اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

اعراض ضعف الانتصاب

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
اعراض ضعف الانتصاب
اعراض ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي أو العجز الجنسي من أشهر الأمراض الجنسية وأكثرها أنتشارًا وتزداد أحتمالية الاصابة بهذا المرض كلما تقدم الأنسان في العمر، حيث أن كلما تقدم الانسان في العمر قلت رغبته الجنسية واحتمالية أن يكون مصاب بأمراض مزمنة كمرض السكري أو أرتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب كانت كبيرة وهذه الأمراض لها دور كبير في الاصابة بضعف الانتصاب. لذلك يثير ضعف الانتصاب الكثير من التساؤلات لدى الرجال خوفًا من أن يكونوا مصابون بضعف الانتصاب او للوقاية منه، لذا فالسؤال الأكثر تساؤلًا هو ما هي اعراض ضعف الانتصاب؟ وكيفية الوقاية منه والحد من اعراض ضعف الانتصاب.

ولكن قبل معرفة اعراض ضعف الانتصاب، سنقوم بتوضيح ما هو مرض ضعف الانتصاب اولا، ثم سنقوم بتوضيح كافة اعراض ضعف الانتصاب، وأسباب حدوث ضعف الانتصاب والوقاية منه وعلاجه، لذا أن كنت مهتم بمعرفة كافة الأمور الخاصة بضعف الانتصاب ومعرفة اعراض ضعف الانتصاب فقط تابع معنا السطور القليلة القادمة للوقوف على معرفة اعراض ضعف الانتصاب واسباب حدوث ضعف الانتصاب وظهور اعراض ضعف الانتصاب.

ما هو ضعف الانتصاب؟

ما هو ضعف الانتصاب
ما هو ضعف الانتصاب

ضعف الأنتصاب أو العجز الجنسي والضعف الجنسي عند الرجال هو عدم قدرة العضو الذكري ( القضيب ) على الانتصاب اثناء الاثارة الجنسية، أو عدم قدره العضو الذكري على الأنتصاب طوال فترة ممارسة العلاقة الحميمة. وهو مرض شائع الانتشار بين العديد من الرجال حول العالم، وبشكل خاص الرجال فوق سن الأربعين يكونون أكثر عرضه للاصابة بالضعف الجنسي وضعف الانتصاب.

يتسبب الضعف الجنسي في العديد من المشاكل لكلا الزوجينن فيسبب حالة شديدة من الاكتئاب للرجال وتدهور الثقة في الذات، كما يتسبب في ازعاج كبير للزوجة وعدم القدرة على اشباع حاجتها الجنسية ورغباتها، كما يتسبب في العديد من المشاكل الزوجية والتي قد تصل إلى الأنفصال بين الزوجين.

وقد يحدث ضعف الانتصاب واعراض ضعف الانتصاب بشكل مؤقت أو لمرة واحدة وذلك بسبب الاجهاد او وجود مشكلة بسيطة في الجسم أو الضغط النفسي والتوتر والقلق وفي هذه الحالة يكون الامر طبيعيًا تمامًا ولا يحتاج إلى التدخل الطبي.

وعلى الناحية الأخرى إذا كان ضعف الانتصاب وتظهر اعراض ضعف الانتصاب بشكل متكرر فيجب الذهاب إلى الطبيب المتخصص بشكل فوري للتعرف على اسباب ضعف الانتصاب واعراض ضعف الانتصاب واعطاء المريض العلاج اللازم لحالته، حتي يكون الشخص قادرًا على اداء العلاقة الحميمة بشكل جيد يرضيه ويرضي شريك حياته، وممارسة الحياة الجنسية بطريقة صحية وسليمة ومرضيه للطرفين.

عراض ضعف الانتصاب
اعراض ضعف الانتصاب

اعراض ضعف الانتصاب

الجدير بالذكر أن أكثر عرض من اعراض ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على انتصاب القضيب بشكل جيد أو لمدة طويلة، وفي الحقيقة فأن هذا العرض إذا استمر حدوثة بشكل دائم فهذا يعني ان الشخص مصاب بضعف الانتصاب وليس فقط ضعف انتصاب مؤقت. وهناك العديد من اعراض ضعف الانتصاب التي تشير إلى اصابة الشخص بضعف الانتصاب، ومن أهم أعراض ضعف الانتصاب الآتي:

– صعوبة وصول العضو الذكري إلى الانتصاب الكامل من اهم وأبرز اعراض ضعف الانتصاب، والتي تؤدي إلى عدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بطريقة سليمة.

– عدم القدرة على الانتصاب لفترة أو حتى نهاية ممارسة العلاقة الحميمة، لذا فإن هذا العرض أيضًا يؤدي إلى صعوبة اكتمال ممارسة العلاقة الحميمة.

– انخفاض مستوى الرغبة الجنسية واحدة من أهم اعراض ضعف الانتصاب عند الرجال.

– من اعراض ضعف الانتصاب ايضًا أنه يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل والامراض الجنسية الأخرى مثل سرعة القذف أو القذف المبكر، أو تأخر القذف، وعدم الوصول إلى النشوة الجنسية أو نشوة الجماع.

– من اعراض ضعف الانتصاب ايضًا عند حدوث ضعف الانتصاب يؤدي إلى صعوبة في نزول السائل المنوي من العضو الذكري.

ما هي أسباب ضعف الانتصاب؟

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مشكلة ضعف الانتصاب، وهذه الاسباب قد تكون أسباب مشاكل في الصحة البدنية والجسدية للجسم، أو قد تكون أيضًا اسباب نفسية وعصبية يعاني منها الشخص وتؤدي إلى حدوث الضعف الجنسي. وهنا يجب التنويه ان اثارة الرجل هي عملية كبيرة وشبه معقدة يشترك فيها العديد من أعضاء واجزاء الجسم، مثل الدماغ، الهرمونات، الأعصاب والعضلات وغيرها وكما نعلم فأن الجسم مترابط ويعمل وكأنه جزء واحد ووجود مشكلة أو خلل في أي جزء أو عضو من هذه الأجزاء قد يؤدي إلى مشكلة الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب.


الجدير بالذكر أن التطور الذي نعيشه في الفترة الاخيرة والذي زاد من مهام الشخص اليومية وأدي إلى أرتفاع ضعط العمل وعدد ساعات العمل وسرعة الحياة العالية أدت إلى دخول الكثير من الرجال في حالات أكتئاب وتوتر مرتفعة أدت في نهاية المطاف إلى مشاكل في الحياة الزوجية بشكل عام والحياة الجنسية بشكل خاص ولعل من ابرز هذه المشاكل هي مشكلة ضعف الأنتصاب.


ونحن من جانبنا سنقوم بتوضيح كافة الأسباب والعوامل الجسدية والنفسية المسببة لضعف الأنتصاب عند الرجال، وهي كالآتي:

– الأسباب الجسدية لضعف الانتصاب:
هناك العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تؤدي إلى حدوث مشكلة ضعف الأنتصاب عند الرجال وهذه المشاكل هي كالتالي:
– إذا كان الشخص يعاني من المشاكل الصحية أو الامراض المزمنة كأرتفاع ضغط الدم، أو مرض السكري، او أمراض القلب والأوعية الدموية، أو السمنة وتجمع الدهون والشحوم حول منطقة الخصر، أو أرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم فإن هذا الشخص أكثر عرضه للأصابة بضعف الأنتصابن وذلك بسبب أن هذه المشاكل الصحية تؤدي إلى مشاكل في تدفق الدم للأوردة، وصعوبة وصول الدم بشكل كافي إلى أوردة العضو الذكري مما يتسبب في حدوث ضعف الانتصاب.

– مرض انسداد الأوعية الدموية وتصلب الشرايين الذي يعيق أيضًا وصول الدم إلى العضو الذكري لحدوث الأنتصاب…

– مرض باركنسون.

– تدخين منتجات التبغ وشرب الكحوليات و تعاطي المخدرات يؤدي إلى ضعف في الانتصاب، وذلك بسبب أن هذه الأشياء تؤدي إلى صعوبة في تدفق الدم إلى العضو الذكري لحدوث الانتصاب..

– كما ان هناك بعض الاثار الجانبية لبعض الادوية والمستحضرات التي يوصفها الاطباء لعلاج بعض الامراض والمشاكل الصحية قد تسبب ضعف الانتصاب عند الرجال.

– مرض التصلب المتعدد.

– مرض بيروني و الاضطرابات التشريحية للعضو الذكري.

– التغذذية السيئة وأرتفاع مستوى الأنسولين وأرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وارتفاع في ضغط الدم وأرتفاع نسبة الدهون في البطن والجسم من أبرز الاسباب التي تؤدي غلى صعوبة في حدوث الانتصاب بشكل كامل أو ضعف الأنتصاب عند الرجال.

– أضطرابات النوم والتوتر والضغط تتسبب في حدوث مشكلة الضعف الجنسي.

– أصابات الحبل النخاعي والحوض والعمليات الجراحية لهذه المناطق.

– أذطرابات الهرمونات وانخفاض مستوى هرمون التستوسترون في جسم الرجل واحدًا من أهم الأساب التي تؤدي إلى حدوث ضعف الأنتصاب وبعض المشاكل الجنسية الأخرى.

– السرطان وخصوصًا سرطان البروستاتا والبروستاتا المتضخمة وعلاجها يؤدي أيضًا إلى حدوث مشاكل في الانتصاب عند الرجال.   –

أسباب ضعف الانتصاب النفسية:
كما أشرنا أن الضغط النفسي المتزايد والتوتر وحالات الأكتئاب التي يتعرض لها العديد من الرجال حول العالم بسبب ضغوطات الحياة اليومية لها تأثير كبير على القوة والصحة الجنسية للرجل، ومن أبزر المشاكل النفسية التي تؤدي إلى مشاكل الانتصاب والعجز الجنسي الآتي:

– حالات الأكتئاب المتكرر تؤدي إلى زيادة مشكلة ضعف الانتصاب.

– القلق والتوتر من ابرز المشاكل أيضًا التي تؤدي إلى الضعف الجنسي.

–  الأرهاق وقلة النوم أو اضطرابات النوم.

– مشاكل العلاقة الزوجية وتوترات الحياة الزوجية أيضًا من المشاكل التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب.

كيفية تجنب حدوث ضعف الانتصاب؟

يمكن التقليل أو الحد من الأسباب التي تسبب ضعف الانتصاب ولكن لا يمكن منع حدوث ضعف الأنتصاب في أغلب الحالات ومن اهم الطرق للحد من حدوث ضعف الانتصاب الآتي:

– الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضة بإستمرار لتنشيط الدورة الدموية في الجسم بالكامل.

– الحفاظ على اتباع أسلوب حياة صحي.

– المحافظة على النوم بشكل كافي.

– الأقلاع عن التخدين والتبغ وشرب الكحوليات وتجنب كافة العادات السيئة المضرة بالصحة.

– تجنب السمنة والحفاظ على لياقة الجسم.

كيف يتم تشخيص حالات ضعف الأنتصاب؟
كيف يتم تشخيص حالات ضعف الأنتصاب؟

كيف يتم تشخيص حالات ضعف الأنتصاب؟

يحتاج الطبيب معرفة العرض الذي ظهر على المريض والذي يعاني منه ومنذ متى بدأ معانته من هذا العرض، وذلك لتشخيض المرض للتعرف على أسباب حدوثه. فإن كانت مشكلة صحية يمكن علاجها ويتم المريض الأدوية الموصى بها، وأيضًا لو كانت المشكلة نفسية يجب عليه أتباع ارشادات الطبيب للتقليق منها. ويلجا الطبيب المختص إلى إجراء بعض الفحوصات للتعرض على اعراض ضعف الانتصاب واسباب حدوثها، ومن أهم هذه القحوصات الآتي:

– الكشف على الجهاز التناسلي الذكري وفحصه.

– فحص تركيز الهرمونات ونسب وجودها في الدم ومن أهمها هرمونات الذكورة كهرمون التستوسترون.

– عمل تحليل صورة دم كاملة والتعرف على نسب الطبيعية لمكوناتها وبالأخص عدد كرات الدم البيضاء والمناعة للتأكد من عدم وجود عدوى فيروسية أو بكتيرية.

وفي بعض الحالات يحتاج الطبيب لعمل بعض الأشعة للتعرف على سبب المشكلة، وهذه هي الأشعة التي يلجأ لها الطبيب:

– الأشعة السينية.
– أشعة الرنين المغناطيسي.
– الأشعة المقطعية.

ماهو علاج ضعف الانتصاب؟

حتى يتمكن الطبيب وصف العلاج المناسب للحالة فإنه بحاجة إلى معرفة السبب الذي أدي إلى حدوث مشكلة في الأنتصاب، ففي بعض الأحيان تكون المشاكل جسدية ويعمل الطبيب على حلها بوصفة العلاج اللازم لحل المشكلة، كأرتفاع السكر وهنا يساعدك الطبيب في المحافظة على نسب السكر الطبيعية في الدم للتخلص من المشكلة. وقد تكون مشكلة خاصة بإنخفاض مستوى هرمون التستوسترون فيكون العلاج هنا بالهرمونات للعمل علي زيادة نسبة هرمون التستوسترون وغيرها من المشاكل الجسدية.
على الناحية الأخرى قد تكون المشكلة نفسية فهنا قد يتبع طبيبك طرق بديلة للعلاج للتخفيف من المشاكل النفسية لديك والحد من حالات التوتر والأكتئاب لديك لتعود إلى طبيعتك.

الجدير بالذكر أيضًا أن العلاج عن طريق الأدوية والمستحضرات ودهانات القضيب هو من أكثر طرق العلاج شيوعًا ويتبعا عدد كبير من الأطباء حول العالم.

أما بالنسبة لطرق الوقاية  فهي كما أوضحنا الحفاظ على نمط حياة وأسلوب حياة صحي وسليم والأقلاع عن التدخين والكحوليات والمحافظة على التغذية الصحية السليمة والنوم بقدر كافي هي بوابة الامان بالنسبة لك لكي تتجنب حدوث هذه المشاكل والحفاظ على قدرتك الجنسية والاستمتاع بحياتك الجنسية والزوجية وعلاقتك بجوزتك كما تريد.

طرق الوقاية والعلاج لحالات ضعف الانتصاب
طرق الوقاية والعلاج لحالات ضعف الانتصاب

طرق الوقاية والعلاج لحالات ضعف الانتصاب:

حتى يتمكن الطبيب من علاج ضعف الانتصاب ووصف العلاج المناسب للحالة فإنه بحاجة إلى معرفة السبب الذي أدي إلى حدوث مشكلة في الأنتصاب، ففي بعض الأحيان تكون المشاكل جسدية ويعمل الطبيب على حلها بوصفة العلاج اللازم لحل المشكلة، كأرتفاع السكر وهنا يساعدك الطبيب في المحافظة على نسب السكر الطبيعية في الدم للتخلص من المشكلة.

وقد تكون مشكلة خاصة بإنخفاض مستوى هرمون التستوسترون فيكون العلاج هنا بالهرمونات للعمل علي زيادة نسبة هرمون التستوسترون وغيرها من المشاكل الجسدية.

على الناحية الأخرى قد تكون المشكلة نفسية فهنا قد يتبع طبيبك طرق بديلة للعلاج للتخفيف من المشاكل النفسية لديك والحد من حالات التوتر والأكتئاب لديك لتعود إلى طبيعتك.

الجدير بالذكر أيضًا أن العلاج عن طريق الأدوية والمستحضرات ودهانات القضيب هو من أكثر طرق العلاج شيوعًا ويتبعا عدد كبير من الأطباء حول العالم.

أما بالنسبة لطرق الوقاية  فهي كما أوضحنا الحفاظ على نمط حياة وأسلوب حياة صحي وسليم والأقلاع عن التدخين والكحوليات والمحافظة على التغذية الصحية السليمة والنوم بقدر كافي هي بوابة الامان بالنسبة لك لكي تتجنب حدوث هذه المشاكل والحفاظ على قدرتك الجنسية والاستمتاع بحياتك الجنسية والزوجية وعلاقتك بجوزتك كما تريد.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

اعراض ضعف الانتصاب

اعراض ضعف الانتصاب ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي أو العجز الجنسي من أشهر الأمراض الجنسية وأكثرها أنتشارًا وتزداد أحتمالية الاصابة بهذا المرض كلما تقدم الأنسان

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك