اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

ضعف الانتصاب من أبرز المشاكل التي تواجه الكثير من الرجال في مراحل العمر المختلفة وخاصة كبار السن، ويرجع سبب الاصابة بضعف الانتصاب لعاملين رئيسيين وهما الاسباب الجسدية والعضوية والأخر الاسباب النفسية، في الحقيقة ان ضعف الانتصاب من أكثر المواضيع التي تسبب كثير من التخاوفات لدي معظم الرجال سواء كانوا المتزوجين أو حتى المقبلين على الزواج، ولعل معظمهم دائما ما يبحثون عن طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا او حتى عن طريق المستحضرات والأدوية الصناعية.


الجدير بالذكر أن ضعف الانتصاب يصيب الكثير من الرجال حول العالم وذلك بسبب وجود العديد من المشاكل الصحية والنفسية التي اصبحت تتزايد في الفترات الاخيرة، ولذا فإن موضوع علاج ضعف الانتصاب طبيعيا يعد واحدًا من اهم المواضيع التي تمس معظم الرجال حول العالم، ونحن من جانبنا قررنا توضيح كافة طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا، لذلك إن كنت ممن يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب، أو مقبل على الزواج وتريد معرفة أسباب ضعف الانتصاب وطرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا، أو ممن يريد معرفة المزيد عن طرق واساليب علاج ضعف الانتصاب طبيعيا، تابع معنا السطور القليلة القادمة للتعرف على كل ما يتعلق بمشكلة ضعف الانتصاب وطرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا.

ضعف الانتصاب واسباب حدوثه:
ضعف الانتصاب واسباب حدوثه:

ضعف الانتصاب واسباب حدوثه:

ضعف الانتصاب واحد من أكثر المشاكل الجنسية التي تصيب عدد كبير من الرجال حول العالم وفي مراحل العمر المختلف، وهو عبارة عن عدم القدرة على انتصاب العضو الذكري بالكامل، او عدم القدرة وصعوبة الحفاظ على انتصب العضو الذكري لمدة كافية لاتمام العلاقة الحميمة. وهناك مجموعة من الاسباب الجسدية والنفسية التي تؤدي إلى حدوث عملية ضعف الانتصاب ومن أهم هذه الأسباب الآتي:

أسباب ضعف الانتصاب الجسدية:

هناك بعض الاسباب العضوية والمشاكل الصحية التي تتسبب في حدوث ضعف الانتصاب عند الرجل، ومن أهم المشاكل العضوية هي مشاكل الأوعية الدموية والتي تتسبب في عدم أنتظام الدورة الدموية عن الرجل، ومن ثم عدم ضخ الدم لكافة اعضاء الجسم الكفاءة المطلوبة، ومن ثم التسبب في ضعف الانتصاب. وأيضًا انخفاض مستوى هرمون التستوسترون من اهم الاسباب العضوية التي تؤدي إلى الأمراض الجنسية وخاصة مشكلة الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب.


الأمراض المزمنة تعد أيضًا عامل رئيسي في حدوث مشاكل ضعف الانتصاب والمشاكل الجنسية المختلفة، ومن أهم الأمراض التي تؤثر على القدرة الجنسية للرجل وتتسبب في الاصابة بضعف الانتصاب هو مرض السكري، أمراض ضغط الدم والأوعية الدموية وأمراض القلب، تصلب الشرايين، ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، التصلب المتعدد، والسمنة المفرطة خاصة في منطقة الخصر، كافة هذه المشاكل الصحية تتسبب في حدوث مشاكل في الدورة الدموية للجسم وتؤدي إلى عدم ضخ الدم بطريقة سلمية لكافة أعضاء الجسم بوجه عام والأعضاء التناسلية بشكل خاص.

فضلا عن بعض العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكحوليات والتي تتسبب أيضًا في عدم أنتظام الدورة الدموية في الجسم وعدم وصول الدم المطلوب إلى العضو الذكري، وأجراء بعض العمليات الجراحية في العمود الفقري أو النخاع قد يتسبب أيضًا في إحداث مشكلة ضعف الأنتصاب. بالإضافة إلى بعض الادوية التي تتسبب في ضعف الانتصب مثل ادوية علاج ضغط الدم وغيرها من المستحضرات الطبية.

الأسباب النفسية لضعف الأنتصاب:
الأسباب النفسية لضعف الأنتصاب:

الأسباب النفسية لضعف الأنتصاب:

المشاكل النفسية من أهم وأبرز الأسباب التي تتسبب في حدوث مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال المتزوجون والمقبلين على الزواج، وترجع الاسباب النفسية إلى الاصابة بالتوتر والقلق المتزايد فضًلا عن حالات القلق المتزايد الذي يعاني منها الكثير من الرجال حول العالم يوميًا، وتؤثر حالات التوتر والقلق على المتزوجون من خلال الضغط النفسي الناتج عن مشاكل العمل اليومية أو مشاكل العلاقة الزوجية بالكامل والتي تضغض على الرجل وتتسبب في دخوله في حالة من عدم الاستقرار النفسي الذي يتسبب في حدوث المشاكل الجنسية المختلفة ويتسبب في حدوث ضعف الانتصاب.


اما في حالة الشباب المقبيلين على الزواج أو المتزوجون حديثًا يكون ضعف الانتصاب ناتج عن الضغط النفسي والقلق من عدم النجاح في ممارسة العلاقة الحميمة أو بسبب توقعات خاطئة عن العلاقة الحميمة وغيرها من المشاكل التي تؤدي في نهاية المطاف إلى عدم تحقيق الانتصاب الكامل للعضو الذكري ومن ثم ضعف الأنتصاب وهذا بالتاكيد وفقًا لبعض الدراسات والأبحاث التي أجراها المختصون للوقوف على الأسباب النفسية لضعف الانتصاب.

طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا:
طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا:

طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا:

هناك العديد من طرق علاج ضعف الانتصاب ومنها الأدوية ومضخات القضيب والعمليات الجراحية وغير من الطرق الاخرى، ولكن يفضل العديد من الرجال الطرق الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب وذلك لتجنب الاثار الجانبية الناتجة من تناول الادوية على سبيل المثال. ومن أهم وأبرز الطرق الطبيعية لعلاج حالات ضعف الانتصاب عند الرجال الآتي:

– نبات الجنسنج:
واحدة من أهم طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا هو استخدام نبات الجنسنج أو كما يطلق عليها أيضًا الفياجرا العشبية، ونبات الجنسنج هو نبات عشبي معمر وذات جذور معمرة، الجدير بالذكر أن نبات الجنسنج لديه العديد من الخواص العلاجية المميزة والتي تعمل على علاج العديد من الامراض المختلفة، ويتم استخدام هذا النبات في صنع العديد من الادوية التي تعالج العديد من الامراض والمشاكل الصحية المختلفة ومن بينها بكل تأكيد الضعف الجنسي او ضعف الانتصاب، وذلك يرجع لأحتوائتها على مركب جنسنوسايدس، الذي أثبتت بعض الابحاث أهمية في علاج مشكلة الانتصاب والعمل على تحسين وتعيز القدرة على الانتصاب.


الجدير بالذكر أيضًا وطبقًا لبعض الدراسات أن العلاج من خلال نبات الجنسنج يكون اكثر فاعلية للمرضى الذين يعانون من وجود نسب عالية من الدهون في الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي، فضلا عن ان نبات الجنسنج لديه مضادات الالتهابات، ويعمل على تحسين وظائف الرئة وضغط الدم وبكل تأكيد أن هذه العوامل تعد أحد اهم أسباب حدوث ضعف الانتصاب، فإذا تم حل هذه المشاكل فبالتأكيد يتم حل مشكلة ضعف الانتصاب وكافة التبعيات السيئة للمشكلة على صحة الشخص الجنسية.

– الوخز بالابر:
الوخز بالابر أيضًا أحدى طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا، حيث أن الوخز بالابر له القدرة على تعزيز الأنتصاب والنشاط الجنسي، كما أنه يعمل على تحفيز العضو الذكري للقيام بدوره وتحقيق الانتصاب الكامل للعضو الذكري، تشير بعض الدراسات إلى ان الاثار الجانبية أو المخاطر المتعلقة بالوخز بالابر لعلاج حالات طعف الانتصاب قليلة او معدمة غذا تم توفير الوسيلة عن طريق الجهات المختصة والمعنية.

– الأرجنين أو الارغنين:
من طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا أيضًا هو الحمض الاميني الارجنين وهو حمض طبيعي موجود في الجسم بصورة طبيعية، ويعمل حمض الاجنين على صنع مادة اكيد النيتريكن ويعد اكسيد النيتريك مهم في ترطيب الاوعية الدموية، لذا فهو يساعد الاوعية الدموية في انتقال الدم من خلالها للأعضاء بصورة طبيعية وجيدة مما يعمل على تعزيز الانتصاب، وعلاج مشكلة ضعف الأنتصاب.

كما ان حمض الارجنين طبقًا لبعض الدراسات يعد واحدًا من أهم العناصر التي تعمل على تحسين الاداء الجنسي والصحة الجنسية وتناول ما يقارب من 5 جرام من الارجنين يوميًا يعمل على تحسين القدرة الجنسية للشخص بشكل كبير، ولتحقيق أكبر قدر من الاستفادة يجب تناول مادة البيكنوغينول والتي تستخرج من لحاء الشجر وتعمل على تعزيز الاداء الجنسي والصحة الجنسية للشخص بصورة كبيرة، وتظهر النتائج بصورة واضحة بعد شهرين او ثلاثة اشهر من الاستخدام.

– هرمون الديهيدور إيبي أندروسترون:
من طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا، وأيضًا واحدًا من الهرمونات الطبيعية والتي تقوم بإنتاجه الغدة القظرية، لذا فالهرمون طبيعي تمامًا، ومن الممكن تحويل هذا الهرمون إلى هرموني التستوسترون او الاستروجين، ووفقًا لبعض الدراسات التي تم اجراؤها على بعض الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب كانت النتائج أنهم يعانون من مستوى منخفض من هرمون الديهيدور إيبي أندرسترون.

اما الرجال الذين يتعاطون هرمون الديهيدور إيبي أندرسترون من خلال المكملات الغذائية كانت أحتمالات حدوث الأنتصاب بشكل جيد لديهم اعلى. وفي الأونة الاخيرة تم اعتماد هذا الهرمون ليكون العلاج الاول لمرضى السكر والذين يعانون من مشاكل في الانتصاب.

– النظام الغذائي:
من أبرز طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا هو أتباع نظام غذائي جيد يحتوي على كافة العناصر اللازمة لبناء الجسم والحفاظ على مستويات الهرمونات، والبعد عن الأطعمة الضارة التي تعمل على زيادة الوزن وتؤدي إلى السمنة والتي تؤدي إلى مشاكل الانتصاب، ويجب الحفاظ على أدخال كافة العناصر والفيتامينات اللازمة في الوجبات الرئيسية اليومية لتحقيق أكبر استفادة من النظام الغذائي، هناك بعض الاغذية التي يتعقد انها تعمل على حل مشكلة ضعف الانتصاب كالعسل والكرفس ولكن لا زالت قيد البحث وتحتاج لمزيد من الوقت والدراسات للتحقق من مدى فاعليتها.

– تغيير نمط الحياة:
من أهم طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا بالفعل هي تغير نمط الحياة الخاصة بك، ونقصد بتغير نمط الحياة الخاصة بك، أي يجب البعد عن كافة العادات السيئة التي من شأنها ان تزيد من حجم المشكلة مثل التدخين وشرب الكحوليات، والحفاظ على العادات الجيدة كممارسة الرياضة والنوملفترة كافية وفقدان الوزن الزائد، لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة وعلاج ضعف الانتصاب.

بعض التتحذيرات المهمة عن البدئ في طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا:

إذا كنت تود تجربة أحدى الطرق السابقة لعلاج ضعف الانتصاب طبيعيا يجب عليك أولًا أستشارة الطبيب المعالج للتأكد من أن مشكلة ضعف الانتصاب ليك غير ناتجة عن سبب عضوي أو مشكلة صحية قد تتأثر بطرق العلاج.
ويجب عليك أيضًا عدم الافراط في أسلوب العلاج ولكن يجب عليك أتباع أرشادات التطبيب بالكامل للأستفادة من العلاج بصورة أفضل.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك