اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

ضعف الانتصاب والحمل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
ضعف الانتصاب والحمل

ضعف الانتصاب والحمل من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأزواج، ويعد أيضًا موضوع ضعف الانتصاب والحمل من المواضيع أو المشاكل التي تثير الكثير من القلق لدى الأزواج هي مشكلة ضعف الانتصاب وعلاقته بالحمل، ولكن هناك العديد من المشاكل التي قد تحدث بين الزوجين وتؤثر على الحمل مستقبلًا من بين هذه المشاكل هي مشكلة ضعف الانتصاب والضعف الجنسي عند الزوجين.

هذه المشكلة التي تسبب العديد والعديد من المخاوف والقلق لدى الزوج في المقام الأول والزوجة أيضًا. فمن المعروف أن مشكلة ضعف الانتصاب والضعف الجنسي عند الرجل له الكثير من الاثار السلبية على العلاقة الزوجية بالكامل وقد يهدد العلاقة بين الزوجين بالكامل. لذا فهناك العديد من النساء الذين يعانون أزواجهم من مشكلة ضعف الانتصاب تتسائل عن علاقة ضعف الانتصاب والحمل، وخصوصًا إن كان يطمح الزوجين في الأنجاب من بعضهما، فإن هذا الموضوع يعد شائكًا بالنسبة لها وبالنسبة لأستقرار علاقتهما وحياتهما.

والجدير بالذكر أن هذه المشكلة لها العديد من المشاكل التي قد تتبعها وتؤثر على قدرة الرجل الجنسية فالضغط والتوتر الموجود في العلاقة قد يزيد من حجم المشكلة ويؤثر على انتصاب العضو الذكري للرجل بشكل كبير وسلبي وخصة في أيام التبويض لدى الزوجة والتي يزداد فيها الضغط على الرجل بشكل كبير جدًا لحدوث الحمل.

في هذا المقال سوف نقوم بالإجابة عن كافة الأسئلة المتعلقة بضعف الانتصاب والحمل، وما العلاقة بين ضعف الانتصاب والحمل، وهل يؤثر ضعف الانتصاب على الحمل؟ أو هل يمنع ضعف الانتصاب حدوث الحمل؟ وهل الأدوية التي تعالج حالات ضعف الانتصاب تؤثر على الحمل أيضًا؟ فقط تابع / تابعي معنا السطور القادمة للتعرف على العلاقة بين ضعف الانتصاب والحمل.

العلاقة بين ضعف الانتصاب والحمل:
العلاقة بين ضعف الانتصاب والحمل:

العلاقة بين ضعف الانتصاب والحمل:

للتعرف على العلاقة بين ضعف الانتصاب والحمل يجب التعرف أولًا على كلا العمليتين وهما ضعف الانتصاب والحمل. وضعف الانتصاب هو عدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، وصعوبة الحفاظ على انتصاب العضو الذكري لفترة طويلة ونهاية ممارسة العلاقة الحميمة.


أما الحمل فهو يحدث نتيجة قذف السائل المنوي الذكري داخل مهبل الزوجة ومن ثم تذهب الحيوانات المنوية السليمة إلى البويضة في فترة التبويض لحدوث عملية الاخصاب ومن ثم الحمل وتكوين الجنين الذي يقوم بالانتقال عبر قناتي فالوب والاستقرار أخيرًا في الرحم ومن ثم النمو حتى يصبح جنينًا كامل خلال شهور الحمل.


ولكن هناك العديد من الناس الذين يختلط عليهم الامر وينظون أن هناك علاقة بين ضعف الانتصاب والحمل، أو أن هناك علاقة بين مشكلة ضعف الانتصاب ومشكلة العقم لدى الناس، فالعقم هو عدم القدرة على حدوث الحمل إطلاقًا، أما ضعف الانتصاب فلا يمنع من حدوث الحمل ولكن يزيد من صعوبة القذف داخل رحم الزوجة وذلك بسبب عدم الانتصاب الكافي لحدوث القذف بطريقة طبيعية.


والعلاقة بين ضعف الانتصاب والحمل علاقة طبيعية ولا يتسبب ضعف الانتصاب لدى الرجل في عدم حدوث الحمل لدى الزوجة، وانما يؤثر ضعف الانتصاب على العلاقة الحميمة وممارسة العلاقة بصورة طبيعية، فعدم انتصاب العضو الذكري بشكل كامل اثناء العلاقة الجنسية يؤدي إلى عدم اكتمال العلاقة بصورة طبيعية ويؤدي إلى المشاكل الزوجين ولكنه لا يمنع الحمل.


والرجال الذين يعانون من مشاكل ضعف الانتصاب لا يزال لديهم القدرة على الانجاب وتلقيج زوجاتهم لحدوث الحمل، ولكن قد يكون من الصعب حدوث ذلك من خلال العلاقة الحميمية الطبيعية وذلك بسبب عدم قدرة الرجل على اتمام العلاقة حتى النهاية، ولكنه يمكنه تلقيح زوجته من خلال بعض الطرق الطبية الاخرى كعميلة التلقيح الصناعي والحقن المجهري على سبيل المثال.

طرق التلقيح الصناعي لعلاج العقم:
طرق التلقيح الصناعي لعلاج العقم:

طرق التلقيح الصناعي لعلاج العقم:

– التلقيح الصناعي:

عندما يعاني الزوجين من عدم القدرة على الحمل والانجاب فقد يلجؤا إلى بعض الطرق الأخرى ومن بين هذه الطرق هو عملية التلقيح الصناعي، والتلقيح الصناعي هو عبارة عن تلقيح الزوجة بطريقة أخرى غير الطريقة الطبيعية، أي عن طريق أدخال الحيوانات المنوية النشطة بإستخدام قسطرة طبية إلى الرحم أو عنق الرحم، لحدوث الحمل، ويتم أخذ عينة من الحيوانات المنوية النشطة من الزوج لأتمام عملية التلقيح، ويتم عمل اختبار حمل للزوجة بعد خمسة عشر يومًا للتأكد من حدوث الحمل.

– الحقن المجهري:
من الطرق الصناعية الحديثة لعلاج مشكلة العقم، هو عملية الحقن المجهري، وفي هذه العملية يتم أعطاء الزوجة بعض الأدوية التي تعمل على تحفيز المبيض لأنتاج البويضات ومن ثم جمعها في أناء زجاجي طبي مخصص لمثل هذه العمليات، ثم يقوم الطبيب بأخذ الحيوانات المنوية النشطة من الزوجة ووضع الحيوان المنوي مع البويضة حتى يحدث الأخصاب، ومن ثم أخذ البويضة النشطة ووضعها في رحم الزوجة لأكتمال عملية الحقن ومن ثم حدوث الحمل، وتعد عملية الحقن المجهري من اكثر الوسائل الصناعية نجاحًا في علاج العقم وحدوث الحمل، حيث تشير بعض التقارير إلى أن نحو 90% من عمليات الحقن المجهري تعد ناجحة وتتسبب في حدوث الحمل.

هل ضعف الأنتصاب يمنع الحمل؟
هل ضعف الأنتصاب يمنع الحمل؟

هل ضعف الأنتصاب يمنع الحمل؟

ضعف الانتصاب والحمل وهل يمنع ضعف الانتصاب الحمل؟ كما اشارنا سابقًا فإن ضعف الانتصاب لا يمنع من حدوث الحمل، إذا كان الشخص لا يعاني من العقم، وإذا كان لديه عدد كافي وطبيعي من الحيوانات المنوية. على الناحية الأخرى إذا كان الرجل لا يعاني من ضعف الانتصاب أو مشاكل الانتصاب ولديه انتصاب كامل وطبيعي، ولكنه لديه مشاكل في عدد الحيوانات المنوية وأن عدد الحيوانات المنوية قليل وغير كافي لتخصيب البويضة فهنا توجد المشكلة ولا يمكنه الانجاب وحدوث الحمل، أما إذا كان الرجل يعاني من ضعف الانتصاب ولكن لا توجد مشكلة لديه في عدد الحيوانات المنوية يمكن الانجاب ولا يعد عقيمًا، ويمكن علاج مشكلة عدم الانتصاب إليه والانجاب عن طريق طرق التلقيح الصناعية كما أشرنا مسبقًا.


لذلك إذا كان الزوجين يخططون للأنجاب في المستقبل يجب عليهم اولًا التأكد من كلاهم لا يوجد لديهم أي مشاكل خاصة بالعقم، فيجب على الزوج عمل الفحوصات اللازمة على الاعضاء التانسلية والخصية لمعرفة عدد الحيوانات المنوية لديه والتأكد من أن الحويانات المنوية سليمة وعددها كافي لحدوث الحمل، والزوجة أيضًا يجب عليها عمل الفحوصات اللازمة للتاكد من سلامة الأعضاء التانسلية لديها ومعرفة موعد التبويض المانسب عن طريق الرنين المغناطيسي والفحوصات الطبية أو عن طريق حاسبة التبويض او حساب أيام التبويض التقليدية، وذلك حتى يمكنهم الانجاب بأحدى طرق التلقيح الصناعي السابقة.

هل تؤثر أدوية الانتصاب على الحمل أو تمنعه؟

يتسائل العديد حول علاقة أدوية ضعف الانتصاب والحمل وهل تؤثر الادوية التي يتعاطها المصابون بضعف الانتصاب على الحمل، وهل بالفعل يوجد علاقة بين ضعف الانتصاب والحمل، الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الدراسات المتخلفة في الأراء حول هذا الأمر.

فهناك بعض الدراسات والابحاث التي تشير إلى أن بعض الأدوية التي يتم أعطاءها للمريض لعلاج مشاكل الانتصاب تتسبب في حدوث بعض المشاكل للحيوانات المنوية وتتسبب في موت الحيوانات المنوية ومن ثم عدم القدرة على حدوث الاخصاب والحمل بشكل طبيعي.

وهناك أيضًا بعض الراسات الاخرى التي تشير إلى عكس ذلك تمامًا، حيث تنص هذه الدراسات إلى أن أدوية ضعف الانتصاب تؤثر بشكل ايجابي على خصوبة المريض، وبما انها تعمل على علاج الانتصاب فهي بذلك تساعد الرجل في الانتصاب الكامل والقذف بشكل طبيعي مما يزيد من فرص الحمل والرضا الجنسي بين الزوجينن وإذا أثرت ادوية علاج ضعف الانتصاب على الانجاب والحمل فهي لازالت نسبة ضئيلة جدًا ولا يمكن اعتمادها على ان الادوية تتسبب في العمق أو صعوبة حدوث الحمل.

لذلك لا يمكننا الجزم بتأثير أدوية علاج ضعف الانتصاب على الحمل ولذلك فإن الموضوع مازال قيد البحث، ويحتاج إلى المزيد من الدراسات والابحاث الدقيقة للتاكد من صحة أي من الفرضين وهما، هل أدوية ضعف الأنتصاب تتسبب في منع الحمل أو صعوبة حدوثه، أو ان الأدوية لا تؤثر على الحمل أطلاقًا وأحيانًا تساعد في حدوثه، لذلك فأن الوقت ما زال مبكرًا للحكم على ادوية ومستحضرات ضعف الأنتصاب وعلاقتها بمنع الحمل او تأخر حدوث الحمل، لذلك مازلنا بحاجة لمزيد من الوقت والدراسات والأبحاث الآخرى.


في نهاية المقال إذا كنتم ترغبون في حدوث الحمل مستقبلًا وكان الزوج يعاني من مشاكل الأنتصاب أو الضعف الجنسي المؤقت، يجب عليكم علاج هذه المشكلة أولًا لحدوث الحمل، ومن أهم الطرق الواجب أتباعها لعلاج مثل هذه المشاكل هو البعد عن التوتر والقلق والأكتئاب، أو الضغط النفسي الناتج عن العمل أو المشاكل الزوجية، والحفاظ على أتباع نظام صحي جيد والحفاظ أيضًا على النوم الهادئ لعدد ساعات من 6 :9 ساعات يوميًا، والاقلاع الفوري عن التدخين وشرب المشروبات الكحولية ومنتجات التبغ المختلفة، ويجب أيضًا الحفاظ على روتين يومي من ممارسة الرياضة ولذلك للحفاظ على الصحة العامة للجسم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم وضمان توزيعها بشكل جيد لكافة أعضاء الجسم وبالأخص الاعضاء التناسلية.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك