اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
أهم أسباب ضعف عضلات الحوض عند الرجال:

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية، يعد من أهم الامور التي تشغل العديد من الشباب في العالم أجمع، حيث أن العادة السرية من أسوء العادات التي أعتاد الشباب فعلها ليس الشباب في حسب، بل اعتاد الرجال في مختلف مراحلهم العمرية ممارسة العادة السرية بكثرة حتى أصبحت مرض وأدمان لدى الكثير منهم مما جعلها تتسبب في العديد من المشاكل الصحية للجسم كالمشاكل العضوية والجسدية للجسم والعظام وغيرها، وهناك اعتقاد بإنها تساهم في المشاكل الجنسية كضعف الانتصاب، والضعف الجنسي، والعجز الجنسي، وسرعة القذف وغيرها.


هل بالفعل تسبب العادة السرية ضعف الانتصاب، وماهو علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية، الكثير من التساؤلات تدور في أذاهان الشباب والرجال الذين أدمنوا هذه العادة، لذلك قررنا في هذا المقال توضيح ما هي العادة السرية؟ وما هي أضرار العادة السرية؟ وهل تسبب العادة السرية ضعف الانتصاب بالفعل؟ وما هي طرق علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية؟ وهل بالفعل هناك علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية؟ وهل هناك اي أضرار لعلاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية، وكل ما يتعلق بعلاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية غيرها من الأمور الهامة، كما سنوضح أيضًا أفضل طرق علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية، فقط تابع معنا السطور القليلة القادمة، وللمزيد.

ما هي العادة السرية أو الاستمناء؟

هو محاولة الشخص ( ذكر / أنثى ) أستثارة نفسه عن طريق أثارة أعضائه التناسلية بالضغط عليها أو تحريكها أو فركها وغيرها من الأساليب حتى يحدث القذف، في محاولة منه لأشباع حاجته الجنسية والوصول إلى الأشباع والنشوة الجنسية بمفرده وليس عن طريق ممارسة الجنس بالطريقة السليمة، ويمكن للشخص ممارسة الاستمناء بنفسه أو قيام شخص أخر بالأستمناء له عن طريق لمس الشخص لأعضاء الاخر، وبالطبع هو فعل محرم تمامًا، وله العديد من الاثر السلبية على الجسم.


وقد يحدث الاستمناء أيضًا نتيجة حك الأعضاء التناسلية في الوسادة، أو عند مشاهدة بعض المشاهدة والأفلام الإباحية والمشاهدة المثيرة جنسيًا، والتفكير في الأمور الجنسية. وسميت العادة السرية بهذا الاسم نظرًا لممارستها التي تتم في السرية والخفاء.

ما هو ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي؟

ضعف الأنتصاب أو الضعف الجنسي عند الرجال هو عدم قدرة العضو الذكري ( القضيب ) على الانتصاب اثناء الاثارة الجنسية أو ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، أو على أقل تقدير عدم قدره العضو الذكري على الأنتصاب طوال فترة ممارسة العلاقة الحميمة. وهي مشكلة منتشرة بين العديد من الشباب والرجال حول العالم، وعلى وجه التحديد الرجال فوق سن الأربعين يكونون أكثر عرضه للاصابة بالضعف الجنسي وضعف الانتصاب.

 يتسبب ضعف الانتصاب في العديد من المشاكل لكل من الزوجين فيسبب حالة من الاكتئاب للرجال وتدهور الثقة في النفس، كما ينتج عنه ازعاج كبير للزوجة بسبب عدم القدرة على اشباع حاجتها الجنسية ورغباتها الجنسية، بالإضافة إلى أنه يتسبب في العديد من المشاكل الزوجية والتي قد تصل أحيانًا إلى الطلاق انفصال الزوجين.

 وقد يحدث ضعف الانتصاب بشكل مؤقت أو لمرة واحدة وذلك بسبب الاجهاد او وجود مشكلة بسيطة في الجسم أو الضغط النفسي والتوتر والقلق وفي هذه الحالة يكون الامر طبيعيًا تمامًا ولا يحتاج إلى التدخل الطبي وهذه الحالة تكون أكثر حالات ضعف الانتصاب انتشارًا وحدوثًا، اما على الناحية الأخرى إذا كان ضعف الانتصاب يحدث بشكل متكرر فيجب الذهاب إلى الطبيب المتخصص بشكل عاجل وفوري للتعرف على اسباب ضعف الانتصاب واعطاء المريض العلاج اللازم لحالته، حتي يكون الشخص قادرًا على اداء العلاقة الحميمة بشكل جيد يرضيه ويرضي شريك حياته، وممارسة الحياة الجنسية بطريقة صحية وسليمة ومرضيه للطرفين.

هل تسبب العادة السرية ضعف الانتصاب بالفعل؟
هل تسبب العادة السرية ضعف الانتصاب بالفعل؟

هل تسبب العادة السرية ضعف الانتصاب بالفعل؟

هناك بعض الاعتقادات التي تشير إلى وجود علاقة بين كثرة ممارسة العادة السرية وبين حدوث مشاكل الانتصاب عند الرجال، كما أن هناك أيضًا بعض الاعتقادات الاخرى التي تنفي وجود أي علاقة بين العادة السرية وحدوث ضعف الانتصاب وتقول بأن الأعتقادات التي تربط بين العادة السرية وضعف الانتصاب هي عبارة عن خرافات ولا توجد أدلة حقيقية على وجود هذه العلاقة، وتعتمد هذه الأراء أن ضعف الانتصاب يكون ناتج عن بعض الاسباب المعروفة طبيًا وهي اما أن تكون أسباب جسدية ومشاكل عضوية أو مشاكل نفسية وسنقوم بتوضيح كلاهما، ولا توجد هناك اي اسباب أخرى تربط بين ضعف الانتصاب وممارسة العادة السرية.

في الحقيقة لا توجد أدلة كافية تؤيد أي من الرأيين، ولكن الجدير بالذكر أن للعرادة السرية الكثير من المشاكل الصحية، وقد ينتج عنها ضعف الانتصاب بطريقة غير مباشرة عن طريق تعود الشخص ممارسة العادة السرية أو الاستمناء منفردًا بعيدًا عنه زوجته، مما ينتج عنه قله في ممارسة الجنس بصورة طبيعية، ومن ثم قد ينتج الضعف الجنسي ومشاكل الأنتصاب، أو عن طريق أيضًا بعض المشاكل الاخرى التي يسببها الاستمناء كحتمالة كسر العضو الذكري مما ينتج عنه صعوبة الانتصاب مرة أخرى وسوف نوضح أيضًا أضرار العادة السرية.

ما هي أسباب حدوث ضعف الانتصاب؟
ما هي أسباب حدوث ضعف الانتصاب؟

ما هي أسباب حدوث ضعف الانتصاب؟

هناك مجموعة من الأسباب التي تتسبب في حدوث ضعف الانتصاب مقسمة إلى مجموعتين رئسيتين وهما الاسباب الجسدية والأسباب النفسية:

– الأسباب الجسدية التي تسبب الضعف الجنسي:

  • مرض تصلب الشرايين أو كما يطلق عليه انسداد في الأوعية الدموية.
  • أمراض القلب والاوعية الدموية.
  • مشاكل السمنة المفرطة.
  • مرض السكري.
  • أرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • أرتفاع ضغط الدم.
  • تعاطي المخدرات أو التبغ والتدخين يتسبب في صعوبة وصول الدم بالشكل  اللازم إلى العضو الذكري مما يؤدي إلى ضعف في الانتصاب.
  • هناك أيضًا بعض الأدوية لعلاج بعض المشاكل الصحية والتي تؤدي إلى ضعف في الانتصاب.
  • مشكلة التصلب المتعدد ومرض بيروني ومرض باركنسون.
  • المشاكل المتعلقة بسوء التغذية، كمتلازمة التمثيل الغذائي وهي عبارة عن أرتفاع مستوى الأنسولين وأرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وارتفاع في ضغط الدم ومن ثم ارتفاع مستوى الدهون حول منطفة البطن والخصر.
  • أضطرابات النوم.
  • جراحات وأصابات الحبل النخاعي والحوض والاعضاء التناسلية.
  • أنخفاض مستوى هرمون التستوسترون في الجسم.
  • أورام البروستاتا أو علاج البروستاتا المتضخمة.

– الأسباب النفسية التي تؤدي إلى الضعف الجنسي أو ضعف في عملية الأنتصاب:
هناك العديد من المشاكل النفسية التي تؤدي إلى حدوث ضعف الانتصاب، ومن أهم الاسباب النفسية التي تؤدي إلى حدوث الضعف في الأنتصاب الآتي:

المشاكل النفسية مثل حالات الأكتئاب والقلق تؤدي إلى حدوث ضعف في الانتصاب.

مشاكل التوتر وضغط الأعصاب.

قد تحدث بعض المشاكل في العلاقات الزوجية تؤدي إلى حدوث ضعف في الانتصاب، وتكون هذه المشاكل نتيجة إلى مشكال في التواصل والتفاهم وغيرها.

ما هي أضرار العادة السرية ( الاستمناء ):
ما هي أضرار العادة السرية ( الاستمناء ):

ما هي أضرار العادة السرية ( الاستمناء ):

– الجروح والكدمات: عند ممارسة العادة السرية بإستمرار وبعنف قد يتسبب ذلك في حدوث جروح للعضو الذكري والتهابات العضو، وأيضًا قد يتسبب في كسر العضو الذكري.

– المشاكل العضوية: تتسبب ممارسة العادة السرية بإستمرار في بعض المشاكل للجسم، كمشاكل العظام وألالام الظهر والنظر وتأثيرها على المخ النسيان وغيرها.

– الشعور بالذنب: بعد ممارسة العادة السرية والشعور باللذة اللحظية، يصاب الرجل بحالة من الشعور بالذنب والتأنيب المستمر وقد تتطور إلى حالة من الأكتئاب.

– أنخفاض مستوى حساسية الأعضاء التناسلية: العضو الذكري هو عضو حساس للغاية وعند ممارسة العادة السرية بعنف وبإستمرار قد تتسبب في أنخفاض مستويات الحساسية للعضو.

– الأدمان: من أكثر المشاكل التي تحدث عند ممارسة العادة السرية والتي تؤدي إلى مشكلة أخرى وهي أنخفاض الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية بصورة طبيعية.

– العجز الجنسي: من خلال أنخفاض مستوى استثارة أعضاب العضو الذكري.

– استسقاء القضيب.

– الأرهاق والخمول الشديد.

رأي العلم في علاقة العادة السرية بضعف الانتصاب:

هناك العديد من الدراسات والابحاث التي يقوم بها الأطباء والمتخصصون حول علاقة العادة السرية بضعف الانتصاب، وعن علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية، ومازالت الأبحاث قائمة حول هذين الموضوعين وبالاخص عن علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية. ولكن طبقًا لبعض الدراسات فقد تتسبب الممارسة العنيفة والمتكررة للعادة السرية في الاصابة بضعف الانتصاب بصورة غير مباشرة أو عن طريق تسببها في بعض الأضرار التي قمنا بذكرها مسبقًا.

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية:
علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية:

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية:

هناك العديد من الطرق التي تساعد في علاج حالات ضعف الانتصاب وسوف نقوم بتوضيح كل طريقة منهم، ولكن بالنسبة لعلاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية، فقد يختلف الامر قليلًا وذلك لان علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية يكون علاج هو التوقف عن ممارسة العادة السرية بصورة متكررة، وبالطبع قد يتطلب الأمر استخدام طرق العلاج الأخرى في علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية، في السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على طرق علاج ضعف الأنتصاب، وعلاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية وطرق الوقاية من ضعف الانتصاب.
وتختلف طرق علاج ضعف الانتصاب بين طرج العلاج الطبيعية أو عن طريق التدخلات الطبية والأدوية.

– نبات الجنسنج:
واحدة من أهم طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا هو استخدام عشبة  الجنسنج أو كما يسمونها الفياجرا العشبية، ونبات الجنسنج هو نبات عشبي معمر وذات جذور معمرة، ويتميز نبات الجنسنج بأن لديه العديد من الخواص العلاجية المميزة والتي تعمل على علاج العديد من المشكال الصحية المختلفة، ويستخدم هذا النبات في صنع العديد من الادوية التي تعالج الكثير من الامراض والمشاكل الصحية المختلفة ومن بينها بكل تأكيد ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي، وذلك لأحتواء الجنسنج على مركب جنسنوسايدس، الذي أثبتت بعض الدراسات أهميته في علاج مشكلة الانتصاب والعمل على تحسين وتعيز القدرة على انتصاب العضو الذكري.

– مضخات القضيب:
مضخات القضيب واحدة من طرق علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية وضعف الانتصاب بوج عام، وذلك عن طرق سحب الهواء الموجود في العضو، وسهولة وصول الدم للعضو لتحقيق الانتصاب.

– الوخز بالابر:
الوخز بالابرأحدى طرق علاج ضعف الانتصاب، وذلك لأن الوخز بالابر له القدرة على تعزيز الأنتصاب، كما أنه يعمل على تحفيز العضو الذكر للقيام بدوره عن طريق تحقيق الانتصاب للعضو الذكري.

– الأرجنين:
من طرق علاج ضعف الانتصاب هو الحمض الاميني الارجنين الطبيعي الموجود في الجسم، ويعمل هذا الحمض على إنتاج اكسيد النيتريك، حيث أن اكسيد النيتريك مهم في ترطيب الاوعية الدموية، لذلك فهو يساعد الاوعية الدموية في في سهولة مرور الدم من خلالها للعضو الذكري بصورة طبيعية حتى يحدث الانتصاب.

– العلاج عن طريق هرمون الديهيدور إيبي أندروسترون.

– النظام الغذائي:
من أبرز طرق علاج ضعف الانتصاب هو أتباع نظام غذائي جيد يحتوي على كافة العناصر اللازمة لبناء الجسم والحفاظ على مستويات الهرمونات، والبعد عن الأطعمة الضارة التي تعمل على زيادة الوزن وتؤدي إلى السمنة والتي تؤدي إلى مشاكل الانتصاب.

– تغير نمط الحياة:
من أهم طرق العلاج والوقاية من ضعف الانتصاب هي تغير نمط الحياة، عن طريق تغيير أسلوب حياتك وعاداتك، وذلك بإستبدال كافة العادات السيئة التي تزيد من حجم المشكلة مثل التدخين والتبغ وشرب الكحوليات وسوء التغذية وقلة النوم وزيادة الوزن المفرطة، بالعادات الجيدة كممارسة الرياضة والنوم لفترة كافية وفقدان الوزن الزائد، لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة لصحة الجسم ولعلاج ضعف الانتصاب.


وفي نهاية المقال أن من أفضل طرق الوقاية وعلاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة السرية هو البعد عن ممارسة العادة السرية بإستمرار، وأستبدالها هذه العادة بأشياء أخرى مفيدة كالقراءة والعمل والمشي وغيرها من العادات، وممارسة العادة طبيعيًا من خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك