اسأل الطبيب حول سرعة القذف ضعف الانتصاب تكبير العضو الذكري

تواصل مع أطبائنا من أجل حياة جنسية سليمة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة

أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة، من أكثر الأسباب التي تؤثر على العلاقة الحميمة بين الزوجين، وأيضًا أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقةمن أكثر المواضيع الشائكة التي تمس الرجل والمرأة على حد سواء وذلك لان عملية ضعف الأنتصاب سوف تؤثر على العلاقة الزوجية بالكامل وتسبب العديد والعديد من المشاكل الزوجية الخطيرة، هناك العديد من أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة بين الزوجين، منها أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة النفسية، وأسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الجسدية أو البدنية.

لذلك تجد العديد من الرجال المتزوجين والمقبلين على الزواج يبحثون عن موضوع أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة، وذلك خوفًا من الاصابة بهذه المشكلة الكبيرة والمعقدة، او تجنبًا لأسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة والوقاية  منها. لذلك قررنا نحن في هذا المقال مناقشة وتوضيح كافة أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة بين الزوجين، لذا إن كنت ممن يهتمون بأمر أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة تابع معنا السطور القادمة للعرف على كافة أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة.

ما هو الأنتصاب؟
ما هو الأنتصاب؟

ما هو الأنتصاب؟

الانتصاب هو عملية انتصاب العضو الذكري ( القضيب ) من خلال ضخ الدم خلال الأوعية الدموية الموجودة في العضو الذكري ووصول الدم إلى العضو الذكري مما يعمل على أنتصاب العضو الذكري بشكل كامل متجسدًا في زيادة حجم العضو الذكري أو زيادة طول العضو الذكري أكثر مما عليه أثناء حالة عدم الأنتصاب، وزيادة قوة وصلابة العضو الذكري، وذلك نتيجة لحدوث أثارة جنسية ما للرجل أو اثناء ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين واثارة الزوج ومداعبة العضو الذكري له، أو مشاهدة شئ يعمل على اثارته.

ما هو ضعف الانتصاب؟
ما هو ضعف الانتصاب؟

ما هو ضعف الانتصاب؟

ضعف الانتصاب هي مشكلة جنسية أو مرض جنسي يصيب كلا الجنسين بشكل عام والرجال بشكل خاص، وهو عبارة عن صعوبة أنتصاب العضو الذكري بالكامل، وحدوث أنتصاب مؤقت أثناء العلاقة ثم حدوث ضعف في الانتصاب مرة أخرى، ويرجع ذلك إلى وجود أسباب أو مشاكل جسدية وبدنية، أو بسبب وجود مشاكل نفسية تؤدي إلى ضعف انتصاب العضو الذكري.

تؤدي هذه المشكلة إلى عدم قدرة الرجل على انتصاب عضوه الذكري مما يجعله غير قادر على ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعي أو عدم انتصاب العضو الذكري طوال فترة ممارسة العلاقة الجنسية مما يعمل على فشل العلاقة الحميمة.
من أبرز المشاكل التي يسببها ضعف الأنتصاب للعلاقة الجنسية، هو التسبب في حالة من عدم الرضا والراحة لكلا الزوجين بسبب عدم الوصول إلى كامل النشوة الجنسية وأشباع رغابتهم.


الجدير بالذكر ان ضعف الانتصاب تزداد نسبته كلما تقدم عمر الذكر، ولكن هذا لا يمنع اصابة ضعف الانتصاب لعدد من الرجال في مختلف الاعمار، ولكن لا يمكننا القول أن هذا الشخص مصاب بضعف الانتصاب إذا اصيب بالمشكلة لمرة واحده في حياته أو لعدة مرات بصورة متباعدة وغير متكررة، فهذا قد يكون بسبب ضغط نفسي أو أرهاق أو مشكلة جسدية مؤقته.
لأن الرجل يعد مصاب بضعف الأنتصاب إذا تكرر المشكلة بشكل مستمر ومتكرر على فترات متقاربة أو في كل مرة يحاول ممارسة العلاقة الحميمة أو أثناء اثارته.

ما هي أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة؟
ما هي أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة؟

ما هي أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة؟

الجدير بالذكر ان أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة أسباب عديدة مختلفة منها الأسباب الجسدية او الاسباب النفسية، أو نتيجة لبعض الادوية أو التدخلات الجراحية وغيرها، في السطور القادمة سنقوم بتوضيح كافة أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة بالكامل وهي كالآتي:

1- الاسباب التشريحية لضعف الانتصاب:
تعد الاسباب التشريحية لضعف الانتصاب من أهم الاسباب التي تؤدي إلى ضعف الأنتصاب، حيث انها تحتوي على كافة أنواع المشاكل العصبية والتشريحية التي تشمل التدخلات الجراحية لمنطقة الحوض بالإضافة إلى تلف الأعصاب الشرجية اثناء حوداث السير والأصطدامات حول هذه المنطقة، وأيضًا كافة الامراض التي يتعرض لها النخاع الشوكي والدماغ ايضًا، ومن المشاكل الصحية التي تؤدي إلى مشاكل الأنتصاب عند الرجال هي مشكلة التصلب المتعدد او التصلب العصبي المتعدد ومرض السكري.

2- الأسباب الجراحية لضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة:
قد تسبب بعض العمليات الجراحية التي يتم أجراؤها في منطقة الحوض أو في أحد أجزاء الأعضاء التناسيلة في مشاكل وضعف في الأنتصاب، وأيضًا كافة الامراض التي تصيب منطقة الحوض أو أحد أجزاء الأعضاء التناسلية في ضعف الانتصاب، مثل سرطان البروستاتان وعملية استئصال البروستاتا، وأمراض تصلب الشرايين، وأرتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، والصدامات التي تتعرض لها الشرايين، بالإضافة إلى التدخين وكافة منتجات التبغ وشرب المشروبات الكحولية تؤدي إلى إعاقة وصول الدم بشكل كافة إلى الأوعية الدموية للعضو الذكري مما يتسبب في حدوث مشاكل ضعف الأنتصاب أُثناء العلاقة الحميمة.


3- مشاكل الهرمونات ودورها في ضعف الأنتصاب:
من أبرز المشاكل التي تؤدي إلى مشاكل ضعف الانتصاب هي مشكال نقص الهرمونات في الجسم عن مستواها الطبيعي، وبكل تأكيد فأن أبرز الهرمونات التي تؤدي إلى حدوث مشكلة ضعف الأنتصاب هو نقص هرمون التستوسترون عن مستواه الطبيعي في الجسم.


وهرمون التستوسترون هو هرمون الذكورة وهو عبارة عن هرمون تفرزه الخصيتين مسؤول عن نمو الاعضاء التناسيلة والعضلات ونمو شعر الوجه للرجل وكافة الصفات الذكورية كما أنه الهرمون الذي يساعد الذكور في أتمام وظائفهم الجنسية، ويؤدي نقص هرمون التستوسترون إلى العديد من المشاكل الجنسية عند الرجال من أهمها ضعف الأنتصاب، والجدير بالذكر أن هرمون التستوسترون تنخفض نسبته عن مستواها الطبيعي مع تقدم العمر، وهناك أيضًا بعض المشاكل الصحية التي تؤدي إلى مشكلة نقص هرمون التستوسترون ومن اهم هذه المشاكل الآتي:

– مشكلة انخفاض وظائف الكلى.

– مشكلة تليف الكبد.

– مرض تسرب الاصبغة الدموية، وهو عبارة عن أمتصاص وتخزين الجسم للكثير من عنصر الحديد، مما يتسبب في العديد من الأضرار العضوية.

– مرض فقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط أو كما يطلق عليها الثلاسيميا.

– مرض الأنيميا المنجلية أو فقر الدم المنجلي.

– أمراض الأنسداد الرئوي المزمنة.

– الداء النشواني أو الأميلويدي.

– الألتهابات الفيروسية.

– ألتهابات الروماتويدي للمفاصل.


4- اضطرابات ومشاكل الأوعية الدموية:
تؤدي مشاكل ضعف الدورة الدموية إلى مشاكل الأنتصاب، ومن أبرز هذه المشاكل هي مشاكل أمراض القلب والاوعية الدموية، وأيضًا بالتأكيد مشكلة أرتفاع ضغط الدم، ويؤدي أي خلل في الاوعية الدموية إلى مشاكل في توزيع الدم إلى الاجزاء البعيدة من الجسم والأطراف أو صعوبة وصول الدم إلى الاجزاء البعيدة من الجسم والأطراف وخاصة الجهاز التناسلي، مما يؤدي إلى صعوبة الأنتصاب او عدم القدرة في الأنتصاب لفترة طويلة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وأيضًا له تأثير سلبي كبير في القدرة الجنسية للشخص.


5- تأثير بعض الأدوية في ضعف الانتصاب:
هناك بعض الادوية التي يصفها الاطباء لعلاج بعض المشاكل الصحية، تسبب مشاكل في الانتصاب مثل بعض الادوية الضغط، ومضادات الفطريات مثل مستحضر الكيتوكونازلن والادوية الهرمونية التي يتم استخدامها من قِبل بعض من يمارسون الرياضة وهذه الادوية لها خطورة على الصحة الجنسية والانتصاب بالتأكيد، وهناك العديد من الادوية الآخرى من اثارها الجانبية ان تؤثر على قوة الأنتصاب للعضو الذكري.

6- التقدم في السن:
من المعروف أن كلما تقدم الرجل في السن كلما زادت احتمالات اصابته بمشاكل ضعف الانتصاب وبعض المشاكل الجنسية الآخرى، وذلك يرجع إلى مشاكل الدورة الدموية وضغط الدم بالإضافة إلى أنخفاض مستويات الهرمونات، وأنخفاض مستوى القدرة الجنسية.

7- المشاكل النفسية وضعف الأنتصاب عند ممارسة العلاقة الحميمة:
تعد المشاكل النفسية من أهم أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة، وذلك بسبب الضغوط اليومية والتوتر الذي يتعرض له الكثير من الرجال أثناء أوقات العمل وضغوطات الحياة اليومية، كما أن القلق والتوتر الذي يصيب الرجل عند ممارسة العلاقة الحميمة قد يتسبب أيضًا في مشاكل ضعف الأنتصاب.

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ أثناء العلاقة:

في بعض الاحيان تكون أسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة مفاجئةن وفي الأصل يكون سبب هذه المشاكل هي أسباب نفسية، كالتعرض لحالات التوتر والأكتئاب والقلق أثناء العلاقة، ولكن إذا كانت هذه المشكلة تحدث بشكل مفاجئ ومتكرر فلا تتردد في أستشارة الطبيب المتخصص.

علاج ضعف الأنتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة:


هناك العديد من الطرق التي يمكن ان تساعدك في علاج مشكلة ضعف الانتصاب ومن أهم هذه الطرق الآتي:

– تغيير نمط الحياة: إذا كنت تعاني من مشاكل ضعف الأنتصاب يجب عليك تغير نمط الحياة اليومية، كتحسين جودة النوم والنوم لفترات كافية، البعد عن التدخين والمشروبات الكحولية، التغذية الجيدة وممارسة الرياضة من اهم الأمور لتعزيز نمط حياة صحي.

– العلاج النفسي: إذا كانت مشكلة ضعف الأنتصاب ناتجة عن مشاكل نفسية، يجب عليك التوجه إلى طبيب نفسي لعلاج المشاكل النفسية التي تسبب لك مشاكل جنسية كضعف الانتصاب فقد يصف لك الطبيب بعض الأدوية التي تساعدك في التخلص من الأمراض النفسية كحالات الأكتئاب والتوتر.

– مضخة القضيب: قد يصف لك الطبيب المختص استخدام مضخة القضيب والتي تساعدك في سحب الدم وضخه في العضو الذكري للأنتصاب.

– زراعة القضيب: قد يلجأ بعض الأطباء في الحالات المصتعصية إلى زراعة القضيب لعلاج مشكلة ضعف الأنتصاب الغير مستجيبه لطرق العلاج الآخرى.

– حقن العضو الذكري ببعض الأدوية التي تساعد في الانتصاب.

– الأدوية: من ابرز طرق العلاج لحالات العجز الجنسي وضعف الانتصاب هو استخدام بعض الأدوية والمستحضرات الطبيبة للمساعدتك في الانتصاب وممارسة العلاقة بطريقة صحية وسليمة.

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها الزوجين خلال العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الجماع والممارسة الجنسية، المزلقات الجنسية تعد أيضًا واحدة من أهم الطرق

اقرأ المزيد »

تحميل كتب ثقافية جنسية

يرجى ادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك