اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج ضعف الانتصاب بالثوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علاج ضعف الانتصاب بالثوم

علاج ضعف الانتصاب بالثوم، يعد من أفضل أنواع العلاج الطبيعي لمشكلة ضعف الانتصاب التي تؤرق العديد من الرجال، الجدير بالذكر ان علاج ضعف الانتصاب بالثوم قد يكون الحل المثالي للعديد من الناس، وذلك لان علاج ضعف الانتصاب بالثوم هو علاج طبيعي بنسبة 100 %، فضلًا عن أن الثوم من أكثر النباتات التي تحتوي على العديد من الفوائد المختلفة للجسم.

لذا أن كنت تعاني من مشكلة ضعف الانتصاب والعجز الجنسي، وتريد علاجًا مناسبًا لهذه المشكلة المؤرقة فإن علاج ضعف الانتصاب بالثوم قد يكون الحل المثالي لك، ونحن في هذا المقال سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل عن علاج ضعف الانتصاب بالثوم، وطريق استخدام  طريقة علاج ضعف الانتصاب بالثوم، وكافة فوائد علاج ضعف الانتصاب بالثوم، والاثار الجانبية المتوقعة من علاج ضعف الانتصاب بالثوم، فقط تابع معنا المقال حتى النهاية لمعرفة كل ما يدور في ذهنك عن علاج ضعف الانتصاب بالثوم، وطرق العلاج الطبيعية الآخرى.

ضعف الانتصاب:
ضعف الانتصاب:

ضعف الانتصاب:

من أكثر المشاكل التي تواجه بعض الراجل والشباب في مراحل مختلفة من العمر وللعديد من الاسباب أيضًا، وهو عبارة عن عدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة أو خلال الاثارة الجنسية، أو عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب للعضو الذكري حتى نهاية ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين، ويكون ناتج عن الكثير من الاسباب الجسدية والنفسية المختلفة.


– الأسباب الجسدية:
وتكون نتيجة للإصابة ببعض الأمراض المزمنة أو المشاكل الصحية، كالإصابة بمرض السكري، أرتفاع ضغط الدم، ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، السمنة المفرطة وتكون الدهون في الجسم وبالأخص منطقة البطن والخصر، التدخين وشرب الكحوليات، انخفاض نسب هرمون التستوسترون في الجسم، أو أجراء بعض العمليات الجراحية في منطقة الحوض والأعضاء التناسلية، فضلًا عن أورام البروستاتا وغيرها من المشاكل الصحية.

– الاسباب النفسية:
قد يعاني الشخص من الاصابة بمشاكل في الانتصاب، نتيجة التعرض لبعض المشاكل النفسية، كالتوتر والقلق والاكتئاب وغيرها من المشاكل الناتجة عن مشاكل وضغوطات العمل او المشاكل الزوجية، أو حتى القلق والتوتر الذي يصيب الشباب المقبلين على الزواج.

هل علاج ضعف الانتصاب بالثوم يعد حلًا مثاليًا؟
هل علاج ضعف الانتصاب بالثوم يعد حلًا مثاليًا؟

هل علاج ضعف الانتصاب بالثوم يعد حلًا مثاليًا؟

الثوم من النباتات الطبيعية المفيدة للعديد من المشاكل الصحية والجنسية، في الحقيقة دائمًا ما يفضل الناس المواد والعناصر الطبيعية في علاج المشاكل الصحية والمشاكل الجنسية على وجه التحديد، وذلك لأن ه في الغالب تخلو هذه العناصر الطبيعية من المواد الضار والأثار الجانبية الضارة التي قد تنجم عن استخدام المواد الكميائية.


الجدير بالذكر أن هذا الافتراض يحتوي على جزء كبير من الصحة ولكن به بعض المغلطات، وذلك لأن المواد الطبيعية أيضًا قد يكون لها بعض الأثار الجانبية المختلفة إذا تم استخدام هذه العناصر بطريقة خاطئة أو دون استشارة الطبيب أو المختصين. ومن عيوب المواد الطبيعية أيضًا أنها تتطلب وقتًا كثيرًا حتى تظهر نتيجة العلاج على المريض.


ويفضل أستشارة الطبيب أيضًا عند الشعور بالمشكلة وذلك لتحديد سبب المشكلة حتى يتمكن الطبيب من وصف العلاج المناسب حسب طبيعة السبب الناتج عنه مشكلة ضعف الانتصاب، ففي بعض الأحيان يكون السبب نقص الهرمون الذكري كالتستوسترون، أو أن السبب قد يكون نتيجة الأصابة ببعض الأمراض المزمنة، أو السمنة أو الكولسترول وغيرها، وهنا يجب استشارة الطبيب لمعرفة ما هو السبب حتى يتم وصف العلاج المناسب.


ومن المواد الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر المختلفة المفيدة للجسم في الكثير من المشاكل الصحية والجنسية هو الثوم، حسب ما ذكرته بعض الدراسات فأن الثوم يساعد العديد من الرجال في التخلص من مشكلة ضعف الأنتصاب بصورة جيدةن وأن له العديد والعديد من الفؤائد المختلفة على صحة الجسم، وسنقوم بذكر هذه الفوائد في السطور القادمة.

فوائد الثوم وعلاج ضعف الانتصاب بالثوم:
فوائد الثوم وعلاج ضعف الانتصاب بالثوم:

فوائد الثوم وعلاج ضعف الانتصاب بالثوم:

إذا أردنا معرفة طرق علاج ضعف الانتصاب بالثوم، يجب أولًا معرفة قيمة الثوم، الجدير بالذكر أن الثوم هو من المكونات الأساسية لكل المطالخ في العالم بإختلاف ثقافتهم، ويستخدم الثوم في تحضير العديد من وصفات الطعام المختلفة، فضلًا عن أستخدامه في علاج العديد من الامراض المختلفة، كما ذكرت الكتب السماوية والكتب القديمة فوائد الثوم المختلفة، وللثوم الكثير من الفوائد في عملية تدفق الدم وخفض نسب الكولستيرول في الجسم.


الجدير بالذكر أن ارتفاع نسبة الكولستيرول في الدم وتراكم الدهون والشحوم، وتصلب الشرايين يؤدي إلى العديد من المشاكل في الجسم وفي الأوعية الدموية والشرايين على وجهة التحديد، ومن ثم إلى إعاقة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يتسبب في الإصابة بمشاكل ضعف الأنتصاب والعجز الجنسي، نتيجة قلة الدم الواصل إلى العضو الذكري ( القضيب ).


ومن هنا تأتي فائدة الثوم الذي يحتوي على مادة الأليسين، والجدير بالذكر أن هذه المادة تعد مفيدة جدًا في تحسين وتعزيز تدفق الدم في الجسم، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك لأن أرتفاع الكوليسترول في الدم وأرتفاع ضغط الدم يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين ومشاكل الدورة الدموية، وذلك عن طريق تراكم الدهون والشحوم داخل جدران الشرايين مما يؤدي إلى إعاقة أو صعوبة تدفق الدم.


ولكن عندما يتقدم الأنسان في العمر فإن الثوم يعمل على تحسين صحة الشرايين، وبالتالي ينعكس علىه تحسين تدفق الدورة الدموية في الجسم، وتدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية بصورة جيدة، ومن ثم حل مشكلة ضعف الانتصاب، ولكن هناك بعض الأطباء الذين يقولون أن موضوع علاج ضعف الانتصاب بالثوم بحاجة إلى مزيد من الدراسات حتى تثب مدى فاعلية الثوم في علاج ضعف الانتصاب والتخلص منه.

دراسة عن علاج ضعف الانتصاب بالثوم:

في عام 2003 أجريت دراسة صينية في جامعة هواتشنونغ للعلوم والتكنولوجيا في ووهان ، وفي مستشفى وكلية تونغجي وقسم المسالك البولية، على تأثير الثوم في علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، وكانت نتائج الدراسة كالآتي:


– أن الانتاج المفرط لأنسجة القضيب لأنواع الاكسجين التفاعلية ROS، وذلك عن طريق انظمة اوكسيديز الادنين ثنائي النوكليوتيد النيكوتيناميد ألية مهمة لحدوث ضعف الانتصاب.

–  تم الكشف عن مادة الـ S- Ally cysteine، وهو أحد المكونات النشطة بيولوجيا مشتق من أو ناتج عن  الثوم، وترجع أهميتة هذا العنصر أن له العديد من خائص مضادة للأكسدة.

– وبتطبيق الدراسة على مجموعة من فئران التجارب المصابة بمرض السكري، وكانت مدة الدراسة شهر تقريبًا، وتم خلالها قياس نسبة ضغط الدم الشرياني، إلى نسبة الضغط داخل العضو الذكري ( القضيب ) لمعرفة مدى الانتصاب.

– كانت النتيجة أن الفئران المصابة بمرض السكري الغير معالجة أنخفضت لديهم النسبة بشكل ملحوظ.

– وأن مادة الـ S- Ally Cysteine الموجودة في الثوم أدت إلى عودة النسبة إلى طبيعتها وإلى خط الاساس.

– على الناحية الاخرى أن الجسم الكهفي لمجموعة الفئران المصابة بالسكري الغير معالج، اشار إلى زيادة في أنتاج أنواع الاكسجين التفاعلية Ros ومؤشر موت الخلال في العضو الذكري.

– أن العلاج بمادة الـ  S-Ally Cysteineالموجودة في الثوم إلى تحسين جميع الاثار السلبية التي يتسبب فيها مرض السكري إلى مستوياتها الطبيعية في الجسم.

من هذه الدراسة التي أجريت على الفئران المصابة بمرض السكري، من الممكن أن نستنتج ان العلاج بمادة الـ S-Ally cysteine الموجودة في نبات الثوم من الممكن أن يعالج مشكلة ضعف الانتصاب في هذه الفئران عن طريق الحد من او منع تكون مادة الأكسجين التفاعلية ROS وذلك عن طريق تعديل انظمة اوكسيديز الادنين ثنائي النوكليوتيد النيكوتيناميد.

طريقة استخدام الثوم في علاج ضعف الانتصاب:
طريقة استخدام الثوم في علاج ضعف الانتصاب:

طريقة استخدام الثوم في علاج ضعف الانتصاب:

للثوم العديد من الفوائد في التخفيض من نسبة الكوليسترول وضغط الدم والسمنة وغيرها، وذلك يعني أن أنخفاض نسبة الكوليسترول في الدم والتخلص من السمنة المفرطة، وأنخفاض ضغط الدم، يحسن ويعزز من مستوى تدفق الدم في الجسم وتحسين الدورة الدموية، وسهولة وصول الدم لكافة أعضاء الجسم والأعضاء التناسلية على وجهة التحديد، ومن ثم التخلص من ضعف الانتصاب.


وفيما يلي طرق استخدام الثوم في التخفيف من أعراض ضعف الانتصاب عن الرجال:

– إذا كنت تعاني من مرض تصلب الشرايين، وأن هذه المشكلة هي التي تسببت في ظهور مشكلة ضعف الانتصاب لديك، فمن الممكن ان تتناول قرص من مسحوق الثوم 300 مجم يوميًا من مرة واحدة إلي 3 مرات يوميًا.

– أما إذا كنت تعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم، وأن هذه المشكلة هي التي تسببت في ظهور مشكلة ضعف الانتصاب لديك، فمن الممكن ان تتناول قرص من مسحوق الثوم 300 – 1500 مجم أسبوعيًا ولمدة 6 شهور يوميًا والجرعة اليومية حسب أرشادات الطبيب.

– كما يمكنك أستخدام نبات الثوم يوميًا في تحضير الوجبات الغذائية المختلفة أو شرب فص ثوم يوميصا كل صباح مع كوب ماء، حيث أن هذه الطريقة لها العديد من الفوائد المختلفة على الصحة العامة للجسم وليس فقط على الصحة الجنسية.

الأثار الجانبية المتوقعة لعلاج ضعف الانتصاب بالثوم:

يجب على المريض أولًا وقبل كل شئ أستشارة الطبيب في أي خطوة يخطوها نحو العلاجن ويجب ايضًا عليه معرفة كافة التفاصب عن طريقة علاج ضعف الانتصاب بالثوم والأثار الجانبية المتوقعة والمترتبة على استخدام الثوم في علاج ضعف الانتصاب، وذلك للحد من كافة الاثار الجانبية أو ردود الفعل التحسسية عند استخدام الثوم في العلاج لبعض الاشخاص، وفيما يلي أهم وأبرز الأثار الجانبية المتوقعة عند أستخدام الثوم في علاج حالات ومشاكل ضعف الانتصاب:


– هناك بعض الاشخاص الذين يعانون من الاسهال والغثيان والقئ عند اكل الثوم أو استخدام اقراص الثوم في العلاج، كما ان الثوم يسبب لهم رائحة الجسم الغير مرغوب فيها، ويسبب في زيادة افراز الغازات لديهم.

– يسبب الثوم لدي بعض الاشخاص رائحة الفم الكريهة نتيجة لرائحته الشديدة، كما يسبب لهم حرقة في الفم والمعدة وغازات.

– إذا كنت تنوي القيام بأي عملية جراحية يجب عليك التوقف عن استخدام الثوم وبالاخص الثوم الطازج ( الني ) لمدة 14 يوم تقريبًا قبل العملية الجراحية، وذلك لأن الثوم يزيد من خطر النزيف، وأيضًا يجب الحذر عند تنازل الثوم للأشخاص المصابون بمشاكل النزيف او السيولة.

– إذا كنت تعاني من الاصابة بمرض السكري، يجب عليك استشارة الطبيب أولًا، وذلك لان الثوم يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، وذلك منعًا لحدوث أي مضاعفات.

– قد يسبب الثوم بعض المشاكل في المعدة ومنها تهيج المعدة على سبيل المثالن لذا يجب الحذر عند استخدام الثوم وخصوصًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة.

– إذا كنت تعاني من الاصابة بمرض ضغط الدم، يجب عليك استشارة الطبيب أولًا، وذلك لان الثوم يعمل على خفض نسبة ضغط الدم، وذلك منعًا لحدوث أي مضاعفات.

– يجب استشارة الطبيب عند استخدام الثوم إذا كنت تتناول أدوية لبعض الامراض كأدوية مرض الإيدز ( نقص المناعة البشرية ) أو ادوية منع الحمل، وذلك لأن الثوم يتفاعل مع بعض هذه الادوية، وقد يسبب بعض الأثار الجانبية الغير مرغوب فيها.

طرق طبيعية أخرى لعلاج ضعف الانتصاب:
طرق طبيعية أخرى لعلاج ضعف الانتصاب:

طرق طبيعية أخرى لعلاج ضعف الانتصاب:

هناك بعض الطرق الطبيعية الأخرى التي تستخدم لعلاج مشاكل ضعف الأنتصاب، والتي تتكون من نباتات او عناصر طبيعية، كطريقة علاج ضعف الانتصاب بالعسل، وعلاج ضعف الانتصاب بالبصل، وعلاج ضعف الانتصاب بالجزر، وأيضًا علاج ضعف الانتصاب بالزنجبيل، وعلاج ضعف الانتصاب بالأعشاب الطبيعية كالجنسنج الأحمر وغيرها من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في تحسين مشاكل الانتصاب عند الرجال.

ولكن في نهاية المقال يجب التنويه على عدم استخدام أي من طرق العلاج حتى طرق العلاج الطبيعية قبل استشارة الطبيب وخصوصًا للأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض أو المشاكل الصحية، وذلك منعًا لحدوث أي أثار جانبية نتيجة العلاج.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك