد ما إذا كنت تعاني من أي من الامراض المزمنة أو أي أمراض أخرى. وبعد معرفة السبب الناتج عنه ضعف الانتصاب، قد يكون أمامك بعض الخيارات المختلفة لعلاج ضعف الانتصاب، ومن ثم سيقترح عليك الطبيب طرق علاج ضعف الانتصاب المختلفة والمناسبة لك للأخيار من بينها وأيضًا ما يناسب زوجتك ايضًا خلال فترة العلاج.

علاج عن طريق الأدوية الفموية:
علاج عن طريق الأدوية الفموية:

العلاج عن طريق الأدوية الفموية:

تعد هذه الطريقة من أفضل طرق علاج ضعف الانتصاب عند الشباب وهي طريقة ناجحة لكثير من الرجال والشباب المصابون بضعف الانتصاب، ومن أهم الأدوية التي تعالج ضعف الانتصاب الآتي:

– مستحضر الفياجرا.

– دواء تادالافيل.

– أفانافيل ( ستيندرا ).

– فيردينافيل.

وتعمل الأدوية الفموية على تحسين ثأثير أكسيد النيتريك الذي ينتجه الجسم طبيعيًا ويعمل على ترطيب الأوعية الدموية لمضان تدفق الدم بسهولة ويسر، وتعمل أيضًا على أرتخاء عضلات القضيب والذي من جانبه أيضًا يعمل على زيادة تدفق الدم بطريقة طبيعية إلى العضو الذكري لحدوث الانتصاب.

الجدير بالذكر أن هذه الأدوية لا تسبب الانتصاب ولكنها تحفز اعضاب العضو الذكري لأنتاج أكسد النيتريك بصورة أكبر حتى يتم تحفيز العضو الذكري وتسهيل تدفق الدم له والذي يساعده على الانتصاب، وأيضًا لا تسبب الادوية الأثارة الجنسية للعضو الذكري، ولا تعد ضرورية للأشخاص الطبيعيين.

كغيرها من المستحضرات الكميائية والأدوية والتي تتسبب في ظهور الاثار الجانبية، على سبيل المثال الصداع واحتقان الانف، واحمرار الوجه، وضعف البصر أيضًا، وألم في الظهر والمعدة، كما ان الجرعة تختلف من دواء لأخر ومن شخص لأخر.

بكل تأكيد سيقوم الطبيب بوصف الدواء المناسب لحتالتك وتحديد الجرعة المناسبة لك والذي سوف يعمل على علاج ضعف الانتصاب لديك، ولكن يجب العلم أن الأدوية قد لا تعالج مشكلة ضعف الانتصاب فورًا ولكن تحتاج منك المتابعة مع الطبيب لفترة وأتباع ارشاداته والالتزام بجرعات الأدوية المحددة طوال فترة العالج حتى تتمكن من التخلص من المشكلة.


عند التحدث إلى الطبيب المعالج يجب أيضًا أخباره بأي مستحضر طبي تتعطاه ا وأن كنت تعاني من أي مشكلة صحية كالسكري على سبيل المثال، وذلك لأن بعض الأدوية لا تكون ذات فاعلية إذا تم تعاطيها مع بعض الأدوية الأخرى أو مع أي مشكلة صحية أخرى في الجسم، أو إذا كنت قد قمت بإجراء عملية جراحية في البروستاتا أو في منطقة الأعضاء التناسلية، وفي بعض الاحيان أيضًا من الممكن أن تتسبب هذه المشاكل في الأصابة بمشاكل صحية أخرى قد تعرض حياتك للخطر.

وتكون الادوية بالفعل ذات خطورة عالية إذا:

– قمت بتناول أدوية لألم الصدر أو الذبحة الصدرية كمستحضرات النترات، عثل سبيل المثال النتروغليسرين، احادي نترات الإيزوسوربيد وثنائي نترات الإيزوسوربيد وغيرها ومن أدوية النترات.

– إذا كنت تعاني من مشاكل صحية في القلب أو قصور القلب.

– إذا كنت تعاني من مشاكل في ضغط الدم وبالأخص أنخفاض ضغط الدم.

 أدوية أخرى لعلاج ضعف الانتصاب عند الشباب:

وهناك بعض الأدوية الأخرى التي يلجأ لها الأطباء في علاج حالات ضعف الانتصاب، ومنها الآتي:
– طريقة الحقن الذاتي عن طريقة دواء البروستاديل، ويتم حقن هذا المستحضر في العضو الذكري سواء في قاعدة القضيب أو على أحدى جنبي العضو الذكري، وفي بعض الأحيان يحتاج الاطباء إلى مزج دواء البروستاديل مع بعض الادوية الأخرى سواء مزج ثنائي مع دواء أخر، أو مزج ثلاثي إذا تم إضافة داويين أخرين له.

– وتدوم نتيجة الانتصاب لمدة تصل لساعة وذلك نظرًا لصغر حجم الابرة التي تستخدم في عملية الحقن، ويكون الالم الناتج عن الابرة طفيفًا نظرًا لصغر حجم الأبرة، ولا يدوم الألم الناتج عن وخز الأبرة لفترة طويلة وذلك نظرًا لأن حجم الأبرة صغير ورفيع كما أشرنا، ومن النادر أن يستمر الأنتصاب لفترة كبيرة نتيجة للحقن.

– اقماع البروستاديل، وهي اقماع يتم وضعها في الإحليل ويتم ملئ هذه الأقماع بمستحضر البروستاديل، ويكون حجم هذه الأقماع صغير للغاية حتى تتمكن من وضعه في إحليل القضيب، ويتم إستخدام بعض الأدوات الخاصة بإدخال الاقماع داخل العضو الذكري. ثم يبدأ العضو الذكري في الانتصاب نتيجة هذه الأقماع في خلال 10 دقايق من إدخاله في الأحليل، ويدوم انتصاب العضو الذكري من نصف ساعة لساعة على أكثر تقدير، أما بالنسبة للأثار الجانبية الناتجة عن إدخال الأقماع داخل الإحليل والمجاري البولية ، قد يشعر المريض بالحرقة في العضو الذكري، ومن الممكن أن يتعرض الشخص للنزيف الطفيف في قناة مجرى البول.


– في بعض الحالات يكون ضعف الأنتصاب ناتج عن أنخفاض في مستويات هرمون الذكروة أو هرمون التستوسترون، وفي هذه الحالة يلجا الاطباء لأعطاء المريض بديل هرمون التستوسترون كنوع من انواع علاج ضعف الانتصاب، وفي بعض الأحيان يتم أعطاء بديل هرمون التستوسترون مع بعض الادوية الأخرى للحصول على نتائج مرضيه.

إذا لم تقدم هذه الطرق العلاجية نتائج مرضية، قد يلجأ الطبيب لوصف بعض طرق علاج ضعف الانتصاب عن الشباب الأخرى، ومن أهمها الآتي:

– جهاز أنتصاب العضو الذكري أو مضخة العضو الذكري:
عبارة عن أنبوب مجوف وفارغ يعمل عن طريق بطارية أو بالأيد أيضًا، يقوم المريض بإرتداء الأنبوب في عضوه الذكري، ثم تعمل المضخة عن سحب الهواء من الداخل لتفريغه، ثم سحب الدم للعضو الذكري حتى يحدث الانتصاب المضلوب، ثم يقوم الشخص بإزاحة المضخة حتى قاعدة العضو الذكري حتى يستطيع ممارسة العلاقة الحميمة.

– زراعة العضو الذكري:
من الممكن أن يلجأ الأطباء أيضًا لتجربة هذه الطريقة إذا لم تجدي الطرق الأخرى نفعًا، وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب بزرع قضبان أو دعامات على جانبي العضو الذكري لتساعده على الانتصاب ودعامات اخرى تساعد العضو الذكري على الثني، هذه الطريقة قد تساعدك للوصول إلى الانتصاب المطلوب ولفترة كافية، ولكن يجب تجربة هذه الطريقة بعد تجربة الطرق الأخرى من العلاج.

ممارسة التمارين الرياضية:
ممارسة التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضية:

الجدير بالذكر أن ممارسة الرياضة من افضل الطرق والوسائل لعلاج ضعف الانتصاب ولعلاج الكثير من المشاكل الصحية في الجسم، لذلك يجب على المريض الحرص على ممارسة التمارين الرياضية وبالأخص الهوائية بإنتظام وبشكل مستمر، وسوف يرى نتائج جيدة عند ممارسته للرياضة وتحسن ملحوظ على مستوي القدرة الجنسية والجسمانية.

العلاج النفسي:

بعد مرحلة التشخيص وإذا وجد الطبيب أن سبب حدوث ضعف أو مشاكل في الانتصاب هي اسباب نفسية، حينها يقرر الطبيب أن يعرض الحالة على طبيب نفسي هو وزوجته للتوقف على الاسباب النفسية كالتوتر والقلق والاكتئاب والأجهاد وغيرها للعمل على حلها حتى يعود الأنتصاب إلى طبيعته.

الطب البديل:

أحدى طرق علاج ضعف الانتصاب عند الشباب، ولكن قبل اللجوء إلى هذه الطريقة يجب على الشخص المصاب بضعف الانتصاب أن يستشير الطبيب في أي من أنواع الأدوية التي سيقوم بتناولها للتأكد من عدم وجود أي اثار جانبية من الممكن أن تؤثر على الصحة.

تغيير نمط وأسلوب الحياة وطرق العلاج المنزلية:

– إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة، يجب عليك التخلص من مشكلة السمنة في أقرب وقت ممكن، حيث أن للسمنة العديد من المشاكل التي تضر بالصحة العامة للجسم، وتؤثر بكل تأكيد على قوة الأنتصاب وتؤدي إلى العديد من المشاكل في عملية الانتصاب.

– إذا كنت ممن يدمنون شرب الكحوليات أو منتجات التبغ والتدخين، يجب عليك الإقلاع الفورى عن التدخين، وذلك لأن التدخين يضر بالاوعية الدموية ويؤدي إلى العديد من المشاكل في القلب والرئة مما يعيق وصول الدم إلى الأعضاء التانسلية بالصورة المطلوبة مما يؤدي إلى حدوث ضعف الأنتصاب، وإذا واجهت صعوبة في الاقلاع عن التدخين، يمكنن الاستاعنة بوسائل التسلية المختلفة كالعلكة على سبيل المثال.

–  كما اشرنا أن ممارسة الرياضة من اهم الامور التي يجب المحافظة عليها للتخلص من مشاكل الانتصاب المختلفة، لذلك يجب عليك تغيير روتين اليومي ووضع وقت كافي لممارسة الرياضة في يومك، بجانب الحفاظ على النوم لفترة كافية يوميًا من 7 : 9 ساعات يوميًا، والحفاظ على تناول الأطعمة الجيدة الغنية بكافة العناصر الغذائية.

– إذا كان هناك بعض المشاكل الزوجية التي تسبب لك القلق والتوتر وصعوبة التعامل مع زوجتك، يجب عليك العمل على حل هذه المشاكل فورًا عن طريق التحدث مع شريك حياتك حول المشكلة وإيجاد حل مرضي لكما في أقرب وقت، وإذا واجهت صعوبة في التواصل معها يجب عليك الذهاب للطبيب النفسي مع زوجتك والتحدث معه بشأن المشاكل الزوجية والتوصل إلى الحل المناسب.

الحصول على الدعم والتأقلم:
الحصول على الدعم والتأقلم:

الحصول على الدعم والتأقلم:

يجب عليك التأقلم على سرعة التعامل مع المشكلة إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب وكان السبب جسدي أو نفسي أو مزيج منهما، يجب عليك العمل على علاج المشكلة في أسرع وقت ممكن.

– إذا كان سبب ضعف الانتصاب عندك، بسبب القلق يجب عليك تلقي الدعم من زوجتك، ويجب أيضًا طمأنتها بأن هذه المشكلة ما هي الإ مجرد مشكلة عرضية لن تستمر طويلًا، وهي يجب عليها طمئنتك وأن تدعم في التخلص من القلق والتوتر حتى تعود إلى طبيعتك.

– ضعف الأنتصاب في الغالب يكون حدث مؤقت، فلا تقلق بشأن يؤثر على مدى قدرتك الجنسية لفترة طويلة، فيجب عليك التعامل مع المشكلة بحرص وأسشتارة طبيبك حول سبب حدوث المشكلة والعمل على تلقي العلاج المناسب، وطمئنة زوجتك حول علاقتكم الزوجية والجنسية.

– يجب عليك التحدث مع شريك حياتك حول المشكلة وحول سبب المشكلة وإشراكها معك في كافة تفاصيل المشكلةن وذلك للعمل على وصول إلى حل مناسب لكما وتلقي الدعم المناسب منها.

التحضير لموعد مع طبيبك:

إذا لاحظت أي تغير في الانتصاب او أي مشكلة جنسية يجب عليك حجز موعد مع الطبيب المعالج وعدم الاحراج من التحدث معه في كافة التفاصيل المتعلقة بالمشكلة، وذلك حتى يستطيع وصف العلاج المناسب لك، وإذا واجهت صعوبة في سرعة الحجز عند الطبيب يجب عليك التعامل مع المشكلة بحرص وعدم اللجوء إلى أي وصفات أو ادوية لعلاج المشكلة إلا بعد أستشارة الطبيب الخاص بك، وذلك حتى تتجنب الأثار الجانبية التي من الممكن ان تؤثر على صحتك، وحتى لا تتفاقم المشكلة اكثر مما هي عليه.


لذا كل ما عليك فعله هو عمل بعض التحاليل اللازمة وعرضها على الطبيب والاستماع إلى التشخيص المناسب لحالتك ومن ثم معرفة نوع العلاج المناسب لك.ويجب عليك أيضًا اصطحاب زوجتك معك إلى الطبيب لانه قد يحتاج إلى السماع منها بشأن حالتك، وأحرص على تناول الطعام الجيد والعناصر الغذائية والفيتامينات خلال فترة الانتظار.

 ما المتوقع من زيارة الطبيب؟

سيحتاج الطبيب لسؤالك عدد من الأسئلة بشأن تاريخك المرضي وظهور المشكلة، وما إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة أو لا، وايضًا عن متوي رغبتك الجنسية وهل هناك أي تغيرات فيها، والعديد من الأسئلة التشخيصية التي ستساعده في الوصول إلى العلاج المناسب لك وطريقة تلقيه وفترة تلقيه.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك