اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج سرعة القذف

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
- الحصول على قسط كافي من النوم:

علاج سرعة القذف، لا شك أن علاج سرعة القذف أحد أهم الأمور التي تشغل بال العديد من الرجال والشباب حول العالم، بل تعد سرعة القذف أكثر المشاكل الجنسية التي تصيب الرجال.


الجدير بالذكر أن سرعة القذف أو القذف المبكر من أكثر المشاكل الجنسية التي تؤدي إلى حدوث مشاكل في العلاقة الزوجية بشكل عام، حيث تتسبب مشكلة سرعة القذف في حدوث المشاكل الزوجية، نتيجة لعدم الرضا والاشباع لكلا الطرفين، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن العلاقة الحميمة بين الزوجين من أجمل الاشياء الموجودة في الحياة الزوجية، فكلا الزوجين يحتاج إلى ممارسة العلاقة الحميمة بطريقة سليمة وخالية من المشاكل، وذلك لأن العلاقة الحميمة تعمل على زيادة الروابط الحميمية بين الزوج والزوجة إلى الأبد، فالزوجة تحتاج من زوجها إشباع رغباتها الجنسية حتى تكتفي به عن العالم بأسرة، كما أن الزوج يحتاج إلى أشباع رغبته الجنسية والتمتع بزوجته كما يريد ولا يرغب إطلاقًا في أي مشاكل من هذا النوع من جانبها أن تعكر صفو العلاقة الزوجية.


وإن الممارسة الصحية للعلاقة الحميمة يقوي العلاقة الزوجية بدرجة كبيرة وتعمل على زيادة التناغم والتفاهم بين الزوجين، فضًلا عن زيادة حب الزوجين لبعضهم والتجانس الكبير الذي يحدث بينهم، لذلك فالرجل دائمًا ما يبحث وينشغل بطرق علاج المشاكل الجنسية التي قد تعكر صفو العلاقة الحميمية بينه وبين زوجته، كطرق علاج سرعة القذف، وطرق علاج ضعف الأنتصاب، وطرق تقوية الانتصاب، وطرق تأخير القذف، وغيرها.


في الحقيقة أن الزوجات أيضًا قد ينشغلون بطرق علاج سرعة القذف، إذا كانوا يشعرون بأن أزواجهن يعانون من مشكلة القذف المبكر، فهم أيضًا يبحثون عن الطرق المثالية لعلاج سرعة القذف، حتى يكونوا قادرين على ممارسة العلاقة الحميمة دون حدوث أي مشاكل مستقبلية مع شريك الحياة.


ولذلك نحن في موقعنا قررنا أن نوضح كافة التفاصيل الخاصة بطرق علاج سرعة القذف، حيث يوجد أكثر من 8 طرق لعلاج سرعة القذف، فضًلا عن بعض الطرق الأخرى والطرق الطبيعية لعلاج سرعة القذف، كعلاج سرعة القذف بالاعشاب على سبيل المثال، كما أننا سنوضح ما هي مشكلة سرعة القذف، وأعراض سرعة القذف، وأسبابها، لذلك أن كنتم تنشغلون بمشكلة سررعة القذف عند الرجال، وطرق علاج سرعة القذف فقط تابعوا معنا السطور القادمة.

ما هو القذف؟

القذف أو الدفق هو عملية خروج السائل المنوي من الرجل عند ممارسة العلاقة الحميمة أو عند التعرض للأثارة الشديدة أثناء الممارسة الجنسية والاستمناء، ويحدث القذف عند وصول الرجل إلى النشوة الجنسية وبلوغ النشوة ذروتها.

ما هي مشكلة سرعة القذف عند الرجل؟
ما هي مشكلة سرعة القذف عند الرجل؟

ما هي مشكلة سرعة القذف عند الرجل؟

تعتبر مشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر من أكثر المشاكل والأمراض الجنسية أنتشارًا عند الرجال، وهي عبارة عن قذف الرجل المني أو السائل المنوي الذكري قبل موعده أو قبل ممارسة الجماع اساسًا أو اثناء المداعبة والاثارة الجنسية قبل حوث الإيلاج، والجدير بالذكر وطبقًا للتقارير الطبية أن الرجل يعد مصبًا بسرعة القذف إذا حدث القذف قبل دقيقتين من بدء ممارسة الجماع، وذلك لأن المدة الطبيعية لحدوث القذف أثناء العلاقة هي من دقيقتين إلى 10 دقائق من بدء عملية الجماع والإيلاج تقريبًا.


وكما أشارنا مسبقًا أن مشكلة سرعة القذف من المشاكل والامراض الجنسية الأكثر حدوثًا وشيوعًا عند الرجال، حيث تشير بعض التقارير والابحاث التي أجراها المتخصصون أن حوالي ثلث الرجال تقريبًا يعانون من هذه المشكلة في مرحلة ما من عمرهم ومع تقدم السن بكل تأكيد.

أسباب حدوث سرعة القذف أو القذف المبكر:
أسباب حدوث سرعة القذف أو القذف المبكر:

أسباب حدوث سرعة القذف أو القذف المبكر:

قد تكون الأسباب التي تؤدي إلى حدوث سرعة القذف بطريقة مباشرة ودقيقة مجهولة حتى الأن لكن يوجد بعض الأسباب الجدسية أو العضوية والنفسية أيضًا التي تؤدي إلى الإصابة بمشكلة سرعة القذف أو الدفق المبكر، وسوف نقوم بتوضيح كافة هذه الأسباب الجسدية والنفسية في السطور التالية، وهذه المشاكل كالآتي:

الأسباب الجسدية التي تؤدي إلى الإصابة بسرعة القذف:
هناك بعض الأمراض والمشاكل الصحية والعضوية التي قد تتسبب في الأصابة بمشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر وهذه المشاكل الصحية كالتالي:

– الأصابة بمرض السكري، وأمراض ضغط الدم والقلب.

– مشكلة التصلب المتعدد ومشاكل الأوعية الدموية.

– أضطرابات الهرمونات الجنسية وعلى رأسها هرمون الذكروة ( التستوسترون ).

– من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الأصابة بالعديد من المشاكل الصحية والجنسية هو التدخين وإدمان المخدرات والكحوليات.

– مشاكل الغدة الدرقية أيضًا واحدة من أكثر المشاكل الصحية التي تؤدي إلى حدوث الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية والجنسية المختلفة كالاصابة بسرعة القذف عند الرجال.

– وبكل تأكيد فأن امراض ومشاكل غدة البروستاتا والاعضاء التناسلية من أهم الأمور التي تتسبب في الاصابة بسرعة القذف وضعف الانتصاب وغيرها من المشاكل الجنسية عند الرجال.

– أضربات الجهاز العصبي المركزي.

الأسباب النفسية لحدوث سرعة القذف:
الأسباب النفسية لحدوث سرعة القذف:

الأسباب النفسية لحدوث سرعة القذف:

مما لا شك فيه أن المشاكل النفسية أحد أهم وأبرز الأسباب التي تؤدي إلى أصابة الرجال بمعظم المشاكل الجنسية وتتسبب في توتر العلاقة الزوجية، وهناك بعض المشاكل النفسية المختلفة ومنها حالات الأكتئاب والتوتر والقلق التي تؤثر بالسلب على القدرة الجنسية للرجال وتؤثر على قدرة الرجل على القذف الطبيعي والتسبب في حدوث سرعة القذف، وبالطبع هناك الكثير من الأسباب التي تتسبب في الاصابة بالمشاكل النفسية كتوتر العمل وضغوطات العمل ومشاكل العلاقة الزوجية وغيرها، أما عن الأسباب النفسية التي تؤدي إلى الإصابة بسرعة القذف فهي كالتالي:

– الإفراط في التحفيز الجنسي والمداعبة من أهم الأسباب النفسية التي تتسبب في زيادة الاثارة ومن ثن إلى سرعة القذف عند الرجال.

– حالات التوتر والقلق والأكتئاب المتكررة تؤدي الأصابة بالعديد من المشاكل الجنسية المختلفة ومنها سرعة أو القذف المبكر.

– القلق الناتج عن ممارسة العلاقة الحميمة واحدًا من أكثر الأسباب النفسية شيوعًا التي تتسبب في سرعة القذف في بداية الزواج.

– الاحساس الدائم بالذنب عند القيام القذف يؤثر على الحالة النفسية للرجل ومن ثم يتسبب في الاصابة بسرعة القذف.

– عدم الرضا والقبول للمظهر العام وشكل الجسم للشريك الأخر قد يؤدي أيضًا إلى سرعة القذف والقذف المبكر.

– المشاكل الزوجية والتوترات الزوجية تؤثر أيضًا بدرجة كبيرة على حالة الرجل النفسية ومن ثم القدرة الجنسية له وتتسبب في النهاية إلى ثم الأصابة بسرعة القذف والقذف المبكر.

– نقص وقلة الثقافة الجنسية عند الزوجين في بداية حياتهم من الاسباب التي تؤثر على الحالة النفسية وتؤدي إلى سرعة القذف.

– الإفراط المستمر في ممارسة العادة السرية والعنف عند ممارسة العادة السرية والأستعجال الدائم في القذف بعنف هو واحد من أكثر الأسباب التي تؤدي فرط في الأثارة ومن ثم إلى سرعة القذف والقذف المبكر.

أعراض سرعة القذف:

يعد العرض الرئيسي لسرعة القذف هو قذف السائل المنوي قبل المدة الطبيعية للجماع أو بعد دقيقة من بدء الممارسة الجنسية، كما أن لسرعة القذف بعض الاعراض الأخرى ومنها أهمها الأصابة بالاحباط والتوتر نتيجة لعدم القدرة على الاشباع الجنسي للشخص ولزوجته مما يتسبب في إثارة العديد من أحاسيس التوتر والقلق والاضطراب ومن ثم من الممكن أن يصاب الشخص ببعض المشاكل الاخرى كالعجز الجنسي وضعف الانتصاب أيضًا.

طرق علاج سرعة القذف:
طرق علاج سرعة القذف:

طرق علاج سرعة القذف:

يوجد العديد من طرق علاج سرعة القذف المختلفة، وتختلف فيما بينها من طرق علاج طبيعية عن طريق علاج سرعة القذف بالاعشاب، وعلاج سرعة القذف عن طريق تغيير نمط الحياة وغيرها من طرق العلاج، وسوف نقوم بتوضيح أفضل 8 طرق لعلاج سرعة القذف عند الرجال في السطور القادمة، وهذه الطرق من الممكن أن يقوم المريض بالاستعانة بها وهو في منزله لأن هذه الطرق هي طرق منزلية ولا تحتاج إلى الذهاب إلى مراكز العلاج، وهي كالتالي:

1- المكملات الغذائية للزنك:
الجدير بالذكر أن الزنك من أهم المعادن والعناصر التي يحتاج إليها الجسم، وذلك لأن الزنك يعد واحدًا من أهم العناصر التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة للوقاية من كافة الامراض، كما أن الزنك يفيد في زيادة إنتاج وإفراز هرمون التستوسترون أو هرمن الذكورة، والذي يؤدي نقصه إلى الاصابة بسرعة القذف وضعف الانتصاب والعجز الجنسي وكافة المشاكل الجنسية.


وطبقًا لبعض الدراسات التي أجراها الباحثون أن هناك رابط ما بين نقص عنصر الزنك في الجسم وبين الاصابة بالضعف والعجز الجنسي، كما اكدت الدراسة أن زيادة أنتاج هرمون الذكورة يعمل على الوقاية والعلاج من سرعة القذف وغيرها من المشاكل الجنسية المختلفة، ويمكن زيادة هذا الهرمون عن طريق تناول مكملات الزنك، ولكن شددت الدراسة والاطباء على عدم الافراط في تناول هذه المكملات وذلك تجنبًا لحدوث بعض الاثار الجانبية كالغثيان والقئ ومشاكل الكلى وتلف المعدة.

2- طريقة التحكم أو طريقة التوقف والبدء:
سميت هذه الطريقة بأسم طرقة التحكم وذلك بسبب أن الشخص يستطيع التحكم في القذف من خلال التوقف عن ممارسة الجماع عند الشعور بالحاجة إلى خروج السائل المنوي والقذف، ثم يعود لممارسة العلاقة الحميمة عن نهاية الشعور بالقذف، ويكرر هذه الطريقة حتى يرغب في القذف.


3- الكريمات الموضيعية لعلاج سرعة القذف:
 تساعد الكريمات الموضعية في علاج سرعة القذف لأنها تحتوي على مخدر يعمل على تقليل الأحساس في العضو الذكري ومن ثم عدم الشعور بالحاجة إلى القذف، ويمكن وضع الكريمات قبل الشروع في ممارسة الجماع بحوالي 10 دقائق أو ربع ساعة من بدء الجماع حسب ما يوصي به الأطباء، ولكن حذر الأطباء من تناول الكريمات لما قد تسببه من فقدان وعدم الاحساس في الاعضاء التناسلية والذي ينتج عنه أنخفاض في مستوى الرغبة الجنسية ومن ثم العجز الجنسي أو الضعف الجنسي.

4- تغيير نمط الغذاء والنظام الغذائي:
هناك بعض الأطعمة وأنواع الغذاء التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لعلاج سرعة القذف وتعزيز القدرة الجنسية كعناصر الزنك والماغنسيوم، لذا فإن نوع الغذاء يساهم في تكوين حالة الشخص الجنسية والوقاية من الاصابة بالمشاكل الجنسية وسرعة القذف، ومن أهم الاغذية التي تساهم في زيادة القدرة الجنسية عند الرجال نتيجة أحتوائها على نسب عالية من الزنك والماغنسيوم والعناصر المفيدة للصحة الجنسية الآتي:

– اللوز.

– المحار.

-الاسماك.

– الجمبري والمأكولات البحرية.

– فول الصويا.

– الفاصوليا.

– لحم البقر والضأن.

– السبانخ.

– البازلاء.

– الثوم.

– الشيكولاتة الداكنة.

– الحمص.

– السمسم.

– حبوب القمح.

– اللب الأبيض.


5- تمارين قاع الحوض:
مما لا شك فيه أن الرياضة هي من أهم الممارسات التي يجب على الأنسان الحفاظ عليها، وذلك لأنها تحفاظ على صحة الجسم وتعزيز القدرة البدنية، الأمر لا يختلف كثير بالنسبة للتمارين الرياضية لقاع الحوضو تمارين كيجل وغيرها، وتساعد هذه التمارين على تعزيز قدرة الرجل الجنسية والتخلص الانتصاب وعلاج سرعة القذف من خلال زيادة مدة الجماع.


ويمكن ممارسة تمارين قاع الحوض في المنزل عن طريق شد عضلات الحوض لمدة 3 ثوانٍ ثم أرتخاء العضلات لـ 3 ثوانٍ أخرى وتكرار هذه التمارين لعدد 10 مجموعات يوميًا، وحسب بعض الدراسات فإن الرجال الذين يقومون بممارسة هذه التمارين تتحسن لديهم القدرة الجنسية بصورة ملحوظة، كما أنهم أستطاعوا التخلص من مشكلة سرعة القذف.

6- التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة:
يساعد التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية لمدة في علاج سرعة القذف والمساهمة في لإبطاء الشعور بالرغبة في القذف.

7- الاستمناء قبل ممارسة العلاقة الحميمة:
يساعد الاستمناء قبل ممارسة الجماع مع شريك الحياة بساعة أو ساعتين في علاج سرعة القذف أيضًا وذلك من خلال تقليل الشعور بالرغبة في القذف والاثارة.


8- الواقي الذكري:
الواقي الذكري أو الكاندم، حسب ما يصفه الأطباء فأن الواقي الذكري من الممكن أن يساهم أيضًا في التخلص من سرعة القذف وخاصًة أن كان مصنوع من مادة اللاتكس، وذلك لانه يعمل على تقليل الاحساس والشعور للعضو الذكري، مما يعمل على تقليل الرغبة في القذف وتقليل أحتكاك العضو الذكري والذي ينتج عنه زيادة في الشعور بالرغبة في حدوث القذف والوصول السريع إلى قمة النشوة الجنسية.

وهناك أيضًا العديد من الطرق الأخرى لعلاج سرعة القذف في المنزل عن طريق تناول بعض الاعشاب التي تساهم في التخلص من مشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك