اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج ضعف الانتصاب النفسي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
أسباب حدوث سرعة القذف أو القذف المبكر عند الرجال:

ضعف الانتصاب النفسي هو عبارة عن عدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب أثناء الإثارة الجنسية وممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة، أو عدم القدرة على الحفاظ على انتصاب العضو الذكري طوال فترة ممارسة العلاقة الحميمة، وينتج ضعف الانتصاب النفسي عن الضغط النفسي والتوتر والقلق وحالات الأكتئاب وغيرها من المشاكل والأمراض النفسية. ويعد ضعف الانتصاب النفسي من أكثر الامور التي يبحث عنها الرجال طوال الوقت وذلك لأهمية الموضوع بالنسبة لهم، وبالنسبة لشركاء حياتهم وللعلاقة الجنسية والعلاقة الزوجية بالكامل. في الحقيقة يعد ضعف الانتصاب النفسي من المشاكل الجنسية المؤقتة والتي في الغالب تزول بمجرد التخلص من مشاكل القلق والتوتر والأكتئاب وغيرها، وعودة الشخص إلى طبيعته.


الجدير بالذكر أن المشاكل والإضطرابات النفسية التي يصاب أو يتعرض لها الرجال عديدة جدًا ومتنوعة، فمن الممكن أن يتعرض الرجال للعديد من الضغوطات النفسية نتيجة المشاق اليومية التي يمر بها في العمل والتي تسبب له الكثير من عوامل الأرق والارهاق والتوتر الذي يؤثر على مستوي حياته كاملًا بما فيها حياته الجنسية، ومن المشاكل التي يتعرض لها الرجال أيضًا وتسبب له الكثير من الضعف المسؤليات المتزايدة في الآونة الأخيرة.

ففي عالمنا العربي ومع صعوبة ظروف العمل والفرص تزداد هموم الرجال يومًا بعد يوم، وذلك بسبب قلقه المتزايد بشأن مستقبلة ومستقبل أسرته وعائلته، كل هذه الظروف جديرة بأن تجعل الرجل في حلقة مغلقة من المشاكل والاضطرابات النفسية، والتي تؤثر بشكل كبير على قدرته الجنسية ومدى رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته بل وعلى مستوى حياته وصحته هو أيضًا.


ولكن لا يمكننا تجاهل واحدًا من أهم أسباب القلق والتوتر عن الراجل والناتج عن المشاكل الزوجية والتوترات الزوجية، فهذه الماكل تجعل الرجل تحت ضغط نفسي شديد وعميق وتجعله غير راض عن حياته الجنسية وتؤثر على مدى رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، وبالطبع كل هذه الأمور تتسبب في انخفاض القدرة الجنسية للرجل وتؤثر على قوة الانتصاب لديه.


ولذلك فإن علاج ضعف الانتصاب النفسي بات من أهم المشاكل التي يجب العمل على حلها فورًا حتى لا تتفاقم المشكلة ويتحول ضعف الانتصاب النفسي المؤقت إلى ضعف أنتصاب دائم ويصاب الرجل بالعجز الجنسي، والذي يتسبب في العديد من المشاكل الزوجية نتيجة عدم الاكتفاء والرضا الجنسي للزوجين، وقد يتحول هذا الخلاف إلى حالات انفصال وطلاق.

ونحن هنا في موقعنا ندرك مدى أهمية وخطورة هذا الموضوع لذلك قررنا الإجابة على كافة التساؤلات المطروحة في هذا الموضوع، كما أننا سوف نوضح لكم كافة طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي، كطريقة علاج ضعف الانتصاب النفسي بالعلاج النفسي، وطرق علاج ضعف الانتصاب النفسي بالأعشاب والمكملات الغذائية، وطرق علاج ضعف الانتصاب النفسي عن طريق تغيير نمط الحياة وأسلوب الحياة، وطرق علاج ضعف الانتصاب النفسي الأخرى التي من الممكن أن تناسبك في حل المشكلة.

لذا أن كنت تهتم بمعرفة ضعف الانتصاب ومأسباب ضعف الانتصاب النفسي وطرق علاج ضعف الانتصاب النفسي عند الرجال بكافة الطرق المختلفة، فقط كل ما تحتاجه هو أن تتابع معنا هذا المقال، وللمزيد.

ما هو الانتصاب:

الانتصاب هو عبارة عن انتصاب العضو الذكري نتيجة تعرضه لأي نوع من أنواع الأثارة، أو عند القيام بممارسة العلاقة الحميمة مع شريك الحياة، ويكون ناتج عن زيادة تدفق وضخ الدم في الأوعية الدموية الخاصة بالعضو الذكري، مما يعمل على انتصاب العضو الذكري وزيادة حجمة للأستعداد للممارسة العلاقة الحميمة.

ما هو ضعف الانتصاب:
ما هو ضعف الانتصاب:

ما هو ضعف الانتصاب:

ضعف الانتصاب كما أشرنا هو عبارة عن صعوبة أنتصاب العضو الذكري عند التعرض لأي نوع من أنواع الأثارة الجنسية، أو عند القيام بممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، أو صعوبة الحفاظ على الانتصاب للعضو الذكري طول فترة ممارسة العلاقة الحميمة حتى عملية القذف، ويكون ناتج عن سببين الأول هو الأسباب النفسية والتي سوف نتطرق لها في هذا المقال ونناقشها ونوضح أفضل  طرق العلاج لها.

أما السبب الثاني وهو الاسباب الجسدية والعضوية ويكون نتيجة الاصابة ببعض الامراض المزمنة كمرض السكري، أرتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، أمراض الكلى، أمراض الكبد، أمراض ومشاكل الأوعية الدموية، أو انخفاض مستوى هرمون التستوسترون في الجسم مما يسبب العجز الجنسي للرجال، وسوف نقوم بتوضيح كافة هذه الأسباب بالتفصيل أيضًا.

ما هي اسباب ضعف الانتصاب:
ما هي اسباب ضعف الانتصاب:

ما هي اسباب ضعف الانتصاب:

هناك عاملين رئيسيين ينتج عنها مشاكل الانتصاب، الأول هو الاسباب النفسية، والثاني هو المشاكل الجسدية والأصابة بالأمراض المزمنة، وهما كالتالي:

الأسباب النفسية:
الأسباب النفسية:
  • الأسباب النفسية:
    يحدث الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب عند الرجال في أغلب الحالات بسبب المعناة من مبعض المشاكل والأمراض النفسية أو الحالات النفسية، كالتوتر والقلق والأكتئاب والخوف، الجدير بالذكر أن هناك نسبة كبيرة من الرجال يصابون بهذه الحالات في الآونة الأخيرة مما تسبب في أصابة بعض ببعض المشاكل الجنسية كمشكلة ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي، وسنقدم لكم مجموعة من طرق علاج هذه المشكلة.
  • الأسباب الجسدية والعضوية:
     واحدة من أهم الأسباب التي تتسبب في الضعف الجنسي للرجال هي المشاكل الصحية والعضوية، ومن أهم وأبرز هذه المشاكل، أنخفاض مستوى التستوسترون في الجسم عند المعدل الطبيعي، وأمراض القلب والأوعية الدموية كأمراض تصلب الشرايين والتصلب المتعدد وغيرها من مشاكل الأوعية الدموية وتلف الشرايين والتي تتسبب في أعاقة مرور الدم إلى العضو الذكري بالكميات المطلوبة لحدوث الأنتصاب، مما ينتج عنه الاصابة بضعف الانتصاب، ومرض السكري وأرتفاع ضغط الدم، كما ان للسمنة وزيادة مستوى الكوليسترول في الدم دور كبير أيضًا في الاصابة بمشاكل الانتصاب، وأيضًا العادات السيئة كالتدخين وشرب الكحول يؤدي إلى الاصابة بضعف الانتصاب، سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة من أهم الأسباب التي تؤثر على القدرة الجنسية للرجال والتي قد تتسبب في حدوث ضعف الانتصاب ايضًا.
طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي:
طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي:

طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي:

يتأثر ضعف الانتصاب النفسي بالحالات النفسية التي يعاني منها الرجل في حياته، فكلما زادت التوترات والمشاكل النفسية كلما زادت أحتمالية أن يصاب الرجل بمشاكل في الانتصاب، في الأونة الأخيرة ومع صعوبة الحياة والمشاكل اليومية والروتينية التي يواجهها الرجال اثرت بشكل كبير على مستوى القدرة الجنسية لديهم ومستوى رغبتهم في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم، وهناك بعض الاحصائيات التي تشير إلى أن هناك تقريبًا 25% من الرجال يصابون بالضعف الجنسي وضعف الانتصاب وذلك بسبب الحالات والمشاكل النفسية التي يتعرضون لها.


الجدير بالذكر أن الحالات والامراض النفسية تتسبب في زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، وهذا الهرمون يتسبب في إعاقة وصعوبة وصول الدم اللازم للأنتصاب إلى العضو الذكري مما يتسبب في صعوبة وصول الاشارات إلى المخ لحدوث الانتصاب، كل هذه العملية المعقدة يتسبب فيها القلق والتوتر والأكتئاب.

ومع أستمرار حالات الأكتئاب والتوتر يزداد إفراز هرمون الكورتيزول مما يعمل على انخفاض هرمون الذكورة ( هرمون التستوسترون ) ومع إنخفاض هذا الهرمون تبدأ القدرة الجنسية للرجل في الأنخفاض ومن ثم تبدأ أيضًا مشاكل الانتصاب وضعف الانتصاب في الظهور عند الرجال عند قيامهم بممارسة العلاقة الحميمة.


لذا فمن المهم أيضًا معرفة طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي والتخلص من التوتر والقلق لتحسين وتعزيز القدرة الجنسية للرجال، وفيما يلي أهم وأبرز طرق العلاج: – علاج ضعف الانتصاب النفسي.

– علاج ضعف الانتصاب النفسي بالعلاج النفسي.

– علاج ضعف الانتصاب النفسي بالأعشاب والمكملات الغذائية.

– علاج ضعف الانتصاب النفسي بغيير نمط وأسلوب الحياة.

– طرق أخرى لعلاج ضعف الانتصاب النفسي عند الرجال.

علاج ضعف الانتصاب النفسي:

الجدير بالذكر أن علاج ضعف الانتصاب النفسي له العديد من الطرق والاساليب المختلفة، كالعلاج عن طريق الاستشارات النفسية، أو العلاج بالأعشاب والمكملات الغذائية أو عن طريق تغيير الشخص طريق وأسلوب حياته والتخلي عن العادات السيئة وأكتساب العادات الجيدة، وفيما يلي طريق علاج ضعف الانتصاب النفسي بالتفصيل.

علاج ضعف الانتصاب النفسي بالعلاج النفسي:

هناك العديد من الخطوات التي يجب ان يتبعها المريض في برتوكول العلاج النفسي والتي قد تساهم بشكل كبير جدًا في حل مشكلة ضعف الانتصاب الناتج عن المشاكل والحالات النفسية وهذه الخطوات كالتالي:

  • الاستشارة النفسية:
    يحتاج المريض إلى التوجه إلى العيادة النفسية واستشارة طبيب الامراض النفسية لمعرفة اسباب القلق والتوتر والاكتئاب التي يعاني منها أولًا، ثم أخذ العلاج المناسب لعلاج مثل هذه الحالات، ومع علاج والتخلص من هذه المشاكل النفسية، يمكن للمريض ان يعود لطبيعته وأن يتخلص أيضًا من مشكلة ضعف الانتصاب. ولكن يجب على المريض أن يتجنب أخذ أي أدوية مضادة للأكتئاب أو أدوية للتخلص من التوتر إلا تحت إشراف الطبيب المتخصص حتى لا يصاب المريض بالأثارة الجانبية التي من الممكن أن تكون مضاعفاتها كثيرة.
  • طرق العلاج الجنسي لضعف الانتصاب:
    من أهم طرق العلاج النفسي لضعف الانتصاب هو العلاج الجنسي، ويعمل العلاج الجنسي على زيادة متعة الرجل عن طريقة المداعبة وتغيير روتين العلاقة الحميمة بدلًا من طرق الإثارة المعتادة، وتعمل هذه الطريقة على إثارة الرجل بطرق أخرى جديدة والتي تعمل على تجديد الرغبة الجنسية عند الرجل والحد من القلق والتوتر الذي يسيطر على تفكيرة، ومن ثم إعادة انتصاب العضو الذكري لممارسة العلاقة الحميمة.
  • العلاج النفسي الديناميكي:
    واحد من أهم وأقدم طرق العلاج النفسي على الإطلاق، ويعمل هذا العلاج على اراحة واسترخاء المريض من المشاكل النفسية التي تؤثر عليه، عن طريق خلق بعض الطرق في اللاوعي، والتي تهدف إلى تعريف المريض بمدى تأثي المشاكل السابقة والتي لا تزال قيد الحل وتأثيرها على الحاضر ومستقبل المريض، وذلك عن طريق الكلام والتعبير العميق للمريض عما يدور بداخله، كما تهدف هذه الطريقة العلاجية إلى تعريف المريض بمدى تأثير سلوكه على علاقاته بمن حوله.

     وتؤدي هذه الطريقة إلى الحد من أو التخلص من مشاكل القلق والتوتر والكبت والاكتئاب الذي يسيطر على المريض ويسبب له انخفاض في مستوى القدرة والرغبة الجنسية ويتسبب أيضًا في الإصابة بالضعف الجنسي وضعف الانتصاب.
  • العلاج النفسي الديناميكي:
    تهدف هذه الطريقة العلاجية إلى التخلص من القلق والتوتر الذي يعاني منه المريض في حياته الجنسية، ومن ثم يقوم المعالج النفسي بوصف طرق العلاج المناسبة للمريض لحل المشاكل العاطفية والزوجية، ومن ثم يعود الشخص إلى طبيعته وتعود إليه القوة الجنسية والانتصاب.
  • طرق العلاج البديلة:
    في بعض الأحيان يلجأ الاطباء إلى تجربة العلاجات البديلة مع مرضاهم وذلك للتخلص من الاكتئاب والقلق والتوتر، وتعمل هذه الطرق على تصفية الذهن من كافة المشاكل والضغوطات النفسية، وهناك العديد من طرق العلاج البديل، كعلاج ضعف الانتصاب والتخلص من الاكتئاب والقلق عن طريق ممارسة رياضة اليوجا، أو عن طريق زيادة التأمل وتصفية الذهن، او عن طريق بعض التقنيات الطبية للأسترخاء، أو قد يلجأ الطبيب إلى الوخز بالأبر كأحد أنواع العلاج البديل، والتي تؤدي إلى الحد من مشاكل الانتصاب.
طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي عن طريق الأعشاب والمكملات الغذائية:
طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي عن طريق الأعشاب والمكملات الغذائية:

طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي عن طريق الأعشاب والمكملات الغذائية:

في الحقيقة يفضل العديد من الناس طرق العلاج الطبيعية كالعلاج بإستخدام الأعشاب الطبيعية للتخلص من المشاكل الصحية، والجدير بالذكر أن الطرق الطبيعية تعد من أكثر طرق العلاج نجاحًا أيضًا ولكن قد يتطلب ظهور نتائج هذه الطرق المزيد من الوقت.

ولكن يجب على المريض استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام اي من الاعشاب أو المكملات الغذائية وذلك لتجنب بعض الاثار الجانبية التي قد تؤثر على صحته، وذلك لأن بعض هذه الاعشاب يتفاعل مع بعض المشاكل الصحية ومن الممكن أن يكون له مضاعفات خطيرة، ومن أهم الأعشاب التي تساعد في حل مشكلة الأنتصاب الاتي:

  • عشبة الجنسنج:

عشبة الجنسنج الأحمر واحدة من أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج الكثير من المشاكل والأمراض الصحية والجنسية منذ القدم، وموطن هذه العشبة يعود إلى دول شرق أسيا وبالتحديد دولتي جمهوية الصين ودولة كوريا، ولهذه العشبة الكثير من الفوائد الصحية للجنس فهو يساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال.


ولكن الجدير حتى الأن لم يتوصل الباحثون والاطباء إلى طريقة عمل هذا النبات في علاج مشاكل الانتصاب، في بداية الأمر كان يعتقد الباحثون أن نبات الجنسنج له تأثير مباشر وقوي على مستوي هرمونات الذكورة ( هرمون التستوسترون)، وبالطبع مع أنخفاض هذا الهرمون يحدث الضعف الجنسي ومشاكل الانتصاب، ولكن بعد ذلك تم أجراء بعض الأبحاث والدراسات الأخرى على كثير من الشباب الذين يتناولون عشبة الجنسنج، ولكن لم يتم ملاحظة أي تغيرات تذكر في مستوى هرمون التستوسترون.


وهناك بعض الدراسات الأخرى التي أشارت إلى أن نبات الجنسنج يؤثر بشكل إيجابي وملحوظ على مستوى أكسيد النيتريك،  ويعمل أكسيد النيتريك على أرتخاء الأوعية الدموية الموجودة في العضو الذكري، ومن ثم تعزيز تدفق الدم للعضو الذكري، ثم يؤدي إلى حدوث الانتصاب.


وفي هذه الحالة نستطيع أن نستنتج أن ألية عمل هذه العشبة قد يصعب تحديدها في الوقت الحاضر، ولكن هذا الاستنتاج بالطبع لا يقلل من أن نبات الجنسنج احد أهم طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي بالأعشاب عند الرجال.

  • عشبة الكافا:
    تحتوي هذه العشبة على مادة الكافالاكتونات، وهذه المادة يتم استحدامها في صناعة الأدوية المضادة للأكتئاب والمضادة للقلق، لذا فهذه العشبة من الأعشاب المهمة التي تستخدم في علاج الأرق والقلق والتوتر والعمل على تحسين الحالة الميزاجية، ومن ثم تعزيز حالة الجسم الجنسية وتعزيز الانتصاب عند الرجال.
  • عشبة الماكا السوداء:
    تحتوي هذه العشبة أيضًا على مادة الفلافونويد والذي يعمل على تحسين المزاج والتخلص من والقلق والتوتر والارق والأكتئاب، ومن ثم تحسين الحالة الميزاجية، والعمل على تعزيز قدرة الجسم الجنسية وتعزيز الانتصاب عند الرجال.
  • نبات البابونج:
    يعد البابونج واحدًا من أهم الأعشاب الغنية بالمواد المهدئة والمضادة للأكتئاب والقلق والتوتر، حيث يعمل هذا النبات على استرخاء الجسم وبالأخص العضلات، مما يساعد الجسم في الحد من مشاكل الأرق والقلق، كما يعمل أيضًا على انخفاض ضغط الدم المرتفع، كما أنه يعد واحدًا من أهم مهدئات الأعصاب، ومن ثم يساعد الشخص على تحسين القدرة الجنسية وتعزيز مستوى الأنتصاب لديه.

علاج ضعف الانتصاب النفسي بتغير نمط وأسلوب الحياة:

من أهم طرق التخلص من الضغط النفسي هو تغيير أسلوب التفكير ونمط الحياة والنظر إلى المشكلة من أتجاه أخر وذلك لإيجاد الحلول المناسبة، لذلك يجب على الشخص الذي يعاني من القلق والتوتر أن يعمل على التخلص من هذه المشاكل فورًا خصوصًا وإن كانت هذه المشاكل تؤثر عى قدرته الجنسية، وهناك بعض الطرق التي من الممكن أن يلجأ لها للتخلص من المشاكل النفسية والتوتر:


– كما أشارنا مسبقًا إذا كان الضغط ناتج عن مشاكل في العمل يجب على الشخص النظر للمشكلة من اتجاه اخر لإيجاد حل لها، أما إذا كان التوتر والقلق ناتج عن وجود مشاكل في العلاقة الزوجية يجب على الزوجين التحدث معًا وإيجاد حل لمشاكلهم حتى لا تتأثر حياتهم الجنسية أيضًا.

– يجب على الشخص الأهتمام بالأداء الحسي والمشاعر بدلًا من الخوف من الاداء الجسدي.

– يجب على المريض الحفاظ على ممارسة الرياضة بإستمرار كتمرين كيجيل على سبيل المثال والذي يعمل على تقوية عضلات العضو الذكري، مع الحفاظ على النوم الجيد والكافي والتغذية الجيدة والإقلاع عن التدخين.

طرق أخرى للعلاج:

قد يلجأ الأطباء لعلاج الضعف الجنسي عن طريق بعض طرق العلاج الأخرى، ومن أهم هذه الطرق الأتي:

– بعض المستحضرات الدوائية.

– الحقن.

– مضخات القضيب.

– زراعة القضيب.

– وبعض الأدوية البديلة للتستوسترون.

في نهاية المقال يجب على المريض أولًا استشارة الطبيب المتخصص قبل البدء في تجربة أي من طرق العلاج، وذلك لتجنب حدوث على مضاعفات على صحته.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك