اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

اعراض ترك العاده السریه

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
اعراض ترك العاده السریه

اعراض ترك العاده السریه من المواضيع الهامة جدًا التي تشغل بال الكثير من الرجال والشباب الذين يمارسون العادة السرية بإستمرار، والذين يرغبون ايضًا في ترك العادة السرية، لذا فهولاء الرجال والشباب دائمًا ما يتساءلون عن اعراض ترك العاده السریه.

الجدير بالذكر ان العاده السرية تعد من الأشياء التي يدمن الرجال ممارستها بشراهه كبيرة ومن العادات التي يصعب على الرجال التخلص منها بسهولة، كما ان اعراض ترك العاده السریه، واعراض العادة السريه بشكل عام، من الأشياء التي يسهل ملاحظتها على الاشخاص الذين قرروا ترك العادة السرية أو ترك ممارسة العادة السرية.


العادة السرية من العادات السيئة التي يدمن الرجال والشباب ممارستها في مراحل عمرية مختلفة بداية من مرحلة البلوغ وحتى مع تقدم السنن وذلك بحثًا عن المتعة اللحظية التي تسببها العادة السرية من بلوغ النشوة عندهم إلى مستوى الذروة، كما ان مشاهدة الافلام الاباحية وغيرها من المواد الاباحية تدفع الرجال والشباب إلى ممارسة هذه العادة، وبالأخص الرجال الغير متزوجون وذلك لعدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم والحصول على المتعة المطلوبة، ولكن هل هذه المتعة اللحظية كفاية بالنسبة لهم لكى يتوقفوا عن ممارسة العادة السرية، في الحقيقة لا، وذلك لأن العادة السرية تتحول لديهم إلى داء يدمنوه ومن ثم ممارسة العادة السرية بإستمرار ودون أنقطاع عنها، ثم تظهر عليهم أعراض العادة السرية واضرارها.


والجدير بالذكر أننا سوف نقوم بتوضيح اضرار ممارسة العادة السرية أيضًا بجانب بتوضيح اعراض ترك العاده السریه، كما أننا سوف نقوم بالإجابة على كافة الاسئلة التي تشغل بال الشباب والرجال حول اعراض ترك العاده السریه،

مثل ما هي اعراض ترك العاده السریه؟ وما هي أضرار العادة السرية؟ وكيفية الإقلاع عن ممارسة العادة السرية؟ وما هي طرق علاج اعراض ترك العاده السریه؟وغيرها الكثير من السئلة المتعلقة باعراض ترك العاده السریه، هذا بالإضافة إلى الإجابة على الكثير من الاسئلة الشائعة حول اعراض ترك العاده السریه، واضرار العادة السرية، فإذا كنت تهتم بالتعرف على اعراض ترك العاده السریه واضرار العادة السرية فقط تابع معنا السطور القليلة القادمة، وللمزيد..

 ما هي العادة السرية أو الاستمناء؟
 ما هي العادة السرية أو الاستمناء؟

 ما هي العادة السرية أو الاستمناء؟

هو محاولة الرجل أو الشاب أو حتى الفتاة أستثارة نفسه أو اشباع رغبته وشهوته عن طريق أثارة أعضائه التناسلية ( العضو الذكري ) بالضغط عليها أو تحريكها أو فركها وغيرها من الأساليب التي تتسبب في حدوث القذف، في محاولة منه لأشباع حاجته الجنسية والوصول إلى الأشباع والنشوة الجنسية بمفرده وليس عن طريق ممارسة الجنس بالطريقة السليمة من خلال ممارسة العلاقة الجنسية.

ويمكن للرجل ممارسة الاستمناء أو العادة السرية بنفسه أو قيام شخص أخر بالأستمناء له عن طريق لمس الشخص لأعضاءه التناسلية، وبالطبع فإن هذا الفعل هو فعل محرم تمامًا، وله العديد من الاثر السلبية والأضرار على الجسم.


وقد يحدث الاستمناء أيضًا نتيجة حك الأعضاء التناسلية في الوسادة، أو عند مشاهدة بعض المشاهد والأفلام والمواد الإباحية والمشاهدة المثيرة جنسيًا، والتفكير في الأمور الجنسية. وسميت العادة السرية بهذا الاسم نظرًا لممارستها التي تتم في السرية والخفاء بعيدًا عن أعين الناس.

نبذة عن اعراض ترك العاده السریه:

الجدير بالذكر ان اعراض ترك العاده السریه تظهر على الرجل بمجرد التوقف عن فعل العادة السرية او التوقف عن ممارستها، ومن ثم تعود الهرمونات التي تتسبب في الوصول إلى الشبق او النشوة الجنسية عند الرجل إلى طبيعتها بعد التوقف عن ممارسة العادة السرية، وفي هذه الحالة تبدأ اعراض ترك العاده السريه في الظهور على الرجل بصورة واضحة، والجدير بالذكر أيضًا ان هذه الاعراض بحاجة إلى العلاج بشكل سريع حتى لا يتأثر الرجل باي أعراض سلبية أخرى، وفي السطور القليلة القادمة سوف نقوم بتوضيح كافة اعراض ترك العاده السريه.

ما هي اعراض ترك العاده السریه؟
ما هي اعراض ترك العاده السریه؟

ما هي اعراض ترك العاده السریه؟

كما أشرنا فإن اعراض ترك العاده السریه تبدا في الظهور على الشخص الذي ترك ممارسة العادة السرية، بعد التوقف عن ممارسة العادة مباشرة، وذلك لأن يتعرض الجهاز العصبي والعقل لدى الشخص إلى بعض الإضطرابات، وتكون هذه الإضطرابات ناتجة عن نقص في الهرمونات التي كانت تنتج نتيجة لممارسة العادة السرية مثل هرمون السعادة والنشاط اللذان يفرزان بسبب الوصول إلى قمة النشوة الجنسية، مما يتسبب في شعور الشخص ببعض الإضطرابات والعقلية والنفسية والسلوكية، متمثله في اعراض ترك العاده السریه، وهذه الاعراض كالتالي:

– العصبية المفرطة:
من اعراض ترك العاده السریه الشهيرة هو العصبية المفرطة تجاه أبسط الاشياء التي تحدث عكس رغبة الشخص أو التي تثير غضبه، وذلك بسبب النقص الذي يحدث للهرمونات التي كان يتم انتاجها نتيجة الوصول إلى الشهوة الجنسية وبسبب أيضًا الإضطرابات والمشاكل التي تحدث للمزاج العام للشخص.

– التفكير المستمر والمفرط في الامور الجنسية:
التفكير المستمر في المواضيع والامور الجنسية من اعراض ترك العاده السریه المعروفة أيضًا، حيث يتعرض الشخص إلى التفكير المفرط في الجنس، بالإضافة إلى زيادة رغبته في ممارسة العادة السرية مرة ثانية مثل الإدمان والرغبة في العودة إلى الأشياء التي ترغب في الاقلاع عنها، وفي بعض الاحيان يصل التفكير في الامور الجنسية إلى التفكير بالجنس بخصوص النساء التي يتعامل معهم الشخص في امور حياته اليومية وفي عمله.

– الأكتئاب:
ومن اعراض ترك العاده السریه الشهيرة هي التعرض لحالة من الاكتئاب المستمر نتيجة لنقص بعض الهرمونات التي تتسبب في الشعور بالسعادة، وهذه الهرمونات هي هرموني الدوبامين والاندروفين المسؤولين عن زيادة مستوى السعادة، ويتم إفراز هذه الهرمونات نتيجة الوضول إلى النشوة الجنسية التي تسببها العادة السرية، وبالتالي عند ترك العادة السرية يعود مستوى الهرمونات إلى المستوى الطبيعي وبالتالي يقل مستوى السعادة ويتعرض الشخص إلى نوبات أكتئاب.

– الأرق:
قد يتعرض الشخص المقبل على ترك العادة السرية لحالة من الأرق والشعور بالتعب والارهاق العام في الجسم وعند النوم نتيجة لتركه ممارسة العادة السرية.

– الأحلام الجنسية:
من اعراض ترك العاده السریه المعروفة، هي التعرض للاحلام الجنسية أثناء فترات النوم، وذلك نتيجة لما يدور في عقل الشخص وتفكيره الدائم في الأمور الجنسية، وبالتالي تظل الأفكار والمشاهد الجنسية تطارد الشخص حتى في أحلامه ويتعرض لمشادهة بعض الافام أو المشاهدة الجنسية التي اعتاد على رؤيتها في الاحلام.

– ضعف التركيز:
من أكثر الاعراض حدوثًا هو حدوث ضعف وتشتت في التركيز، وذلك نتيجة إلى التركيز المفرط في الأمور الجنسية وفي ممارسة العادة السرية مرة أخرى، مما يؤدي إلى تشتت العقل بشكل كبير وضعف تركيز الشخص في أي أمور اخرى، مما يؤدي إلى اصابته بما يسمى بمتلازمة التحديق في الجدران، حيث يظل الشخص يركز على شئ ما في نفس المكان ونفس الاتجاه دون اعتبار لأي أمور أخرى.

– القلق:
عند ترك العادة السرية سوف يتعرض الشخص إلى حالة من القلق، وذلك بسبب أن المخ سوف يحدث له اضطراب نتيجة لتوقفه عن ممارسة شئ ما اعتاد على ممارسته لفترة، وسوف يستمر الشعور بالقلق لفترة تترواح لعدة أيام ثم يزول الشعور بالقلق مع مرور الوقت.

كيفية علاج اعراض ترك العاده السریه؟
كيفية علاج اعراض ترك العاده السریه؟

كيفية علاج اعراض ترك العاده السریه؟

في حالة علاج اعراض ترك العادة السرية يحتاج الشخص إلى اتباع بعض الخطوان والتي تهدف إلى تغيير سلوكه وروتينه وطريقة تفكيرة، وذلك للتغلب على التفكير في الامور الجنسية والعودة إلى ممارسة العادة السرية مرة أخرى، وذلك يجب العمل على تغيير نمط حياتك والعمل على اشغال العقل والفكر في أي شئ أخر مفي في الحياة كممارسة الرياضة والتعود على بعض الأمور الأخرى التي تعمل على علاج هذه المشكلة والتعود على الحياة الجديدة، ومن هذه الامور الآتي:

– تجنب العزلة:
من أهم طرق علاج العادة السرية والتوقف عن ممارستها هو تجنب العزلة بشكل تام، وذلك حتى لا تعطي الفرصة لعقلك التفكير في الامور الجنسية والمشاهد المثيرة، وذلك لان العزلة تعمل على شغل العقل بالامور الجنسية واستدعاء الافكار الجنسية بل تحفز الشخص بالقيام بمشاهدة الافلام والمشاهد الجنسية التي تعمل على اثارة مشاعرة الجنسية ومن ثم ممارسة العادة السرية.

ولذلك فمن الضروري جدًا الحفاظ على الجلوس مع الاهل والاصحاب والحلوس في الدوائر الاجتماعية وذلك لشغل وقتك وتفكيرك والبعد عن الامور الجنسية.

– اشغل وقت فراغك:
عدم شغل العقل بالأمور المفيدة يضطر العقل على التفكير في الامور والمواقف الجنسية، والعمل على العودة إلى ممارسة العادة السرية مرة أخرى، ولذلك فإن من أهم طرق علاج العادة السرية وللتوقف عن ممارستها هو شغل الوقت والتفكير عن طريق ممارسة بعض الهويات المفضلة،

مثل ممارسة التمارين الرياضية سواء منفردًا أو في صالة الالعاب الرياضية، أو المشي أو ممارسة أي نوع من الرياضة، أو القراءة، أو التحدث من الاهل والاصحاب أو العمل في أوقات الفراغ، أو شغل الوقت بأي وسيلة أخرى يفضلها الشخص.

– تجنب مشاهدة أي مشاهد جنسية:
من الطرق الاساسية لعلاج ادمان ممارسة العادة السرية هو العمل على التوقف عن مشاهدة أي مشاهد أو أمور جنسية بالكامل، وذلك من خلال حذف كافة الصور والأفلام والمشاهد اجنسية من على جهازك الخاص او حتى على الهاتف وعدم العودة مرة أخرى لمشاهدة هذه المشاهد.

كما يجب المحاولة في حجب المواقع الخاصة بالإفلام الجنسية وما شابه، ومشاهدة أشياء أخرى مفيدة يفضلها الشخص وذلك لشغل وقته ومساعدة العقل للبعد عن التفكير في الأمور الجنسية والتفكير في الأشياء المفيدة.

– الاستحمام بالماء البارد:
يزداد تفكير الشخص في الأمور الجنسية عند أوقات الاستحمام، وذلك لكونه منفردًا كما أنه أيضًا يستمر في التفكير بسبب الموقف الذي يكون فيه الشخص خلال فترات الاستحمام، ولذلك فمن المهم الاستحمام بالماء البارد وذلك لكبح الشهوة والتي تزداد عند الاستحمام بالماء الدافئ، كما ان الماء البارد يساعد في تجنب الشهوة عن طريق تشكيل صدمة للجسم تمنعه من الفكير في الأمور الجنسية وممارسة العادة السرية.

أسئلة شائعة حول اعراض ترك العاده السریه:

هناك بعض الاسئلة الشائعة التي تراود الكثير من الرجال المقبلين على ترك العادة السرية، وسوف نوضح أكثر هذه الأسئلة شيوعًا، وهذه الأسئلة كالآتي:

– ما هي مدة اعراض انسحاب العادة السرية؟
تختلف مدة اعراض انسحاب العادة السرية من شخص إلى أخر حسب طبيعة الجسم، وعلى حسب أيضًا درجة إدمان الشخص للعادة السرية، ولكنها قد تصل إلى 90 يومًا في بعض الحالات.

– هل تقلب المزاج من أعراض ترك العادة السرية؟
نعم بكل تأكد كما أشرنا مسبقًا فإن من أهم اعراض ترك العادة السرية هو تقلب المزاج والتعرض لحالات ونوبات الاكتئاب المستمر نتيجة لنقص بعض الهرمونات التي تتسبب في الشعور بالسعادة، وهذه الهرمونات هي هرموني الدوبامين والاندروفين المسؤولين عن زيادة مستوى السعادة، ويتم إفراز هذه الهرمونات نتيجة الوضول إلى النشوة الجنسية التي تسببها العادة السرية، وبالتالي عند ترك العادة السرية يعود مستوى الهرمونات إلى المستوى الطبيعي وبالتالي يقل مستوى السعادة ويتعرض الشخص إلى نوبات أكتئاب.

– هل العادة السرية تسبب ضرر للأعضاء التناسلية؟
قد تتسبب بالفعل ممارسة العادة السرية في بعض الاضرار للأعضاء التناسلية، وذلك لأن في بعض الحالات قد يتم مارسة العادة السرية من خلال استخدام بعض الالأت الحادة او ممارسة العادة السرية بعنف شديد، مما يتسبب في حدوث بعض الاضرار للاعضاء التناسلية كالإصابة  ببعض الكدمات، والخدوش والإلتهابات وغيرها من الأضرار.

– هل ترك العادة السرية يعمل على علاج أضرارها؟
كما أشرنا في السؤال السابق أن هناك بعض الأدوات الحادة واساليب ممارسة العادة السرية العنيفة تتسبب في حدوث بعض الاضرار للأعضاء التانسلية، وبالتأكيد فأن ترك ممارسة العادة السرية يعمل على علاج هذه الاضرار.

في نهاية المقال نود أن نشير إلى أن موضوع ترك ممارسة العادة السرية ليس بالموضوع اليسر إطلاقًا بل أنه من أصعب الأمور، ولذلك قد تواجه الكثير من الصعاب عند الإقدام على ترك العادة السرية، وفي كثير من الأحيان قد تتعرض للفشل وتعود لممارستها مرة أخرى،

ولكن لا تقلق فهذا الأمر يعد طبيعيًا تمامًا وليس ضعفًا منك، ولكن يجب عليك التحلي بالصبر والإصرار على تنفيذ قرارك بترك ممارسة العادة السرية واستبدالها بممارسة أشياء أخرى مفيدة لك ولصحتك كممارسة الرياضة والقراءة والمشي وغيرها.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية