اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

افضل مزلق طبي للعرسان، وصفة مجربة وأكيدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
افضل مزلق طبي للعرسان

المزلق الطبي يعد من اهم العوامل التي تساعد على ممارسة جنس ممتعة ومريحة لكلا الشريكين. وإيجاد افضل مزلق طبي للعرسان ليس بالأمر السهل وقد تحتاج للبحث كثيراً في الحلول المختلفة لإيجاد افضل حل لك. في تلك المقالة سنساعدك على إيجاد افضل مزلق طبي للعرسان وكيفية صناعته بسهولة.

ما هو المزلق الطبي؟

من اجل معرفة افضل مزلق طبي للعرسان يجب عليك في البداية فهم ما هو المزلق الطبي.

المزلق الطبي أو اللوب هو سائل أو جل يستخدم لتقليل الاحتكاك والتهيج أثناء النشاط الجنسي. يمكن أن يكون المزلقات مفيدة أثناء معظم أنواع الجنس، بما في ذلك اختراق القضيب في المهبل والجنس الشرجي ولعب الألعاب الجنسية مع أو بدون شريك والاستمناء. بينما ينتج الكثير من الناس المزلقات الطبيعية الخاصة بهم، إلا أن هذا لا يكفي دائمًا، وإضافة المزلقات يمكن أن تجعل الجنس أكثر متعة. ونحن سنساعدك على إيجاد افضل مزلق طبي للعرسان.

لماذا يجب أن تبحث عن افضل مزلق طبي للعرسان؟

يجب أن تفهم فوائد إيجاد افضل مزلق طبي للعرسان من اجل ادراك الأهمية القصوى لاختيار افضل مزلق طبي للعرسان. سنعرض عليك بعض فوائد اختيار افضل مزلق طبي للعرسان.

1. يمكن لأي شخص استخدام المزلقات لأي شيء

لا يوجد شيء مثل مستخدم المزلق “النموذجي”. يمكن استخدام المزلق لأي شيء في الجنس ويستخدم من قبل الجميع، بغض النظر عن الجنس والعمر، ويمكن استخدامه أيضًا أثناء ممارسة العادة السرية. ببساطة قم بتطبيقه على أي جزء من الجسم يشعرك بالسعادة، أو استخدمه مع لعبة جنسية. يمكن أن يكون المزلّق مبني على الماء أو الزيت أو السيليكون، لذا تأكد من أنك تستخدم ملزق مناسب لك ولشريكك وأي ألعاب جنسية تستخدمها.

2. يمكن أن يزيد المتعة

الملزق لا يجب أن يكون الملاذ الأخير والحل النهائي عندما جفاف العملية الجنسية قليلاً – فأنت يمكنك استخدامه في أي وقت أثناء ممارسة الجنس، كما أنه يأتي بنكهات مختلفة احياناً. يمكن لبعض المزلقات أن تساعد في تأخير القذف أيضًا. عند استخدام مزلق إضافي مع الواقي الذكري، يمكن أن يجعل الجنس أكثر طبيعية.

3. ولكن إذا كان هناك بعض الجفاف قد يكون الملزق مفيداً

يعد جفاف المهبل أثناء ممارسة الجنس أمرًا شائعًا ويمكن أن يحدث لعدة أسباب مختلفة، بما في ذلك مستويات الهرمونات، وقرب أو بعد دورتك الشهرية، ومدى إجهادك، والأدوية التي تتناولينها. يمكن أن تختلف مستويات التزليق الطبيعية للقضيب أيضًا، كما أن الجفاف في الجنس ليس أمرًا محرجًا على الإطلاق – لذا قم باستخدام المزلق واستمتع بالرحلة مع افضل مزلق طبي للعرسان! إذا كانت لديك أي مخاوف، فتفضل بزيارة أخصائي طبي للحصول على المشورة.

4. يمكنه أن يجعل الجنس أكثر أمانا

يقلل المزلّق من الاحتكاك، لذا فهو يقلل من خطر الإصابة أثناء ممارسة الجنس. وإذا كنت تستخدم الواقي الذكري، فإن المزلقات تقلل من احتمالية تعرضها للكسر أو السقوط، مما يزيد من حمايتك من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية.

 هل تستخدم الواقي الذكري اللاتكس الأكثر شيوعًا؟ فقط تأكد من أنك تستخدم زيوت المزلقات المائية أو السليكون، لأن الأنواع الأخرى قد تتسبب في انهيار الواقي الذكري. وضع في اعتبارك أن المزلقات ليست من وسائل منع الحمل، لذا تأكد من أنك تستخدم الأساليب المناسبة لمنع الحمل.

افضل مزلق طبي للعرسان

هناك أنواع عديدة من المزلقات الطبيعية مصنفة حسب المواد التي صنعت منها. هناك افضل مزلق طبي للعرسان من الزيوت، وهناك مجموعة أخرى من المشتقات الزيتية، وهناك مجموعة ثالثة من المواد المختلفة.

مستخلص الصبار

الصبار أو خلاصة الصبار من أشهر أنواع المزلقات الطبيعية التي يوصي بها الأطباء في كثير من الحالات. وهو يعد واحد من افضل مزلق طبي للعرسان، وهو يحتوي مستخلص الصبار الطبيعي الخالي من الإضافات الصناعية على ملمس ناعم لطيف لا يضر البشرة.

على الرغم ذلك أن الأطباء يوصون بتجربة جزء صغير من المادة على منطقة أقل حساسية من الجسم، مثل الجزء الخلفي من راحة اليد، أولاً للتأكد من أنها لا تسبب أي نوع من الحساسية. ما يجعل جل الصبار واحد من افضل مزلق طبي للعرسان هو انه آمن أيضًا عند استخدام الواقي الذكري ولا يثقبه أو يمزقه.

زيت اللوز

يوجد نوعان من زيت اللوز في السوق، أحدهما يعرف بزيت اللوز الحلو والآخر بزيت اللوز المر. لا شك أن النوع المستخدم كمواد تشحيم جنسية هو النوع الأول (زيت اللوز الحلو)، لأن زيت اللوز المر يسبب تلفًا ملحوظًا للجلد في منطقة الأعضاء التناسلية الحساسة. يعتبر زيت اللوز الحلو من بين افضل المزلقات الطبيعية للمتزوجين، حيث إنه يرطب المهبل لفترة أطول مقارنة بأنواع المزلقات الأخرى.

وبالتالي، فإنه يسمح للزوجين بإطالة العلاقة الحميمة دون مشاكل، ودون الحاجة إلى إعادة التشحيم مرة أخرى. يمكن وضع زيت اللوز الحلو على قضيب الرجل وعلى مهبل المرأة للحصول على اللزوجة المطلوبة لإكمال عملية الجماع دون ألم أو حكة.

زيت جوز الهند

يحتل زيت جوز الهند مكانة متقدمة في قائمة افضل مزلق طبي للعرسان لأنه متوفر في الأسواق بأشكال متعددة وبأسعار مقبولة. يعتبر زيت جوز الهند آمنًا تمامًا لعملية الإنجاب حيث إن استخدامه لا يؤثر على بيئة المهبل وبالتالي لا يؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية ولا يعطل وصولها إلى البويضة. من ناحية أخرى، يعتبر زيت جوز الهند زيتًا باردًا حيث لا يذوب مع درجات الحرارة المرتفعة، مما يجعله آمنًا أيضًا على الجلد ولا يسبب تهيجًا أو التهابًا.

 يفضل الأطباء أن تستخدم النساء زيت جوز الهند النقي تمامًا كافضل مزلق طبي للعرسان، لأنه لا يختلط بمواد أخرى، حتى لو كان ماء. يمكن التمييز بين زيت جوز الهند النقي والممزوج إذا تغير من سائل إلى لزج أو صلب في درجة حرارة الغرفة. وهكذا يعمل زيت جوز الهند في اتجاهين؛ يعمل الأول كمزلق طبيعي للعملية الجنسية، والثاني كعامل مضاد للفطريات للمهبل.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أشهر المزلقات الطبيعية لتوافره وسهولة الحصول عليه بأسعار مناسبة. كما أن زيت الزيتون النقي مزلّق آمن تمامًا سواء على الجلد أو أثناء الحمل. يساهم الزيت في ترطيب المهبل لفترة طويلة نسبيًا مقارنة بمعظم أنواع الزيوت الأخرى، مما يمنح الزوجين فرصة لزيادة وقت العلاقة الحميمة دون إزعاج.

 بصرف النظر عن قائمة افضل المزلقات الطبيعية للمتزوجين، هناك العديد من الأنواع الأخرى التي يساء استخدامها بشكل شائع. على الرغم من أن هذه المواد التي تستخدم كمواد تشحيم حميمية هي مواد طبيعية تمامًا، إلا أنها ليست آمنة وقد تؤدي إلى مشاكل صحية للنساء أو الرجال.

ينصح الأطباء بتجنب استخدام المواد الطبيعية في القائمة التالية كمواد تشحيم جنسية:

  • لعاب بشري

يعتبر لعاب الإنسان في فم الرجل أو المرأة خيارًا سيئًا إذا تم استخدامه للحصول على لزوجة تساعد في عملية الإيلاج. يرفض الأطباء استخدام اللعاب البشري كمواد تشحيم جنسية لأنه يساعد في علاج الأمراض المنقولة جنسياً. بالإضافة إلى ذلك، فإن اللعاب ليس لزجًا بدرجة كافية لمنع الاحتكاك بين أنسجة القضيب والفرج أو تخفيف الألم الناتج عن جفاف المهبل.

  • زلال البيض

زلال البيض هو المادة اللاصقة الشفافة الموجودة داخل القشرة. على الرغم من درجة اللزوجة المناسبة التي يوفرها بياض البيض، إلا أنه ليس آمنًا تمامًا استخدامه كمزلق للعملية الجنسية. ترجع خطورة بياض البيض عند استخدامه على القضيب أو المهبل أو بالقرب من المناطق الحساسة من الجسم إلى عدم ضمان سلامته من الميكروبات والجراثيم نتيجة ظروف تخزين البيض.

نصائح قبل اختيار افضل نوع مزلق طبيعي للمتزوجين

  • يجب أن تخضع عملية اختيار مادة التشحيم الطبيعية الحميمة لمعايير صارمة من كلا الزوجين حيث يتم استخدامها في الأماكن ذات الحساسية العالية.
  • قد يتسبب استخدام المواد المهيجة للجلد في حدوث عدوى أو تقرحات أو انتفاخات في أجزاء مختلفة من الجسم.
  • لذلك يفضل تجربة المادة المستخدمة للتزيين على الأجزاء الأقل حساسية من الجلد أولاً.
  • تجنب وضع كميات كبيرة من المزلقات الطبيعية على المهبل أو القضيب.

الخلاصة

يعد المزلق الطبي من اهم العناصر التي تؤدي الى عملية جنسية ممتعة وبدون جفاف، ويجب عليك اختيار افضل مزلق طبي للعرسان من اجل ضمان جماع ممتع وملئ بالسهولة في عملية الجماع أو المداعبة الجنسية. تحقق من قائمة افضل مزلق طبي للعرسان للتأكد من اختيارك الاختيار المناسب والاستمتاع بحياتك الجنسية مع شريكتك. في قائمة افضل مزلق طبي للعرسان ستجد زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز، قم بتجربة كل الزيوت والمزلقات الموجودة في المقالة لتحديد الافضل والمناسب لك أنت وشريكتك. وستستمتع بتج

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية